انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
15 يناير 2019
738

يقصد كثير من مستخدمين الإنترنت استخدام المواقع الإلكترونية، بهدف الترفيه والتواصل الاجتماعي أو الاستفادة من وقت الفراغ بقراءة ما يهتمون به، ويغفل البعض وجود كثير من المواقع المفيدة، والتي يقضي المستخدم الوقت خلالها في الاستفادة والتعرف على معلومات جديدة، وتفيد مجال هوايته أو عمله.

 

وتجد العديد من المواقع المفيدة التي يمكنك استخدامها، أما بهدف التواصل الاجتماعي أو التعلم والاستفادة، لذلك ترصد لك شبكة شفاف 7 مواقع إلكترونية يمكنك التردد عليها لتحقيق استفادة بجانب التواصل الاجتماعي.

 

1-موقع "Behance"
يُعد أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي وهو خاص بالمصورين والمصممين والرسامين، ويمكن من خلاله عرض أعمالهم، وتبادل الخبرات المتعلقة بهذه المجالات، وتستطيع من خلاله الدخول والتسجيل مجانًا، وعرض أعمالك ونشرها بسهولة كما تمكنك من التواصل مع المستخدمين ومتابعتهم، كما تتواصل الكثير من الشركات في هذه المجالات مع مستخدمين تجدهم اختيار مناسب للعمل.

 

2-موقع "MeWe"
يختلف موقع "MeWe" عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى،  فلديه نظام أمني للمعلومات الشخصية قوي، ولا يستخدم المعلومات الخاصة بأعضائه لصالح شركات أو مؤسسات، ويركز الموقع على أن محتويات كل تدوينة، ملك كاتبها فقط على عكس موقع "فيسبوك"، وأن مصدر دخل الموقع الأساسي لا يعتمد على بيع البيانات الشخصية، بل يعتمد على خصائص إضافية يمكن للمستخدمين شراؤها.


كما أن الموقع لا يستخدم تقنيات تتبع للمستخدمين، فضلًا عن أنه لا يطلب معلومات خاصة مثل أرقام الهواتف  أو محل الإقامة وتاريخ الميلاد وغيرها من المعلومات، أو يستعين بأنظمة التعرف على الوجه للمستخدمين.

 

3- موقع "Twiducate"

يستهدف الموقع الطلاب والمعلمين، ويخلق حلقة تواصل بينهما فيما يتعلق بتطوير العملية التعليمية، وهو عبارة عن موقع للتواصل الاجتماعي التربوي، فيسمح "Twiducate" للمعلمين بإنشاء مجموعة تضم طلابهم إلى الفصل.

 

كما يسمح للمعلمين بالسيطرة الكاملة على المجموعات والتحكم في عضويتها، ومراقبة كل ما يتم نشره من طرف الأعضاء، وتستطيع الاشتراك بالموقع مجانًا لتتواصل مع زملائك ومعلميك وذلك لتبادل الخبرات والمعلومات.

 

4-موقع "Sumdog"

إذا كان لديك أطفال أو كنت معلمًا، تستطيع أن تُرشح موقع "sumdog"، للاستفادة فهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي التعليمية الموجهة للأطفال، والتي توظف اللعب الاجتماعي كوسيلة فعّالة للتعليم، ويمكن للأطفال إضافة أصدقائهم إلى حساباتهم، كما يمكن للأساتذة و أولياء الأمور مراقبة ما يتعلمه الأطفال، من خلال الموقع بكل سهولة.

 

5- موقع "TEDX"

يساعدك موقع "TEDX" على اكتساب العديد من الأفكار، وكان في البداية عبارة عن مؤتمر سنوي يعقد بالولايات المتحدة لتبادل الأفكار، وتوسعت الفكرة بعد ذلك لتشمل معظم أنحاء العالم وأغلب المجالات، بإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، والذي يتضمن عدد كبير من المقاطع المصورة المترجمة بالعربية.

 

6-موقع "Quora"

يُعد موقع مخصص لتبادل الخبرات عن طريق طرح الأسئلة وإجابة مختصين عليها، ويمكنك من خلاله متابعة المدونات المتخصصة في المجالات المختلفة، وتتبع إجابات هذه المدونات والتي عادة ما تكون مفيدة لك، ويدعم الموقع اللغة الإنجليزية فقط.


فإذا كان لديك سؤال فى أي موضوع،  تستطيع أن تعرف إجابته باستخدام هذا الموقع، وستجد بالتأكيد من يساعدك في الإجابة على أي سؤال تطرحه، كما يمكنك متابعة الأسئلة التي تهمك ومعرفة أحدث الأجوبة عليها وأفضلها.

 

7- موقع "Wikihow"

يجيبك موقع "Wikihow" عن كل سؤال يخطر ببالك عن أي موضوع وفي أي مجال، فإذا كنت ممن يريد أن يتعلم مهارة جديدة، ولا يدرى كيف يتعلمها ومن أين يبدأ فإن موقع "Wikihow" هو المنصة المناسبة لذلك، ويقدم لك طريقة صناعة كل شئ تريده من خلال مقالات بسيطة مكتوبة يمكنك أن تفهمها بكل سهولة.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

السبت المقبل.. شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

كيف تكسب الأموال من موقعك الإلكتروني؟

8 مواقع إلكترونية تساعدك على تحميل كتب "PDF"

 

 

 

 

 


تعليقات