انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
04 مارس 2019
446

يهتم الكثير من الناس بوضع خطة أعمال ومهام شهرية، والتي تشمل فعاليات ومهام وأعمال التي يرغبون في حضورها والاستفادة منها، وتحاول شبكة شفاف مساعدتك في تنظيم الخطة واختيار الفعاليات المناسبة لاهتماماتك، لذا ترصد لك "شفاف" عدد من الفعاليات والأحداث "events" من الممكن أن تكون مفيدة لك، وتستطيع حضورها مجانًا أو بتكلفة رمزية بسيطة.

 

وتتنوع الفعاليات ما بين ورش تدريبية ومعارض في؛ التصوير الفوتوغرافي، وكيفية الدراسة في الخارج، وكتابة السيناريو، ومعارض لشراء الملابس والاكسسوارات، فضلًا عن حضور المؤتمر السنوي لشبكة صحفي البيانات العرب.

 

وتأتي الفعاليات على النحو التالي:

 

1- ورشة التصوير الفوتوغرافي

إذا كنت من المهتمين بتعلم التصوير الفوتوغرافي ومبادئه، وتجد الكثير من الورش والدورات التدريبية في المجال ويلزم الحضور والاستفادة دفع مقابل مالي، وتريد أن تتعلم بتكلفة بسيطة أو مجانًا؛ يساعدك اتحاد طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان بمقرها في الزمالك على هذا، وينظم لك دورة تدريبية في التصوير الفوتوغرافي اليوم 4 من مارس الجاري.

 

وتتضمن الورشة شرح مقدمة عن التصوير الفوتوغرافي وقواعده وأساسياته، وأنواع التصوير والفرق بين كل نوع، وكيفية استخدام العدسات والفرق بين كل نوع منها، وأساسيات التصوير بالموبايل، كما تتضمن ذكر أغلب الأخطاء المتكررة من المصورين.

 

2- معرض مصر الدولي للدراسة بالخارج

ترغب في الحصول على منحة دراسية للتعلم بالخارج، أو تود التعرف على الفرص المتاحة والتي يقدمها عدد من الجامعات حول العالم؛ يساعدك معرض مصر الدولي للدراسة في الخارج المنُعقد في 23 من مارس الجاري بفندق "هوليدي ان" في سيتي ستارز.


وتستطيع حضور المعرض مجانًا ومقابلة ممثلي عدد من الجامعات العربية والعالمية حول العالم، والتعرف على فرص الدراسة المتاحة بهم مثل؛ الأردن وتركيا وقبرص وأمريكا وكندا وروسيا وأستراليا.

 

3- ندوة ثقافية للسيناريست عبد الرحيم كمال

تتنوع اهتمامات الناس ما بين الفنون والثقافة والعلوم، ونحاول أن نساعد أغلب الاهتمامات في هذا المقال، وفي حال كونك تهتم بالثقافة وكتابة الرواية والسيناريو، يعقد صالون الجيزويت الثقافي ندوة مجانية بحضور السيناريست عبد الرحيم كمال، وذلك الأربعاء المقبل 6 من مارس الجاري، بمقر جمعية النهضة العلمية والثقافية.


يُذكر أن عبد الرحيم كمال تخرج من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو، ونشر عدد من الروايات والمجموعات القصصية، منها؛ بوابة الحانة، والمجنونة، وأنا وأنت وجنة شهد، فضلًا عن عدد من المسلسلات منها؛ ونوس، والخواجة عبد القادر، وشيخ العرب همام، ودهشة، ويونس ولد فضة.

4- "اوبن داي بيوتًا" للاكسسوارات وتصاميم الملابس

ينظم "بيوتًا" وهو مشروع يهتم بكل ما يخص الفتيات، معرض مفتوح يضم مشاركة صانعي الحلي الاكسسوارات وتصاميم الملابس المختلفة، ويمكنك للفتيات الحضور وتفقد المعرض وشراء ما يرغبن به مجانًا دون دفع تكلفة مادية للدخول، وذلك الخميس المقبل 7 من مارس الجاري.


5- مؤتمر صحفي البيانات العرب

تعقد شبكة صحفيي البيانات العرب مؤتمرها السنوي، خلال الفترة بين 23 و 25 مارس 2018، ويشارك في فعاليات المؤتمر صحفيين وباحثين وأساتذة وطلاب الإعلام في مصر والعالم العربي، وعدد من الدول الأوروبية وأمريكا، وبمشاركة عدد من المؤسسات الكبرى على رأسها مؤسسة "جوجل" العالمية.


فإذا كنت تود تعلم الجديد عن صحافة البيانات، وتود الاطلاع على أحدث أسس الصحافة العالمية في هذا المجال، يمكنك التسجيل وحضور فعاليات المؤتمر مجانًا، عن طريق استمارة التسجيل والتي تُغلق أمام المتقدمين في 5 مارس.

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

ادرس بالخارج.. "شفاف" تنشر منح دراسية مجانية في مارس 2019

"هنتعلم اون لاين".. 5 كورسات متاحة مجانًا في مارس 2019

 

 


تعليقات