انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
11 ديسمبر 2018
773

يبحث الطلاب والخريجين عن فرصة للدراسة بالخارج، ويمنعهم عن ذلك في أغلب الأحوال تكلفة السفر المرتفعة، فضلًا عن مصروفات الإقامة، والانتقالات والكتب والأدوات اللازمة للدراسة، فأصبحت الدراسة بالخارج أمنية ليست واقعية وغير قابلة للتحقيق.

 

وجاءت فرصة الدراسة عن طريق منح دراسية مجانية بالخارج، لتكون أحد الحلول الفعالة لهذه الأزمة، فيمكنك الإلتحاق بأي منحة دراسية بالخارج في المجال الذي تُفضل الدراسة به، ولكن إذا تطابقت الشروط الموضوعة من قِبل الجهة المانحة مع مهاراتك الشخصية والعلمية.

 

لذا قررت "شفاف" تقديم خدمة شهرية، تساعدك على إيجاد منح دراسية مناسبة تمولها جهات تعليمية عديدة، وتعفيك من تكاليف الدراسة بالخارج، ويتضمن التقرير التالي عدد من منح ينتهي التقدم إليها في شهر ديسمبر الجاري وتستطيع القبول بها إذا وافقت شروطها.

 

1-برنامج دكتوراه لدراسة الهندسة الكمية بالدنمارك

تقدم جامعة كوينزلاند الدنماركية وجامعة الدنمارك التكنولوجية، برنامج دكتوراه مشترك لدعم البحث العلمي عالميًا في مجال الهندسة الكمية، وتستهدف المنحة الباحثين من كل العالم، بشرط إجادة اللغة الإنجليزية والإلتزام بالبرنامج لمدة ثلاث سنوات، وتتميز بأنها منحة مجانية كليًا.

 

وتتضمن شروط المنحة، أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس بمرتبة شرف من جامعة معتمدة، ويجب أن تتضمن على الأقل سنتين خبرة بحثية في مجال الهندسة الكمية، بجانب بعض الأبحاث المنشورة، وأن يكون حاصل على درجة الماجستير.

 

ويجب عليك أن تحصل على مجموع كلي 6.9 بامتحان الإيلتس، على أن يكون كل جزء على الأقل 6، أو تويفل بمجموع كلي 570 على أن يكون حاصل على 50 في الكتابة، و54 في الاستماع، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم بالمنحة 28 من ديسمبر الجاري.


 

2- برنامج "CRUISE" للتدريب الصيفي لعلوم الكمبيوتر

يُعد الموعد النهائي للتقدم بالبرنامج 31 من ديسمبر الجاري، ويهدف إلى تشجيع الطلاب لدراسة العلوم والهندسة الحاسوبية، ويستهدف الطلاب الجامعيين فضلًا عن المسجلين في برامج الماجستير.

 

ويتيح البرنامج الدراسة في جورجيا بمجالات؛ علوم الحاسب، والهندسة، وعلم الفيزياء، بشرط إجادة الطالب المتقدم للغة الإنجليزية إجادة تامة، وتستمر الدراسة لمدة 10 أسابيع ويستطيع الطلاب التقدم من جميع أنحاء العالم.

 

ويستهدف البرنامج الطلاب الدراسين بمجالات علوم الكمبيوتر أو الحوسبة أو الهندسة أو العلوم الفيزيائية، على أن يحضر عدد من الأوراق المطلوبة تتمثل في؛ خطاب تعريفي والأوراق البحثية، وسيرة ذاتية مفصلة، وبيان بدرجات GRA، ونسخة من بيان الدرجات، وخطاب توصية أو أكثر.

 

3_منحة مجانية لدراسة البكالوريوس بالصين

تقدم جامعة "wuhan" في الصين منح دراسية للطلاب المتفوقين للحصول على درجتي البكالوريوس أو الماجستير، حيث تقدم الجامعة منح "confucius" التي تهدف إلى نشر الثقافة واللغة الصينية.

 

وتتراوح مدة تغطية المنح الدراسية المجانية من فصل دراسية واحد إلى أربع سنوات، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم 20 من ديسمبر الجاري، وتغطي المنح الدراسية كل الرسوم، ومصروفات الدراسة والإقامة وبدل للمعيشة، فضلًا عن وجود تأمين طبي شامل.

 

وتستهدف المنح الطلاب المتقدمين من الدول الآتية؛ مصر، الجزائر، الإمارات، جيبوتي، العراق، سوريا، تونس، الصومال، لبنان، ليبيا، جزر القُمر، البحرين، الأردن، الكويت، المغرب، فلسطين، وعدد من الدول الأخرى.

 

4-منح لدراسة الطب بجامعة تانجيان الصينية

تقدم جامعة تانجيان للطب الصيني التقليدي منحة مؤسسة كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية، والطب الصيني التقليدي والتي تهدف إلى نشر اللغة والثقافة الصينية من خلال تدريب الطلاب وتحضيرها للحصول على شهادة اللغة وشهادة الطب الصيني التقليدي "TCM".

 

وتُعد المنح مدفوعة التكاليف كليًا، ويدرس الطالب بالجامعة في الصين، وتغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية، ورسوم الإقامة، ويمنح بدل معيشة يبلغ 250 ألف يوان صيني لطلاب منحة البكالوريوس وطلاب منحة السنة الدراسية الواحدة وطلاب منحة الفصل الواحد، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم منتصف شهر ديسمبر الجاري.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

اقرأ أيضًا :

22 ديسمبر.. شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "FACEBOOK ADS"

منح مدفوعة التكاليف بجامعات بنما للطلاب المصريين

منح مدفوعة التكاليف للدراسة الجامعية بالدنمارك.. تعرف عليها

 

 

 


تعليقات