انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
19 فبراير 2019
1130

تعاني مجالات العمل الجديدة من عدم تنوع مصادر المحتوى العلمي الدراسي وتواجده باللغة العربية، ومن يرغب في تعلمها وإتقانها لا يجد إلا المحتوى باللغة الإنجليزية في أغلب الأحيان، وانطبق هذا المبدأ على تعلم التسويق الإلكتروني ومجالاته لسنوات طويلة؛ ولكن ظهر عدد من المواقع الإلكترونية العربية، التي تساعد على تعلم التسويق الإلكتروني بسهولة دون الاعتماد على مصادر اللغة الإنجليزية فقط، كما تستخدم أسلوب بسيط في التعليم لتفيدك في اكتساب المعلومات التي تحتاجها لتبدأ تعلم المجال.     

 

وتقدم لك شبكة شفاف 6 منصات إلكترونية مجانية، يمكن أن تساعدك في تعلم مبادئ التسويق الإلكتروني، كأحد المجالات الحديثة والتي ظهرت بعد انتشار استخدام الإنترنت وإتاحة استخدامه بسهولة في أغلب مناطق أنحاء العالم.

 

1-موقع "رواق"

يطلق موقع رواق للتعلم الإلكتروني عن بُعد، مساق دائم لتعلم التسويق الإلكتروني وتجد عدد من المقالات التعليمية الخاصة بتعلم التسويق الإلكتروني وأدواته وآليات استخدامه ووسائله، ويستعرض بشيء من التفصيل علم التسويق الإلكتروني والطريقة الأفضل للاستفادة منه.
 

2- موقع "إعلانجي"

يمكّنك موقع إعلانجي من قراءة مقالات وتقارير متعددة عن التسويق الإلكتروني، فهو موقع عربي يهدف إلى تقديم محتوى تعليمي بسيط في مجال التسويق، والإعلان وتغطية حملات إعلانية وتحليلها للاستفادة منها داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى العديد من المواد التعليمية الأخرى كقوائم الكتب، التي تساهم في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت فيما يرتبط بمجال التسويق.
 

3- موقع "social quick starter"

يُعد أحد مواقع تعلم مهارات التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعم موقع "social quick starters" اللغة الإنجليزية ولكن باستخدام مصطلحات بسيطة، ويساعدك في فهم كيفية استخدام الوسائل الإلكترونية في تسويق منتجك، خاصة تعليم التسويق عبر "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و"لينكد إن" والبريد الإلكتروني والمدونات.


4- موقع "أكاديمية حسوب"

تهدف أكاديمية حسوب إلى توفير مقالات ودروس تعليمية في مجالات مُختلفة وباستخدام اللغة العربية، وتركز على تعلم عدد من المجالات مثل؛ البرمجة، والتصميم، وإدارة الأعمال، فضلًا عن مجموعة من المقالات المتخصصة في مجال التسويق الرقمي، وتجد فيها عدد من الموضوعات عن تهيئة محركات البحث، والتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق عن طريق البريد الإلكتروني.


5- موقع "سيو بالعربي"

يركز موقع "سيو SEO بالعربي" على مناقشة الموضوعات المتعلقة بتهيئة المواقع الإلكترونية للظهور في نتائج بحث متقدمة، وهى اختصار لمصطلح تهيئة المواقع لمحركات البحث "Search Engine Optimization"، وهو أحد تخصصات التسويق الرقمي التي تهدف إلى تهيئة صفحات المواقع، لتظهر في نتائج البحث الأولية على محركات البحث الشهيرة مثل؛ "جوجل"، "بنج"، "ياهو"، كما يقدم موقع "سيو بالعربي" العديد من المقالات التعليمية من خبراء في المجال، ويمكنك تصفح الموقع مجانًا.
 

6- مدونة "School of Marketing"

 تحتوي مدونة "school of markting" على العديد من المقالات المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي، ويمكنك من خلاله تعلم طرق وآليات التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن طريق التسويق باستخدام المحتوى بأنواعه المختلفة المكتوبة والمرئية، والعديد من المقالات التي تتميز بأسلوب الكتابة البسيط، وسهل الفهم كما يدمج ما بين اللغة العربية واستخدام المصطلحات التقنية باللغة الإنجليزية.

 

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

شبكة شفاف تعقد ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

 شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

كيف يمكنك التسويق الإلكتروني لمشروعك بـ"السوشيال ميديا" في 10 خطوات؟

 

تعليقات