انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
13 ديسمبر 2018
252

تستطيع استخدام المواقع الإلكترونية للتعلم في مجال جديد تريد التعرف عليه، أو تنمية معرفتك بموضوعات تتعلق بمجال ترغب في المعرفة عنه، فإذا كنت مهتم بمجال التجارة وإدارة الأعمال والمحاسبة، يمكنك أن تجد عدد من المواقع الإلكترونية التي تفيدك بكل سهولة فيما تريد تعلمه.

 

وترصد لك شبكة شفاف 8 مواقع إلكترونية، تستطيع من خلالها تعلم الكثير من المعلومات عن مجال التجارة وإدارة الأعمال، وتساعدك في اكتساب الكثير من المعلومات عن التجارة والمحاسبة والاقتصاد وإدارة ريادة الأعمال.

 

1-موقع " Bloomberg"

يُعد أحد أهم مواقع الاقتصاد العالمية، والتي تساعدك في تعلم معلومات تجارية، وتوفر الكثير من أخبار الشركات ومؤشرات الاقتصاد الخاصة ببعض الدول، أو بالاقتصاد العالمي بشكل عام وما يجري به، وكذلك يقوم الموقع بتوفير توقعات اقتصادية مستقبلية خاصة بالدول والشركات تساعد في تعلم المجال.

 

2-موقع " business insider"

هو موقع أمريكي يهتم بأخبار الشركات والتكنولوجيا والأسواق العالمية، ويُعد من أهم المواقع المهتمة بمجال الأعمال، كما يوفر أغلب مؤشرات البورصات العالمية، وبعض الأخبار السياسية التي تكون مرتبطة عادة بالاقتصاد من قريب أو بعيد.

 

3-موقع مجلة " Forbes"

يقدم موقع "فوربس" عدد من الموضوعات المتعلقة بالشركات الناشئة وكذلك الكبيرة، ويوثق قصص نجاح أغلبها، كما يوفر بعض النصائح للشركات والمستثمرين، حتى يساعدهم على التعلم من تجارب السابقين وتجنب أغلب الأخطاء.

 

4-موقع " entrepreneur"

يعد أحد أهم مواقع ريادة الأعمال وإدارتها، والذي يهتم بتقديم النصائح التي تساهم في تطوير مهارات القيادة وإدارة الأعمال للراغبين في التعلم، ويتضمن الموقع مجموعة التقارير والموضوعات التي تتألف من قصص رواد الأعمال الناجحين، وتوضيح للعوامل التي ساهمت في نجاحهم.

 

5-موقع "Harvard business"

يتميز موقع "هارفارد بيزنس" بتقديم موضوعاته باللغة العربية، ويقدم موضوعات ونصائح عديدة تخص ريادة الأعمال، وكيفية إدارة الشركات وتطويرها، بجانب عدد من نصائح تطوير الذات.


6-موقع "Inc"

يهتم موقع "Inc " بمجالات ريادة الأعمال والتنمية البشرية، ويقدم هذا الموقع العديد من النصائح التي تخص الإدارة والتوظيف، بجانب أخبار الشركات الكبري ومؤسسيها، كما يمكنك من خلاله معرفه الأخبار المتعلقة باقتصاد دولة محددة عن طريق اختيارها.

 

7-موقع "The economist"

يمثل الموقع أحد أهم المراجع الاقتصادية والتجارة للكثيرين ولكل من يرغب في التعلم، وتلجأ إليه أيضًا والقنوات الإخبارية ومعدي التقارير الاقتصادية.

 

كما يهتم هذا الموقع بطرح القضايا، التي تخص عالم المال والأعمال علي الصعيد الدولي، ويناقش أبرز القضايا السياسية والبيئية التي تؤثر، أو قد تؤثر في مستقبل الاقتصاد والتجارة العالمي.


8-موقع ريادة الأعمال العربي

هو النسخة العربية لموقع "entrepreneur"، ويهتم بالمجالات والموضوعات، التي تخص رواد الأعمال والاقتصاد والمحاسبة والشركات الكبري والناشئة، مع إعطاء نصائح وتحاليل عن عوامل نجاحها واستمراريتها، وكيفية تجنب المشكلات التي تؤدي غلى خسارتها وتطوير آليات العمل دائمًا.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

22 ديسمبر.. شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "FACEBOOK ADS"

3 معلومات تساعدك لكتابة محتوى إلكتروني متميز

 

 


تعليقات