انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
12 ديسمبر 2018
435

اختيار كاميرا للشراء من أصعب القرارات التي يمكن أن تتخذها، وذلك لتعدد أنواع الكاميرات، وامتلاك مبلغ مالي محدد، كما يصاب الكثير من المستخدمين عند تخطيطهم لشراء كاميرا بالحيرة، خلال تجولهم في الأسواق والمقارنة ما بين الأنواع واتخاذ القرار الشرائي.

 

فإذا كنت من هواة أو تمتهن التصوير، وتنوي شراء كاميرا خاصة بك، تقدم لك شبكة شفاف 4 نصائح تساعدك عند اختيار الكاميرا واتخاذ القرار النهائي بالشراء، وذلك نظرًا لأهمية اتخاذ القرار بشراء الكاميرا المناسبة خاصة بعد ارتفاع الأسعار مؤخرًا.

 

1-حدد هدفك من الشراء

معرفة الهدف والغاية من قرار شراء الكاميرا يساعدك كثيرًا في اختيارها باختلاف أنواع الكاميرات الموجودة بالسوق، فإذا كنت من هواة التصوير سيختلف نوع الكاميرا التي سوف تختارها، عن اختيارك للكاميرا في حال أنك تعمل كمصور.

 

وإذا كنت ترغب في توثيق لحظات حياتك المختلفة من وقت لأخر سيختلف استخدامك واختيارك من أنواع الكاميرات المتعددة، عن إذا ما كنت تصور باستمرار وتهدف للمشاركة بأعمالك في مسابقات عالمية. الهاوي من الممكن أن يكون استخدام كاميرا الهاتف المحمول بالنسبة لاستخدامه خير اختيار، أو استخدام الكاميرا "الديجيتال".

 

أما إذا كان استخدامك احترافي بهدف العمل أو التصوير بشكل دائم مستمر على فترات كبيرة، فستكون الكاميرا الاحترافية الأفضل وتُسمي أيضًا بالكاميرات "البروفيشنال" أو "DSLR"، مثل الإصدارات المتعددة وأنواع الكاميرات المختلفة لشركتي "نيكون" و"كانون".

 

2-وضع ميزانية محددة

تُعد من أهم عوامل اختيار الكاميرا المناسبة، هى تحديد ميزانية مخصصة للشراء، ونجد أن أي شئ يرغب الإنسان في شرائه يبدأ بجمع المال، ومن ثم يحدد المبلغ المالي الذي يخصصه لشراء هذا الشئ.

 

وينطبق هذا المبدأ أيضًا عند شراء الكاميرا، ويسبب تعدد أنواع الكاميرات الحيرة لك ولا يساعدك على اتخاذ قرارك الشرائي، لذلك فأن أهم عنصر من الضروري أن تضعه في الاعتبار هو تحديد الميزانية المناسبة لقدرتك المالية.

 

3-حدد الإمكانيات التي تريدها

تتعدد الإمكانيات باختلاف أنواع الكاميرات، وتختلف الخصائص والاستخدامات، فعليك تحديد الإمكانيات التي تريدها، لتحقق لك أفضل قدر من الاستفادة أثناء الاستخدام، وتستطيع أن تقرر ذلك في ضوء الميزانية المالية التي وضعتها من قبل لشراء الكاميرا، بالإضافة إلى معرفة هدفك من الاستخدام.

 

فإذا حددت هدفك من شراء الكاميرا بالطبع سيترتب على ذلك تحديدك إمكانيات الكاميرا التي ترغب في اقتنائها، ومن ثم اختيار الكاميرا المناسبة من أنواع الكاميرات المختلفة الموجودة بالسوق.

 

وعندما تحدد هدفك ستختار الكاميرا المناسبة بكل سهولة، فمثلًا إذا كان استخدامك بسيط وغير مستمر أو دائم، وتستخدم الأوضاع التلقائية فقط في التصوير؛ تكون مناسبة في حالتك الكاميرا "الديجيتال" أو "سيمي بروفيشنال"، أما إذا كنت تريد استخدامها في التصوير الاحترافي، فأفضل اختيار هى الكاميرا "البروفيشنال" والتي تمكّنك من تغيير العدسات بسهولة.


 

4-تكرار السؤال خير وسيلة لضمان اختيارك

اسأل كل من حولك والمهتمين بالتصوير عن أنواع الكاميرات، والإمكانيات المناسبة للمبلغ الذي تخصصه لشراء الكاميرا، وابحث على الإنترنت، وقم بإجراء بحث متعمق بشأن كافة الكاميرات، وضع في اعتبارك ميزانية الشراء الخاصة بك، وفي مرحلة الشراء أيضًا استعين بآرائهم.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

22 ديسمبر.. شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "FACEBOOK ADS"

كل ما تريد معرفته عن الإضاءة المناسبة للتصوير.. أنواعها وكيفية اختيارها

إذا كانت هوايتك التصوير.. تطبيقات تساعدك على تعديل الصور بسهولة

"معلومات تهمك للتصوير".. تعرف على الكروما واستخداماتها وأنواعها

 

 

 

 


تعليقات