انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 ديسمبر 2018
534

يُقبل أغلب الشباب في الوقت الحالي على التعيلم الإلكتروني، رغبة في معرفة معلومات عن مجالات مختلفة، قد ترتبط بمجال دراستهم وقد لا تكون مرتبطة، ولكن لديهم شغف المعرفة والإلمام بها، وتنشر عدد من المنصات والمواقع الإلكترونية "كورسات اون لاين"  يمكن للشباب التسجيل بها والتعلم من خلالها.

 

لذا تطلق شبكة "شفاف" خدمة شهرية، يمكنك أن تتعرف من خلالها على "كورسات اون لاين" مجانية، متاحة عبر مواقع الإنترنت المختلفة التي ستبدأ الشهر الجاري، ويمكنك الالتحاق بها والاستفادة منها مجانًا، وترصد لك "شفاف" 6 كورسات تستطيع التسجيل بها ودراستها بداية من شهر ديسمبر الجاري.

 

1-كورس جيولوجيا القمر

يطرح موقع أكاديمية التحرير، الذي يعمل على نشر ثقافة التعليم الإلكتروني عبر المنصات المختلفة، دورة تدريبية تتكون من أربعة دروس وتبلغ مدة كل درس منهم 22 دقيقة كاملة.

 

وتتناول الدورة شرح وافي لجيولوجيا وتضاريس القمر، التي على أساسها تم تحديد مواقع هبوط مركبات مشروع أبولو وتدريب رواد الفضاء عليها، وكيفية اختيار مواقع الهبوط على القمر، فضلًا عن كيفية تدريب رواد الفضاء على جيولوجيا القمر.

 

2- دورة تدريبية في علم الاجتماع

يقدم موقع شمسنا العربية عدد من "كورسات اون لاين" في مجالات مختلفة، وينقلها الموقع نقلًا عن محاضرات أجنبية من جامعات عالمية بعد ترجمتها، ويأتي "كورس" علم الاجتماع أحد هذه التدريبات، ويتضمن 25 محاضرة.

 

وتدرس خلال المحاضرات؛ نظرة شاملة على ما قدمه الفكر الاجتماعي، منذ بداية العصر الحديث وحتى عام 1920، ويولي هذا المساق التحليل الاجتماعي المعاصر والسياقات الاجتماعية والفكرية وأطر المفاهيم اهتمامًا خاصًا، ويتضمن المساق تعريفًا ببعض علماء الاجتماع  مثل هوبز، ولوك، وروسو، ومونتسكيو، وآدم سميث.

 

3-كورس الاهتزازات والأمواج

يمكنك الاستفادة من محتوى "كورسات اون لاين" لموقع شمسنا العربية، فيعرض دورة تدريبية في مبادئ علم الفيزياء، مُقسمة إلى 23 محاضرة تعليمية، ويتضمن شرحًا مُبسطًا للأمواج والاهتزازات الميكانيكية، والمذبذبات المزدوجة، والإشعاع الكهرومغناطيسي.

 

ويتعلم الطلاب أيضًا عن الآلات الموسيقية كتطبيقًا للاهتزازات، والغروب الأحمر والتألقات وقوس قزح والهالات، والأنظمة الثنائية للأشعة السينية والنجوم النيوترونية والثقوب السوداء، فضلًا عن علم كونيات الانفجار الكبير.

 

4- كورس التسويق الإلكتروني عبر إدراك

أطلق موقع إدراك للتعليم الإلكتروني عن بُعد وطرح "كورسات اون لاين"، في مختلف المجالات في بداية شهر ديسمبر الجاري، كورس التسويق الإلكتروني عبر منصات إلكترونية مختلفة، ليشرح مفهوم التسويق الإلكتروني ببساطة وكيف تعمل المنصات العالمية فيه.

 

ويتضمن كورس إدراك عدد من المحاور العلمية؛ كيفية تغير مفهوم التسويق الرقمي، مع ظهور المنصات الحديثة واختلافه عن التسويق التقليدي، ومفاهيم ومصطلحات أساسية في التسويق الرقمي.

 

ويهدف الكورس عبر منصة إدراك إلى شرح كيفية احتراف إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على خدمات شركة "جوجل"، واحتراف إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي.
 

5-"عامر" لعلاقات أسرية ناجحة عبر رواق

تطلق منصة رواق للتعليم الإلكتروني مجموعة من "كورسات اون لاين"، في العلوم الطبيعية والإنسانية والاجتماعية، ويمكنك التسجيل في شهر ديسمبر الجاري، في كورس "عامر" لتكوين علاقات أسرية ناجحة، انطلاقًا من أهمية الأسرة لبناء المجتمع.

 

ويهدف الكورس إلى إكساب الدارسين المعارف والمهارات اللازمة، لتأسيس أسرة لديها الوعي الذاتي والاجتماعي والثقافي للمساهمة في بناء مجتمع مستقر، وخلق جيل من الأسر الواعية، وإرساء منظومة اجتماعية لديها الفهم الكافي لما هو الزواج.

 

كما يدرس المتقدمين عبر منصة رواق لـ"كورسات اون لاين"، خلال الكورس كیفیة بناء علاقة ناجحة، وكیفیة التخطيط المالي للزواج، والإدارة المالية للأسرة والإدخار، وكيفية تربية الأطفال وفهم شخصية ونفسية الآخر وطريقة التعامل معه.

 

6- كورس "الإحياء في ثوبه الجديد"

تطلق أيضًا منصة رواق دورة تدريبية تتكون من 10 محاضرات، في فقه الطهارة والصلاة والزكاة والحج، وتساعدك في تنظيم برنامج عبادة يومي فضلًا عن الأذكار والدعوات، وتغطى المحاضرات شرح الجزء الثاني من كتاب الإحياء في ثوبه الجديد، ويطلع الطلاب على فقه العبادات ومقاصدها وآدابها.

 

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا: 

تجارة المنصورة تعلن الحرب على الكورسات

جامعة أكتوبر تكرم 100 طالب شاركوا في الكورسات الصيفية بإنجلترا

 

 

 


تعليقات