انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
31 يناير 2019
1099

نحتاج في كثير من الأحيان إلى تسجيل الأصوات من حولك بهدف محدد مرتبط باحتياجنا، فإذا كنا نعمل بمجال الصحافة، بالطبع عند إجراء حوارًا صحفيًا أو العمل على أي قصة صحفية فأننا نحتاج إلى تسجيل حوارنا مع الأشخاص التي نتحدث إليهم، وكذلك إذا كنا طلاب بالجامعة على سبيل المثال، نحتاج إلى تسجيل محاضرة هامة ليساعدنا التسجيل الصوتي على المذاكرة والتحصيل فيما بعد.

 

وتوفر أغلب الهواتف الذكية في الوقت الحالي، استخدام تطبيقات تساعدك على تسجيل الصوت بجودة وكفاءة عالية، وتعرض لك شبكة شفاف 6 تطبيقات تسجيل الصوت باستخدام الهاتف المحمول و الأجهزة اللوحية.

 

1- تطبيق "Easy voice recorder"

واجهة التطبيق "Easy voice recorder"

 

يساعدك تطبيق "Easy voice recorder" على تسجيل الصوت بدقة عالية، ويتيح لك تسجيل الأصوات بأكثر من صيغة، لينتج في النهاية صوت نقي ذات جودة عالية، كما يتميز بسهولة الاستخدام، كما يوفر لك التطبيق أيضًا العديد من الاختيارات لضبط الصوت قبل التسجيل.
 

2- تطبيق "Recforge"

واجهة تطبيق "Recforge"

 

يمكنك من خلال التطبيق تسجيل الأصوات بعدة أنماط جودة مختلفة حسب تفضيلك وما طبيعة وصيغة التسجيل الذي تحتاجه، وتستطيع من خلاله التحكم في درجة ارتفاع الصوت، فضلًا عن تعديل الصوت الناتج منه، ومشاركة التسجيل النهائي على مواقع ومنصات التواصل الإلكترونية بسهولة.

 

3- تطبيق "voice recorder pro"

تطبيق "voice recorder pro"

 

يعتبر أحد أهم التطبيقات المستخدمة لتسجيل الصوت عبر أي هاتف "اندرويد"، من خلاله يمكنك التحكم في جودة ونوع التسجيل، ويمكنك الاختيار بين صيغة "MP3" و"WAV" و"AAC" و"AMR"، كما يتيح لك التطبيق كذلك تسجيل الصوت أثناء إغلاق شاشة الهاتف، بل ويقدم أيضًا ميزة تسجيل المكالمات ويمكنك استخدامه باللغة العربية بكل سهولة.

 

4- تطبيق "Audio evolution mobile studio"

تطبيق "Audio evolution mobile studio"

 

يتميز التطبيق بقدرته على تسجيل عدة مقاطع صوت في وقت واحد، وإضافتها لبعضها وإجراء التعديلات عليها، وتستطيع استخدامه بسهولة لأن واجهته بسيطة ومرتبة لتسجيل الصوت وتعديله، فضلًا عن إمكانية تسجيل مقاطع الصوت من أجهزة "USB" المتوافقة.

 

5- تطبيق "samsung voice recorder"

تطبيق "samsung voice recorder"

 

أطلقت شركة "samsung" التطبيق ليناسب جميع الهواتف بنظام تشغيل "اندرويد"، وليس فقط انتاجها من الهواتف ويمكنك تحميله مجانًا، ويدعم تسجيل أي مقطع على بطاقة ذاكرة خارجية، كما يدعم التسجيل باستخدام "مايكروفون" داخلي أو خارجي للهاتف على حد سواء، ويدعم التسجيل في الخلفية فإذا جاءتك مكالمة أثناء التسجيل فأنه لن يتوقف.

 

6- تطبيق "smart recorder"

تطبيق "smart recorder"

 

يُعد هذا التطبيق خصيصًا للتسجيلات الطويلة ذات مدة أطول من المعتاد، وهو تطبيق مخصص لاكتشاف فترات الصمت ومحوها تلقائيًا من التسجيل، وتحدد مدة التسجيل المساحة المتوافرة على هاتفك، وكذلك يمكنك استمرار تسجيل الصوت حتى إذا أغلقت الشاشة.

 

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

 شبكة شفاف تعقد ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

 


تعليقات