انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
06 يناير 2019
406

ساعدت مواقع التواصل الاجتماعي "Social Media" المستخدمين، على معرفة مواعيد الفعاليات التي تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم، كما وفرت خاصة موقع "Facebook"، إمكانية الإعلان عن فعالية تنظمها أحد الجهات أو الأشخاص، ويمكن أن ترسل الدعوات إلى أكبر عدد من الأشخاص ليتمكنوا من الحضور والاستفادة.

 

وتتنوع الفعاليات ما بين الورش التدريبية في؛ الصناعات اليدوية، والعلوم الإدارية، والتسويق الإلكتروني، وتعلم اللغات، بالإضافة إلى الإعلان عن معارض فنية، أو ندوات تثقيفية أو ملتقيات للتوظيف، لذا تطلق شبكة "شفاف" خدمتها الشهرية، لتخبر متابعيها عن أبرز فعاليات الشهر التي تستطيع أن تذهب إليها وتنال اهتمامك.

 

1- مكتبة مصر العامة

تنظم مكتبة مصر العامة الرئيسية ملتقى للتوظيف في 26 من يناير الجاري، بمقر المكتبة بشارع جمال حمدان في الجيزة بجوار مبنى السفارة السعودية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، فإذا كنت طالبًا جامعيًا أو حديث التخرج يمكنك أن تذهب إلى الفعالية المجانية لتساعدك في إيجاد فرصة عمل.

 

ويبدأ الملتقى من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً، ويهدف إلى توفير فرص عمل لهم من خلال التنسيق مع شركات القطاع الخاص، التي تقدم فرص تدريبية للشباب، ويعقبها توفير فرص عمل لهم داخل تلك الشركات.
 

2- "اتعلم HR".. بجمعية رسالة فرع فيصل

تود التعرف على مجال إدارة الموارد البشرية "HR"، يمكنك أن تحضر ندوة مجانية من تنظيم جمعية رسالة للأعمال الخيرية بفرع فيصل، وتتضمن تعريف عام عن الموارد البشرية، وشرح أقسامها مثل؛ التوظيف واستقطاب المواهب والأجور والمرتبات والتدريب والتنمية ورعاية الموظفين والهياكل التنظيمية.

 

كما تستطيع التعرف على أساليب عمل المقابلات الشخصية للعمل، وطريقة عمل مسح للسيرة الذاتية وتقييمها، ومراجعتها واختيار المرشح من خلال السيرة الذاتية، وأساليب عمل مقابلة الهاتف والأسئلة التي يجب سؤالها للتأكد من كفاءة المتقدم.
 

وتستطيع أن تسجل عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالحجز، لتستطيع حضور الندوة مجانًا في 26 من يناير الجاري، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

 

3-"مشروع ماما" من "Bee" للحرف اليدوية

وجد القائمون على مشروع "Bee" ضرورة الاهتمام بما تريد المرأة المتزوجة والتي لديها أطفال تعلمه، ليس فقط بل وكسب المال منه أيضًا، فأطلقوا فعالية "مشروع ماما"، وهو برنامج مجاني تتعلم الأم من خلاله حرفة يدوية، وبعد ذلك يضمن لها "Bee" استمرار بيع كافة منتجاتها دون أي رسوم للتوزيع والبيع، ويعطي صافي الأرباح إليها لمدة ثلاثة شهور، من خلال منافذ بيع المشروع بمحافظات القاهرة والأسكندرية والمنصورة.

 

وتستطيع الأم الاشتراك بهذه الفعالية والمستمرة من 15 وحتى 29 من يناير الجاري، عبر الرابط الإلكتروني للاستمارة، وتتضمن الورش التدريبية عدة مجالات مثل؛ الكروشيه وصناعة الجلود والصلصال الحراري، والتطريز، وتبلغ المدة الزمنية لكل ورشة يومين مكثفين لمدة أربع ساعات لكل يوم.

 

4- مهتم بالفنون.. 3 معارض فنية تنتظرك

يمكنك زيارة معارض فنية بدايتًا من الأربعاء المقبل 9 من يناير الجاري، وحتى 23 من نفس الشهر، بمركز الجزيرة للفنون في شارع الشيخ المرصفي بالزمالك وذلك بتنظيم وزارة الثقافة.

 

وتتضمن المعارض ثلاثة اهتمامات مختلفة؛ معرض فنون الخزف، ومعرض لفنون الجرافيك، ومعرض للتصوير الفوتوغرافي، وتستطيع أن تذهب لزيارة المعارض يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، ومن الساعة الخامسة حتى الساعة التاسعة مساءً عدا الجمعة.
 

5- ملتقى الأزهر للخط العربي والزخرفة

إذا كنت مهتم بمعرفة فنون الخط العربي وأنواعه، تستطيع أن تجد كل ما يهمك من معلومات عن هذا الفن من خلال حضور ملتقى مجاني، بالجامع الأزهر والمنعقد من 28 ديسمبر الماضي، ويستمر حتى 15 من يناير الجاري.

 

وتُعقد خلال الملتقى ورش عمل ومحاضرات فنية وأثرية، ويستطيع الحضور مشاهدة رواق الخط العربي والزخرفة، كما سيتم توزيع جوائز للمبدعين المتميزين من المشاركين بالملتقى، ويهدف الجامع الأزهر خلال الملتقى إلى تنمية الوعي المجتمعي بأهمية نشر ثقافة إتقان الخط العربي، وتشجيع الناس على تعلم الخط العربي وإتقانه.
 

6-معرض القاهرة الدولي للكتاب

يبدأ المعرض الدولي للكتاب في 23 من يناير الجاري، ويستمر حتى 5 من فبراير المقبل، والذي يُعد حدثًا دوليًا منتظرًا لمحبين القراءة، والمهتمين بشراء الكتب والمراجع العلمية والثقافية، وذلك في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.
 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

منح دراسية مدفوعة التكاليف في يناير 2019.. تعرف عليها

لديك موهبة.. 6 معلومات تساعدك لجعلها وظيفتك الأساسية

 

 

 


تعليقات