انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
08 يناير 2019
257

تمتلك موقعًا إلكترونيًا على الإنترنت، وترغب في أن يستمر عمل موقعك ما بين الكثير من المواقع الموجودة، وأن يصبح قادر على المنافسة القوية على الإنترنت. يمكن أن تضمن استمرار الموقع وتحقيق أهدافه إذا ضمنت دخل مادي يستطيع الإنفاق وسد تكاليف هذا الموقع، فضلًا عن حصولك على عائد مادي خاص بك من خلاله، وترصد لك شبكة "شفاف" 3 خطوات تساعدك على كسب المال من موقعك الإلكتروني بسهولة وفي وقت قليل.

 

1- اجعل محتوى موقعك عالي الجودة

حدد في البداية مجال محدد تريد أن تكتب عنه مدونات ومقالات بموقعك الإلكتروني، واجعل الفكرة التي تريد التدوين في إطارها واضحة وظاهرة، لتكون مرجعك الأساسي في الحصول على الأفكار والبدء في العمل عليها.


واحرص على أن تكون كل أفكارك صالحة لكل وقت، فلا يُفضل أن تكتب مقالات مع مرور الوقت لا يصبح لها معنى، لذلك اجعل كافة موضوعات الموقع تمتاز بالاستمرارية، ثم ارصد القاعدة الجماهيرية لموقعك، وابحث عن الأسئلة التي يتداولها المتابعون، فيما يتعلق بالموضوعات التي تشرع بكتابتها، لتعرف ما الذي يريد الجمهور أن يعرفه، ولتكون مقالاتك بمثابة إجابة لأغلب تساؤلات جمهورك.


وادرس المنافسين لك بالمجال الذي تهتم بالكتابة فيه خلال موقعك جيدًا، وابحث عن المواقع المختصة بنفس موضوعات موقعك، والمكتوبة بنفس اللغة واقرأ الموضوعات، وسجل ملاحظاتك على موضوعات هذه المواقع، لتستطيع تحديد المعلومات الجديدة الذي يمكنك تقديمه من خلال موضوعاتك.

 

2- زيادة عدد متابعينك خطوة جيدة

تزيد فرصة كسب المال من موقعك الإلكتروني بزيادة عدد متابعينك، فكلما كان موقعك يحتوي من الموضوعات ما يجذب الجمهور ويميزك عن غيرك من المواقع، كلما زاد عدد زوار الموقع مما يزيد دخلك المادي من زيارات الموقع.

 

وتستطيع جذب أكبر عدد من الجمهور إذا اتسمت موضوعاتك بالصحة الأسلوبية، وأن تكون خالية من الأخطاء اللغوية، فقم بمراجعة كل موضوع قبل النشر، فكلما اتسمت موضوعاتك بالدقة والجودة، ضمن ذلك عودة الزوار لك في كل مرة تنشر موضوع جديد بها على موقعك، وانتبه دائمًا للأخطاء الموجودة بمحتوى الموقع، فقد تقل الزيارات بسبب بعض الأخطاء الإملائية في كثير من الأحيان.

 

استخدم مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك، وقم بإنشاء صفحات رسمية عن الموقع بكل وسائل التواصل الاجتماعي، لكي يسهل على الزوار مشاركة محتوى الموقع عليها.

 

3- بيع المساحات الإعلانية على موقعك

أعلن عن قبولك الإعلان من خلال مساحات محددة عبر موقعك، واكتب كلمة "إعلن هنا" لتوضح ذلك، أو ضع صورة دعائية تحمل عبارة "للإعلان اضغط هنا"، وتواصل فيما بعد مع المعلنين المرتبطين بمجالك، وابدأ بعرض بيع مساحة إعلانية في موقعك، ولكن احذر من الإفراط في وضع الإعلانات داخل الموقع، حتى لا يمل متابعينك من ذلك، أو يصرفهم عن التركيز في محتوى الموقع.

 

كما يمكنك الاستفادة من خدمات المنصات الإعلانية الكبرى، والتي بمجرد وصول العدد اليومي للزيارات إلى ألف زيارة، تكسب الأموال من خلاله، وهذه المنصات تعرض إعلانات تتوافق مع محتوى موقعك في الأماكن التي تحددها أنت، وفي الأماكن التي ترغب بها لزيادة فرصة قيام الزوار بالضغط عليها مما يزيد فرصتك في الربح المادي.

 

وتجد من أبرز طرق تكسب المال من المواقع الإلكترونية؛ كتابة المقالات الترويجية المدفوعة، ويمكنك التواصل مع شركات تبيع منتجات متعلقة بمجال تخصصك، واعرض عليها كتابة محتوى ترويجي لمنتجاتهم بمقابل مادي.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

8 مواقع إلكترونية تساعدك على تحميل كتب "PDF"

8 مواقع إلكترونية لدراسة التجارة وإدارة الأعمال.. تعرف عليها

 

 


تعليقات