انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
04 ديسمبر 2018
177

تصور الكثير من اللقطات والصور، وتجد أحيانًا بعد مشاهدتك لها أنها تحتاج الكثير من التعديلات، وقد تكون الصورة ضبابية أو مائلة أو مشوشة أو تحتاج إلى قص جزء منها لتكون صورة جيدة وفقًا لأساسيات ومبادئ التصوير.

 

فكم من مصور يذهب إلى عمله، أو حتى يصور للهواية وفيما بعد يلاحظ مشكلة بسيطة في الصورة تجعلها غير مناسبة، أو تعمل على تشويش القيمة الأساسية للصورة، والمعنى الذي يرغب في توثيقه، وساعدت التكنولوجيا الحديثة في الحد من هذه المشكلة، فيوجد العديد من البرامج والتطبيقات الخاصة بتعديل الصور أو قص الصور.

 

وتعرض لك شبكة شفاف مجموعة من التطبيقات التي تساعدك في تعديل الصور بسهولة من خلال الهاتف المحمول، سواء كان يعمل بنظام تشغيل "اندرويد" أو "ايفون".

 

1-تطبيق "snapseed"

يحتوي التطبيق على عدد من الإمكانيات التي تساعدك، على قص الصور ودمجها وتدويرها وإصلاح الخطوط المائلة وإضافة النصوص.

 

كما يمكّنك من إضافة التأثيرات التي تجعل الصور أفضل، فضلًا عن إضافة "الفلاتر" المتنوعة وضبط تركيز العدسة لإظهار أجزاء معينة من الصور وإخفاء الأجزاء الأخرى.

 

ويساعدك على ضبط الصورة وتعديل الألوان، وإصلاح الإضاءة إذا كان بها أي مشكلة، فضلًا عن ضبط تباين الدرجات اللونية لإبراز التفاصيل التي تريدها داخل الصورة، كما أنه يدعم أكثر من 25 لغة للاستخدام.

 

2-تطبيق "Adobe photoshop express"

يُعد تطبيق احترافي لتعديل وقص الصور بطريقة سهلة، وتستطيع من خلاله تغيير الصور وإزالة الأخطاء الموجودة بها، عن طريق التغيير في الألوان وإضافة المؤثرات المختلفة، ويعتبر التطبيق نسخة مُبسطة من برنامج تعديل الصور "Adobe Photoshop".

 

3-تطبيق "Pics Art"

يعتبر من أكثر التطبيقات تداولًا ما بين المصورين ومستخدمي الهواتف الذكية، ويساعدك على إصلاح صورك بالتعديلات التي تعتقد أنها ضرورية، حتى تظهر الصورة في شكلها النهائي وتتضمن؛ قص الصور وإضافة مؤثرات وتعديل الإضاءة وضبط تباين الألوان وتكبير الصورة وتدويرها في كافة الإتجاهات.

 

4-تطبيق "pixlr"

يمتلك تطبيق "pixlr" العديد من الأدوات السريعة التي تساعدك على تعديل الصور، ويحتوى على العديد من المؤثرات يمكنك استخدامها مجانًا، كما يمكنك من خلاله دمج الصور عبر عدة طبقات، ويساعدك على قص الصور وتعديلها بشكل أفضل.

 

5-تطبيق "candy camera"

يساعد التطبيق على تعديل الصور كما يمكّنك من التصوير باستخدامه، ويحتوى على عدد كبير من المؤثرات تصل إلى مائة مؤثر يمكنك استخدامه في تعديل الصور، وجعلها تختلف عن الصورة الأساسية بشكل كبير.

 

6-تطبيق "photo editor pro"

يُعد من أهم تطبيقات تعديل الصور، ويحتوى على العديد من المؤثرات والإضافات، التي تساعدك على قص الصور وتعديلها بشكل كامل، كما يحتوي التطبيق على الكثير من المؤثرات والملصقات التي تساعدك على إخفاء عيوب موجودة بالصورة، أو أخطاء تمت أثناء التصوير.

 

7- تطبيق "photo lab picture editor"

يمكنك باستخدام التطبيق إضافة مؤثرات مختلفة للصورة، كما يساعدك على قص الصور أو إجراء أي تغيير عليها، ولا يحتاج لتستطيع استخدامه احترافية عالية أو خبرة في برامج تحرير وتعديل الصور.

 

كما تستطيع من خلاله إضافة ودمج العديد من الصور، أو تحويل الصور العادية إلى صور كرتونية، ويحتوي التطبيق على أكثر من 600 لقطة احترافية، ويمكنك استخدامها للحصول على صور احترافية عالية الجودة.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

8 تطبيقات لتحرير ومونتاج "فيديو" باستخدام الـ"موبايل".. تعرف عليهم

 


تعليقات