انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 فبراير 2019
11156

يحتار أغلب الطلاب بعد انتهاء المرحلة الثانوية من التعليم باختلاف أنواعها؛ الثانوية العامة أو التعليم الفني أو الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية، في اختيار الجامعة المناسبة والفرصة الدراسية الملائمة لاهتمامتهم واحتياجاتهم، بل يريد أيضًا الكثير من طلاب البكالوريوس استكمال الدراسات العليا للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه العلمية، ولكن أمام الخيارات العديدة من الجامعات الحكومية والخاصة داخل وخارج مصر، لا يستطيع الطالب تحديد الفرصة المناسبة.

 

وينطلق معرض "EDU GATE 2019" في دورته الرابعة، كمحاولة لمساعدة الطلاب في تحديد الجامعة التي يرغبون في الدراسة بها خاصة طلاب المرحلة الثانوية، ليس فقط بل يبحث الكثير من الطلاب على المنح الدراسية الممولة كليًا أو جزئيًا فضلًا عن الفرص التدريبية بعدد من المؤسسات والهيئات التعليمية مجانًا أو مقابل الحصول على خصم بقيمة محددة.

 

ويُعد المعرض المُنعقد بفندق كمبنسكي رويال مكسيم بالطريق الدائري بالتجمع الأول في الفترة من 26 حتى 28 فبراير الجاري، أكبر معرض دولي للجامعات والمراكز التدريبية والمنح الدراسية من خارج وداخل مصر، ويضم عدد من الشراكات بهدف دعم ومساعدة الطلاب في اختيار الفرصة الدراسية المناسبة

 

ويمكنك حضور المعرض مجانًا، يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، فإذا كنت طالبًا بمرحلة الثانوية أو الجامعية، أو باحث علمي وتريد جهة مانحة وراعية لدراستك، أو كان أبنائك بهذه المراحل الدراسية وتريد اختيار الجامعة الأنسب لتحقيق أهدافهم التعليمية؛ تستطيع الحضور بالمعرض والاستفادة من خبرات العارضين والجامعات المشاركة وذلك عن طريق الاشتراك بالاستمارة الخاصة بالحضور.

 

ويهدف المعرض إلى حضور طلاب المرحلة الثانوية، وأولياء الأمور وطلاب التعليم الفني، فضلًا عن الخريجين الراغبين في الحصول على الماجستير والدكتوراه، والباحثين عن المنح الدراسية والتدريبات المختلفة وأساتذة الجامعات.
 

ويشارك عدد من الجامعات والهيئات التعليمية والتدريبية المختلفة مثل؛ جامعة الشرق الأوسط الأردنية، وجامعة الزيتونة الأردنية، وجامعة عمان الأهلية، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، والغرفة المصرية لإدارة الموارد البشرية، والمركز الثقافي البريطاني.

 

ويتضمن المعرض وجود عدد من الجامعات منها؛ مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة البريطانية وجامعة النيل وجامعة القاهرة، وجامعة 6 أكتوبر وجامعة الأهرام الكندية، والجامعة الفرنسية في مصر وجامعة عين شمس، والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني وجامعة سيناء، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

 

ويوفر المعرض بيئة من التواصل المباشر بين الطلاب والأهالي ومؤسسات عديدة للتعليم العالي، ويعقد لقاء يجمع عدد من الجامعات المصرية، والجامعات من خارج مصر ، مثل؛ كندا والأردن وماليزيا، والمملكة المتحدة، ومحاولة تحديد احتياجات طلاب المرحلة الثانوية والجامعية وربطها بما تقدمه الجامعات من فرص للتعلم والتدريب والحصول على المنح الدراسية.
 

كما يمكنك الحصول على عروض وخصومات تبدأ من 20% وتصل حتى 50% بشأن تكلفة بعض التدريبات والمنح الدراسية، والحضور والمشاركة في الأنشطة وعروض المواهب والابتكارات بالمساحات المخصصة في المعرض، وحضور ندوات التنمية البشرية وتطوير الذات، فضلًا عن لقاء عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة اجتماعيًا ورواد الأعمال والشخصيات العلمية لرفع مستوى الوعي بفرص سوق العمل ومهارات ريادة الأعمال.

 

ويفتتح الدورة الرابعة للمعرض هذا العام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، وذلك تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، وبرعاية إعلامية لشبكة "شفاف" وموقع "Dbse"، وراديو "NRJ 92.1 FM"، ومؤسسة الأهرام.


يُذكر أن معرض "EDU GATE 2019" عُقد من قبل في سنوات 2013 و2014 و2016، ولاقى قبول وتفاعل عدد كبير من الطلاب، بالمراحل الثانوية والجامعية والأهالي، وأساتذة الجامعات والمراكز والهيئات التدريبية والتعليمية المختلفة داخل مصر وخارجها.

 

كما ساعد المشاركين من الطلاب على تحديد مستقبلهم واختياره، وجمع خلال الدورات السابقة مراكز التعليم والتدريب المهني الحكومية والدولية في جميع المجالات، ليكتسب الطلاب المهارات التي يحتاجون إليها للمنافسة بسوق العمل المحلية والدولية.

 

فيديو تعريفي عن معرض "EDU GATE 2019"

 

 

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

شبكة شفاف تعقد ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

 شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

"اعرف جامعتك".. خريطة موضحة لكليات جامعة القاهرة داخل وخارج الحرم


تعليقات