انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
12 فبراير 2019
727

تتجدد الرغبة في التعلم لدى محبي العلم والدراسة مع كل مرحلة حياتية، وخاصة التعلم والدراسة بالخارج، كما توجد عدد من المنح الدراسية المجانية والمدفوعة التكاليف كليًا أو جزئيًا، وتمكّنك من الدراسة خارج بلدك وفي أي مجال ترغب به.

 

وإذا تمكنت من السفر بالخارج في منحة دراسية أو بشكل حر أو ترغب في ذلك، نود إخبارك أن الفائدة لن تقتصر فقط على التحصيل العلمي والدراسي، ولكن يوجد عدد كبير من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها والاستفادة منها.

 

وترصد لك "شفاف" عدد من المزايا والفوائد التي يمكنك الحصول عليها، من خلال تجربة السفر بالخارج، في حالة أنك على وشك السفر، أو تفكر بإتخاذ القرار، فإن معرفتك هذه المعلومات تساعدك على تطبيق قرار التعليم والدراسة في الخارج في أقرب فرصة.

 

1- التعرف على العالم

 


السبب الأهم الذي يجعلك تفكر في برنامج الدراسة بالخارج، هو فرصة زيارة دولة جديدة، والتعرف على وجهات نظر وعادات وأنشطة جديدة، فضلًا عن زيارة أماكن مختلفة سياحية وطبيعية، كما أنه يمكنك زيارة دول مجاورة للدولة التي سافرت إليها، خاصة إذا كانت دراستك في أوروبا فيمكنك السفر للدول المجاورة.

 

لذا فأن السفر وزيارة الدول هى فرصة جيدة لرؤية وتجربة حياة جديدة، لأنك لا تدرس فقط في بيئة مختلفة، بل تتجول في البلد وترى معالمها وقد تكون أيضًا فرصة مناسبة لرؤية أماكن مجاورة أخرى لها.

 

2- التعليم باستخدام طرق مختلفة

 

 

تتيح لك الدراسة بالخارج الفرصة لتجربة أنماط مختلفة من التعليم، ومعرفة معلومات مختلفة واستخدام الأساليب التعليمية المتطورة في الدراسة والتعلم، كما تقدم لك الدراسة بالخارج فرصة جيدة لتجربة أسلوب تعليم مختلف وجديد من الممكن ألا يكون متاحًا في بلدك.

 

وتستفيد من خلال غمر نفسك في تجربة التعليم الجديد، كما تتيح لك التجربة اكتساب المعارف والعلوم المتطورة، ولكن عليك في البداية أن تختار الجامعة أو المدرسة المناسبة لك وأن تحدد نظام ومجال الدراسة التي ترغب في تعلمه.

 

3- معايشة ثقافات جديدة

 

 

التعرف على ثقافة أخرى عن طريق مشاهدة التلفزيون، أو قراءة الكتب أو حتى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، طرق جيدة ولكنها تختلف عن التعرف عليها بالمعايشة والتواجد في إطار حياة مختلفة، ومجتمع مختلف الثقافة والمرجعية والعادات والتقاليد التي اعتادتها لمدة طويلة من الوقت.

 

4- اكتساب مهارات لغوية

 


تمنحك الدراسة بالخارج سواء بالحصول على منحة دراسية مجانية أو مدفوعة التكاليف، فرصة دراسة اللغة واكتسابها بالمعايشة اليومية، ولا توجد طريقة لتعلم لغة جديدة أفضل من الإندماج مع مجتمع يتحدث أفراده هذه اللغة.

 

كما توفر بعض المنح فرص الدراسة لمدة عام كامل خاص باللغة التي ستدرس بها، فأن تعلم اللغة من السكان المحليين للدولة من أفضل طرق التعلم، فضلًا عن الدورة التدريبية، وهى ما تعتبر دائرة مكتملة من أساليب تعلم اللغة الجديدة.

 

5- سهولة حصولك على وظيفة

 


إذا كنت طالبًا درست بالخارج لأي مدة زمنية، سيكون هذا مؤهل جيد يساعدك للحصول على الوظيفة الملائمة لمجالك بسهولة، وتُعد هذه أيضًا طريقة فعّالة لتعزيز قابليتك للتوظيف، وهو ما يعطي انطباع جيد عن خبراتك الأكاديمية، فضلًا عن قدرتك على النجاح، والتفكير خارج الصندوق بالإضافة إلى إظهار عدد من المهارات الأخرى.

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

شبكة شفاف تعقد ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

 شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

9 أشياء يجب أن تتأكد منها قبل الدراسة بالخارج

 


تعليقات