انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
30 ديسمبر 2018
2021

تطورت وسائل المعرفة في الوقت الحالي، ومع زيادة عدد مستخدمين الإنترنت، وظهرت احتياجات جديدة لمجموعة من الأشخاص، وتُعد وسيلة معرفتهم الأولى هو البحث عبر الإنترنت والمواقع والمنصات الإلكترونية، وانطبق ذلك على المهتمين في كافة المجالات.

 

فإذا كنت من المهتمين بالاطلاع وتُعد القراءة أحد أهم أنشطة حياتك، ترصد لك شبكة "شفاف" 8 مواقع إلكترونية يمكنك قراءة وتحميل كتب "pdf" من خلالها، حتى تستطيع قراءتها في أي وقت ومكان من خلال هاتفك "موبايل" أو الأجهزة اللوحية أو "اللاب توب".

 

1-مكتبة طريق المعرفة

يضم الموقع الإلكتروني لمكتبة طريق المعرفة مكتبة رقمية تحتوي على عدد من كتب "pdf"، في مجالات علمية وثقافية مختلفة مثل؛ تطوير الذات والعلوم والطب وعلوم الحاسبات، والسياسة والعلوم الاجتماعية، والصحافة والإعلام، والهندسة والاقتصاد والإدارة، والزراعة والآداب والفنون، فضلًا عن التاريخ وكتب اللغات والقانون، كما تستطيع تصفح عدد من الكتب فيما يتعلق بتنمية المهارات والتعليم الذاتي.

 

2- موقع مما قرأت

يتميز الموقع بوجود عدد كبير من كتب "pdf" الإلكترونية الرقمية، ويمكنك الاطلاع عليها، وقراءتها في أي وقت ومكان، ويتميز الموقع بتقديم تحليلات وعرض لكثير من الكتب بطريقة مُبسطة تساعدك في التعرف على مضمون الكتاب الذي تريد قراءته، وهل يحتوى على فكرة أو معلومات تريد التعرف عليها.

 

3- كتب "pdf"

تتمكن من خلال استخدام موقع "pdf" من تحميل كتب "pdf" باختلاف مجالاتها، وتستطيع تحميل كتب علمية، والروايات العربية والعالمية وتحميل كتب دينية عن كافة علوم الدين الإسلامي، كما يمكن تحميل كتب صوتية مسموعة من تستطيع الاستماع إليها في الوقت المناسب إليك، وفي أي مكان باستخدام أي وسيلة إلكترونية.

 

4-عصير الكتب

يملك موقع "عصير الكتب" الإلكتروني مكتبة ضخمة تضم عدد كبير من الكتب والروايات، وتجد الموقع موسوعة أدبية إذا كنت من المهتمين بالأدب العربى، أو الأدب العالمى أو العلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

كما يناسبك الموقع إذا كنت تبحث عن الكتب العلمية والفكرية والطب والصحة، وتجد أيضًا عدد من الكتب للمهتمين من القرّاء بعلم؛ الأديان والعقائد، أو التنمية البشرية أو التراجم  وقصص الأطفال.

 

5- إليك كتابي

يساعدك الموقع على تحميل كتب "pdf" مجانًا، كما يمكنك من قراءة كتب بمجالات مختلفة، ويضم عدد من كتب الأدب العالمي، والروايات المُترجمة والروايات العربية والكتب الأدبية، فضلًا عن كتب الأدب الساخر، وتطوير الذات وكتب الشعر والفنون.

 

6-مؤسسة هنداوي الثقافية
يسمح الموقع لك بتحميل كتب "pdf" في مجالات مختلفة، وينشر كتب باللغة العربية أو تراجم في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية، وتوجد الكتب بالموقع بنسختيها الإلكترونية والورقية؛ وتتوافر الكثير من الكتب بنسختها الإلكترونية على موقع المؤسسة مجانًا.

 

7-موقع "pdf search engine"

يُعد الموقع محرك بحث متخصص في الكتب والمراجع فقط، ويمكنك كتابة أي كلمة دلالية في المكان الخاص بالبحث ليظهر لك كل نتائج البحث، فيما يتعلق بالكتب والمراجع فقط، ولك طبقًا للكلمة الدلالية التي استخدمتها في البحث فقط.

 

8-موقع "Book gold mine"

يُعد الموقع واحدًا من المكتبات الرقمية الأجنبية الشهيرة، التي تحتوي على عدد كبير من كتب "pdf"، وتضم عدد من الأقسام والتخصصات العديدة التي تستطيع تصفحها بحرية لتحميل كتب "pdf" التي تريد قراءتها فيما بعد.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

إذا كنت تحب القراءة.. 10 مواقع وتطبيقات لتحميل كتب صوتية مجانًا

جامعة القاهرة تطلق مشروعها الثقافي "دوّار القراءة" بـ5 آلاف كتاب

 


تعليقات