انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 يناير 2019
1028

ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، أن ينشر عدد كبير من المستخدمين رسائلهم وأفكارهم عبر محتويات مختلفة كالمقالات والمنشورات بمواقع مثل "فيس بوك" و"تويتر"، والصور بمواقع مختلفة مثل "انستجرام"، ولكل منصة وموقع طبيعة محتوى محدد يمكن أن تنشره من خلاله، كما يوجد عدد من المستخدمين الراغبين في بث رسائلهم عبر مقاطع فيديو لذا كان موقع "يوتيوب Youtube" المنصة المناسبة.

 

وتقدم لك شبكة "شفاف" 10 نصائح تساعدك على الاستخدام الجيد لموقع "يوتيوب Youtube" وتحقيق مشاهدات عالية لمقاطع الفيديو التي تنشرها، كما تجعلك مستعدًا أن تصبح "يوتيوبر" ناجح ينشر محتوى هادف وذات جودة عالية ويخاطب جمهوره بأفضل طريقة مناسبة له.

 

وإليك النصائح:

1- احرص على أن تكون مقاطع الفيديو التي تقدمها على القناة الخاصة بك بموقع "يوتيوب Youtube"، ذات جودة عالية من المحتوى واختيار الموضوع الذي تتحدث عنه، ومن حيث تقنيات التصوير من جودة الصورة والصوت للفيديو، وتتحقق جودة المحتوى كلما كان ممتع وبسيط وغير تقليدي أو متكرر، واهتم بما يهتم به جمهورك، واختار محتوى يحبه الجمهور ولا يشعرون بالملل منه، بل ينتظرون الجديد الذي ستقدمه.

 

2- لا يحتاج الأمر أن تختار معدات ذات تكلفة امتلاك مرتفعة، ويمكنك أن تبدأ كـ"يوتيوبر" من خلال ما يتوافر لديك من إمكانيات متاحة، ولا تنفق أموالك على المعدّات غالية الثمن، بل ابدأ بما هو متوافر في متناول يديك، ولكن يجب أن تملك المعدات التي تضمن الحد الأدنى من الجودة الكلية للصوت والصورة، واعلم أن صناعة مقاطع الفيديو تتطلّب تدريب ومهارة واستعداد وليس أجهزة ذات إمكانيات خيالية.

 

3- تجنب الحديث لمدة طويلة خلال الفيديو الذي تنشره عبر "يوتيوب Youtube"، دون جذب انتباه المشاهد إلى شىء معين، وعليك أن تتعلم كيف تحافظ على اهتمام المشاهد بالفيديو، خلال فترة عرض الفيديو، وتشير دراسة إلى أن الفيديوهات الناجحة تبدأ مدتها الزمنية من 30 ثانية إلى 20 دقيقة، وأن الفيديوهات الطويلة لا يشاهدها الناس إلا في حالة كانت أفلام أو مسلسلات.

 

4- تخصص المحتوى الخاص بقناتك يساعدك على النجاح في أسرع وقت، وله عدد من المزايا فيجعلك كـ"يوتيوبر" على دراية كبيرة بالموضوع المحدد الذي اخترت أن تنشر عنه مقاطع مصورة بموقع "يوتيوب Youtube"، كما يمنحك الفرصة لكي تظهر كمحترف يدري جيدًا ماذا يفعل وعن ماذا يتحدث، فأن الجمهور بطبيعته لا يثق في الشخص الذي  يتحدث في كل شيء وعن أي موضوع.

 

5- بث مقطع فيديو على قناتك بموقع "يوتيوب Youtube"، يستدعى وضع كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة به وذلك حتى يحقق مشاهدة عالية، فعليك اختيار عنوان قصير وجذاب وشارح ويرتبط بموضوع الفيديو، ولا تترك وصف الفيديو"Description" فارغ، فهو المساحة التي تسمح لك بتوظيف الكلمات المفتاحية، ومن ثم تزيد نسبة الظهور في النتائج الأولى على محرك البحث "جوجل Google".

 

6- حاول أن تقدم رسالة واحدة في كل فيديو، فهناك الكثير من الموضوعات التي يمكنك تقديمها في "يوتيوب Youtube" بأسلوبك، لكن من غير الجيد تناول أكثر من موضوع أو رسالة في فيديو واحد، لذا حاول أن يكون الفيديو الواحد مركزًا على رسالة واحدة، أما العمل على نشر أكثر من رسالة وفكرة يصيب المتابع بالملل والتشتت.

 

7- احرص على التفاعل الإيجابي مع المتابعين وتعليقاتهم، و الرد المهذب على التعليقات وإظهار التفاعل مع المتابعين، وهذا يمثل جانب كبير في تعزيز علاقتك بمن حولك وزيادة أعداد المشاهدات، كما أنك يمكن أن تستنتج من تفاعل وتعليقات وأسئلة الناس أفكار فيديوهات جديدة، ويمكن مناقشتها أو طرحها في قناتك على "يوتيوب Youtube" لذلك يجب الاهتمام بقراءة الأسئلة والتعليقات.

 

8- ربط فيديوهاتك على اليوتيوب بالبريد الإلكتروني الخاص بك؛ خطوة جيدة تضمن لك أن تحصل على مشاهدات فورية لكل فيديو جديد تنشره، كما أنه إذا كنت مدونًا لا تنس أن تضع روابط لقناتك على تدويناتك، ويستطيع من يقرأ تدويناتك في هذه اللحظة أن يطلع، على معلومات أكثر من قناتك على "يوتيوب Youtube".

 

9- ضع خطة وجدول زمني مناسب يمكنك الالتزام به، في نشر محتوى جديد على قناتك بالـ"يوتيوب Youtube"، لأن الاستمرارا بنشر محتوى بمعدل زمني ثابت يساعدك على نمو قناتك بشكل أسرع.

 

10- لن تحقق مشاهدات عالية في حالة تجاهل التسويق لمقاطع الفيديو الخاصة بك، ويُعد التسويق عنصر أساسي في تسويق نفسك كـ"يوتيوبر" محترف، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعمل بعض الحملات الإعلانية أيضًا يساعدك على الانتشار في البداية.

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

اقرأ أيضًا :

26 يناير.. شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

كيف تصبح متخصص "سوشيال ميديا" محترف في 8 خطوات؟

طلاب هندسة بالجامعة الكندية يبتكرون "IPTV" بديلًا مجانيًا لـ"اليوتيوب"

عميد إعلام الأزهر: "انطلاق قناة للكلية على اليوتيوب لعرض الأنشطة والفاعليات"

 

 

 


تعليقات