انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
18 فبراير 2019
2223

أطلقت الحكومة الدنماركية عدد من المنح الدراسية للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه العلمية، للعام الدراسي 2019/ 2020، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم 3 من مارس المقبل، وتتمثل في منحة واحدة لمدة 10 أشهر لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه، ومنحة واحدة لمدة 5 أشهر لجمع المادة العلمية اللازمة للماجستير، ومنحة واحدة لمدة 5 أشهر لطلاب البكالوريوس لدراسة اللغة الدنماركية أو الأدب الدنماركي.

  

ويمكن للراغبين في الحصول على المنحة تقديم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير، ويُشترط في المتقدمين لمنح الماجستير والدكتوراه ألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة للدكتوراه، و32 سنة للماجستير، وأن يكون من معاوني أعضاء هيئة التدريس بإحدى الجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية.

 

كما يجب أن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها لمتقدمي الدكتوراه، ومعيدًا أو ما يعادلها لمتقدمي الماجستير، وألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين، وأن يجتاز بمجموع  79 درجة باختبار تويفل دولي "IBT"  أو 6.5 درجة باختبار "IELTS".

 

وتلتزم الحكومة الدنماركية بدفع للملتحقين بالمنح 6 آلاف و500 كرونة دنماركية كمصروف شهري معفي من الضرائب لتغطية تكاليف السفر وتأشيرة الدخول ونفقات المعيشة والدراسة، وتتحمل إدارة البعثات استكمال قيمة المنح المقدمة من الجانب الدنماركي طبقًا لما تقرره اللائحة المالية للبعثات.

 

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

شبكة شفاف تعقد ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

 شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

تعرف على شروط التقديم بالمنح المجانية في الخارج

 


تعليقات