انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
18 فبراير 2019
2911

نفى المجلس الأعلى للجامعات تغيير قواعد قبول طلاب شهادة الثانوية الإنجليزية بالجامعات المصرية، وأكد أنه سيكون بنفس القواعد المطبقة بمكتب التنسيق في السنوات الماضية، وتتمثل في أن يجتاز الطالب ثمانية مواد في المستوى العادي "O.Level" بتقدير لا يقل عن "C" أو 4 نقاط بالنظام الرقمي، وأن يقدم الطالب نتائج خمسة امتحانات على الأكثر، من بين الامتحانات التي أداها في مدة الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة.

 

ويجب على الطلاب النجاح في مادة الأحياء بالمستوى المتقدم "A.Level" بتقدير لا يقل عن "D"، أو مادتين من مواد المستوى المتقدم التكميلي "A.S.Level" تكون إحداهما مادة الأحياء والأخرى تكون من بين مواد الفيزياء والكيمياء والرياضيات بتقدير لا يقل عن "D"، وذلك لالتحاق الطالب بإحدى كليات القطاع الطبي مثل؛ كلية طب الأسنان، والصيدلة والعلاج الطبيعي والطب البيطري والتمريض.

 

وعن التحاق الطلاب بإحدى كليات قطاع الهندسة مثل؛ كلية الهندسة أو الحاسبات والمعلومات أو الفنون الجميلة قسم عمارة أو كلية التخطيط العمراني، يجب أن ينجح الطالب في مادة الرياضيات بالمستوى المتقدم "A.Level" بتقدير لا يقل عن "D"، أو مادتين من مواد المستوى المتقدم التكميلي "A.S.Level"، تكون إحداهما مادة الرياضيات والأخرى تكون من بين مواد الفيزياء والكيمياء والمحاسبة بتقدير لا يقل عن "D".

 

أما قبول الطلاب بالكليات النظرية يتم القبول بها بشرط النجاح في الثمانية مواد فقط في المستوى العادي بتقدير لا يقل عن "C" أو 4 بالنظام الرقمي، دون شرط دراسة أى مواد في المستوى المتقدم أو المتقدم التكميلي.

 

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

شبكة شفاف تعقد ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

 شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

إذا كنت تريد استكمال دراستك بالخارج.. تعرف على شروط التقديم بالمنح المجانية


تعليقات