انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
01 يناير 2019
2040

يطمح عدد كبير من الشباب إلى استكمال دراستهم بالخارج، بعد انقضاء الدراسة الجامعية، وذلك للحصول على درجتي؛ ماجستير ودكتوراه بمجال محدد، أو للحصول على درجة البكالوريوس العلمية، ونجد في أغلب الأحيان كثير من العوائق مثل؛ مغادرة المجتمع الذي اعتاد الحياة ضمنه، أو تحدُث لغات أجنبية، أو ارتفاع المصروفات الدراسية.

 

وتحاول شبكة "شفاف" خلال هذا التقرير الشهرى التغلب على مشكلة ارتفاع تكاليف الدراسة، عن طريق رصد مجموعة منح دراسية مجانية تستطيع التقدم لها خلال كل شهر، لذلك نقدم لك 5 منح دراسية ممولة كليًا وجزئيًا يمكن التقدم إليها خلال شهر يناير الجاري.

 

1- منح دراسة ماجستير بماليزيا

تقدم منحة "Asia School Of Business" الماليزية فرصة دراسة والحصول على ماجستير في إدارة الأعمال، فرص ومنح دراسية مجانية مدفوعة التكاليف، ويستطيع الطلاب التقدم من كل دول العالم، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم في 24 من يناير الجاري.

 

وتهدف المنحة للارتقاء بطلابها لإتقان طرق الإدارة، والحصول على فهم أعمق لآليات إدارة الأعمال العالمية، وفيما بعد تقدم فرص عمل للطلاب في مجال إدارة الأعمال والتعرف على فرص عمل هذا التخصص.

 

ويستطيع الطلاب التقدم من مصر وسوريا والعراق وفلسطين والأردن والسعودية، والصومال وموريتانيا وعدد كبير من الدول العربية، ويمكنك استخدام رابط المنح الدراسية المجانية الإلكتروني للتسجيل.

 

وتتضمن شروط التقدم أن يكون مستوى الطالب جيد باللغة الإنجليزية، وأن يكون حاصل على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من مؤسسة جامعية معترف بها، وأن يملك على الأقل سنتين خبرة في مجال العمل.

 

2- منحة دكتوراه بجامعة "زوريخ" السويسرية

تشمل منحة دكتوراه جامعة "زوريخ" علوم الحاسبات والبرمجة، والحوسبة المرئية وغيرها من مجالات الحاسب الآلي، وهى منح دراسية مجانية ممولة بالكامل ومدفوعة التكاليف، وتستطيع التقدم إليها في موعد أقصاه 5 من يناير الجاري.

 

وتستمر فترة المنحة لمدة 3 سنوات، وتستهدف الطلاب من دول مصر وسوريا والعراق وفلسطين، والسودان وليبيا ومجموعة من الدول الأخرى، ويتقدم الباحث للمنحة إذا كان مستوى اللغة الإنجليزية لديه جيد، ولم يحصل على درجة الدكتوراه من قبل، وأن يكون سافر من قبل إلى أوروبا من أجل تبادل الخبرات.

 

ويحصل الطالب على بدل للمعيشة بمقدار 3 آلاف و217 يورو شهريًا، فضلًا عن 600 يورو شهريًا للتنقل، وتستطيع التقدم عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمنح الدراسية المجانية مع تحميل ملفات؛ بيان درجات البكالوريوس والدراسات العليا، وشهادة تحديد مستوى اللغة الإنجليزية "TOEFL"، وخطاب لترشيحك فضلًا عن سيرة ذاتية.

 

3- منحة ممولة جزئيًا بالإمارات

ينتهى التقدم إليها في 22 من يناير الجاري، ويمكنك التقدم للحصول على درجة ماجستير أو دكتوراه في؛ الآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم المالية والمحاسبة وإدارة الأعمال، وعلوم الهندسة والمعلومات، بجامعة " The University of Wollongong in Dubai" في دبي.

 

وتستهدف المتقدمين من كافة دول العالم وبأي جنسية، ويجب على المتقدمين استيفاء جميع المعايير الأكاديمية، للقبول في الجامعة والتسجيل في أحد تخصصات المنحة، وأن يجيد اللغة الإنجليزية ويحصل على معدل درجات مرتفع بامتحان "TOEFL".

 

4- منح العلوم الاجتماعية بـ"أمستردام"

تعلن جامعة أمستردام الهولندية عن إطلاقها منح دراسية مجانية، لدراسة ماجستير في العلوم الاجتماعية، وتبلغ قيمة المنحة 25 ألف يورو تشمل تكاليف الدراسة والانتقالات والإقامة.

 

وتتضمن شروط منح العلوم الاجتماعية إجادة اللغة الإنجليزية، وألا يحمل المتقدم لهذه المنحة جنسية دولة من دول الاتحاد الأوروبي، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم لها عبر الموقع الإلكتروني في 15 من يناير الجاري.

 

5- منح ماجستير "أخلاقيات الرياضة" بأوروبا

تمكّنك المنحة من الدراسة والحصول على ماجستير لمدة عامين، عن الأخلاق الرياضية والنزاهة، وطريقة التحكيم الرياضية الأخلاقية، مع التركيز على تطوير ثقافات رياضية أخلاقية قوية، بتمويل كامل لنفقات الدراسة.

 

ويمكنك الالتحاق بها من كل دول العالم، للدراسة بانجلترا أو ألمانيا أو اليونان أو بلجيكا أو أسبانيا أو التشيك، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم بالمنحة في 31 من يناير 2019، من خلال الرابط الإلكتروني المخصص.

 

وتتضمن شروط الالتحاق بالمنحة، إجادة اللغة الإنجليزية والحصول على درجة 6.5 درجة بشهادة "IELTS"، أو ما يعادلها للدراسات العليا، ووجود خبرة كافية في مجال الدراسة.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

 

اقرأ أيضًا :

منح دراسية مجانية في المجر لطلاب الجامعات.. تعرف عليها

منح دراسية مدفوعة التكاليف للطلاب المصريين بعمان.. تعرف عليها

 

 

 


تعليقات