انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
06 فبراير 2019
1179

أتاحت المواقع الإلكترونية فرصة كبيرة للشباب ومستخدمين الإنترنت بشكل عام، للدراسة والتعلم في أي مجال يرغبون في دراسته سواء كان تخصص عملهم، وتعليمهم أو كان مجال مختلف عنه، وتتميز بأنها تسمح للمستخدمين بالدراسة في أي مكان ووقت مناسب لهم، دون الالتزام بالذهاب إلى مكان محدد أو دفع تكلفة مالية مرتفعة للتعلم، وذلك عن طريق استخدام فقط شبكة الإنترنت في الاشتراك والتسجيل في دورات تدريبية و"كورسات اون لاين" ومتابعة الدروس أولًا بأول، حتى أن الاختبارات تتم عن طريق الإنترنت.

 

لذا تطلق شبكة شفاف خدمة شهرية، يمكنك أن تتعرف من خلالها على "كورسات اون لاين" مجانية وتسجل للدراسة بها، وهى متاحة عبر مواقع الإنترنت المختلفة ويمكنك الانضمام إليها، للاسفادة منها خلال شهر فبراير الجاري، وترصد لك "شفاف" 4 كورسات مجانية تستطيع التسجيل بها خلال شهر فبراير 2019.

 

1- كورس أساسيات البحث المجتمعي بـ"إدراك"

يرغب عدد من الأشخاص في إطلاق المبادرات المجتمعية، والتواجد ما بين الناس لمساعدتهم وتغيير حياتهم، ويتناول هذا الكورس أساسيات البحث القائم على المجتمع المحلي، ويتعلم المستخدم كيفية صياغة الأسئلة البحثية الخاصة لمعرفة احتياجات المجتمع المحلي وكيفية تلبيتها.

 

ويبدأ الكورس خلال موقع إدراك للتعلم عن بُعد في 25 من فبراير الجاري، ويتعلم من يرغب في التواجد بالأعمال والمبادرات المجتمعية، خلال الكورس استخدامات البحوث القائمة على المجتمع المحلي، وتحديد أساليب البحث المناسبة، وكيفية التعامل والانخراط بالعمل المجتمعي، فضلًا عن تطوير المهارات البحثية المناسبة.

 

2- تعلم المحاسبة لغير المحاسبين عبر "إدراك"

أطلق موقع إدراك للتعلم عن بُعد هذا الكورس لتزويد المتعلمين من غير المحاسبين والماليين المتخصصين بالمعرفة اللازمة بمبادئ المحاسبة والمعاملات المالية، وتطبيق المعايير الدولية في إعداد القوائم المالية ودورها في المحافظة على أموال الدائنين والمقرضين والمساهمين، وما هى محتويات وعناصر قائمة الدخل والميزانية.


كما يتناول الكورس تعليم القيمة الدفترية وحقوق ملكية المساهمين في الشركات، وتعريف قائمة التدفقات النقدية والتي تعتبر من أهم القوائم المالية، وكيفية ربط القوائم المالية الفعلية مع الموازنات التقديرية في بداية كل عام، وأحدث أساليب التحليل المالي المستخدم من قبل المقرضين والمستثمرين والإدارات، ويمكنك التسجيل الآن بالكورس المقرر أن يبدأ 20 من فبراير الجاري.

 

3- كورس تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها

يقدم الكورس عبر موقع رواق للتعليم الإلكتروني، أساليب متنوعة في كيفية تقديم المهارات اللغة العربية للناطقين بغيرها بالطرق الحديثة، واستخدام الاستراتيجيات المتنوعة في التعلم، ومعرفة أحدث الوسائل في تقديم وتعليم المهارات اللغوية ليكون تعليم اللغة بسيطة ومتميز، ويحقق هدف المتعلم في الوصول إلى الكفاءة اللغوية المطلوبة.

 

ويمكنك التقدم للكورس بدايتًا من 25 من فبراير الجاري، والذي يهدف إلى استخدام الاستراتيجيات الحديثة في التعليم، وتوظيفها في تقديم المهارات اللغوية، وتتعلم من خلاله أحدث الأساليب المتبعة في تعليم اللغة العربية.
 

4- الاستعداد لامتحان "TOEFL" والتحضير له

يقدم موقع رواق كورسًا تدريبيًا عن كيفية الاستعداد لاجتياز امتحان إجادة اللغة الإنجليزية "TOEFL"، والذي يُعد من أهم امتحانات استكمال الدراسات العليا، بالجامعات في أي مجال دراسي، ويبدأ الكورس في 15 من فبراير الجاري ويستمر حتى 15 من مارس المقبل.

 

ويتضمن الكورس تعريف عام عن كل قسم من أقسام اختبار "TOEFL"، حتى يستطيع الطالب فهم طريقة الاختبار والأسئلة، كما يطرح طرق وأفكار للاستعداد والتحضير لاجتياز الامتحان وحل كل قسم من أقسام الاختبار.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

اقرأ أيضًا :

 شبكة شفاف تعقد ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

"هتروح فين".. دليل شهر فبراير لحضور "EVENTS" تهمك

إذا كنت تريد استكمال دراستك.. تعرف على شروط التقديم بالمنح المجانية

 

 

 


تعليقات