انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
03 ديسمبر 2018
181

أصبح تعلم اللغات من أولويات الشباب للتنمية الذاتية وتطوير المهارات في الوقت الحالي، وكلما استطاع الشخص تحدث فهم أكثر من لغة كلما كانت فرصته في إيجاد وظيفة مناسبة ذات راتب مجزي أمر يسير، كما أن الإلمام باللغات يساعدك على التعلم في أي مجال تريده بسهولة لكثرة المراجع التعليمية باللغات الأجنبية، كما يساعدك أيضًا في الحصول على منح دراسية.

 

وإذا أخذت نظرة سريعة على أغلب المقالات الموجودة عبر منصات الإنترنت المختلفة، تجدها تحصر لك عدد من المواقع الإلكترونية التي تتيح "كورسات اونلاين" في تعلم اللغة الإنجليزية، وتنشر لك عدد كبير جدًا من تطبيقات ومنصات تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام طرق مختلفة، وتغفل عرض مواقع لتعلم اللغات الأخرى.

 

لذا ترصد لك شبكة شفاف 5 مواقع إلكترونية لتعلم اللغات، ولكن ليست لتعلم اللغة الإنجليزية فقط، بل تتضمن عدد من اللغات الأخرى مثل؛ تعلم اللغة الإسبانية، وتعلم اللغة التركية، وتعلم اللغة العربية ، والألمانية والفرنسية، وغيرها كثير من اللغات عن طريق مواقع متخصصة للتعلم.

 

1-موقع "duolingo"

يُعرف الموقع بأنه منصة جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية، وتستطيع من خلاله التدريب على المهارات الأساسية لتعلم اللغة وهى؛ القراءة، والكتابة، والتحدث والاستماع، ولكن غير المعروف عن الموقع أنه يتيح تعلم اللغة الإسبانية، وتعلم اللغة الألمانية وتعلم اللغة البرتغالية، وتعلم اللغة الفرنسية وأيضًا تعلم اللغة الإيطالية، ويركز الموقع في تدريباته على الإنترنت _كورسات اونلاين_ الخاصة به على عدد من الألعاب والألغاز التي تساعد على تعلم اللغة بطريقة عملية.

 

2-موقع "duroos"

يقدم الموقع دروس مجانية لتعلم اللغات المختلفة سواء كانت لغات معروفة، فيساعدك على تعلم الألمانية وتعلم الإسبانية وتعلم الإنجليزية وتعلم التركية وغيرها من اللغات، بالإضافة إلى تعلم اللغات غير المعروفة منها؛ الباسكية والفارسية والأردية والكاتالونية.

 

ويعرض الموقع لك عدد من الدروس الصوتية ومقاطع الفيديو و المحتوى المكتوب، فضلًا عن دروس متعددة عن المفردات، والقواعد النحوية، والأفعال واستخداماتها وتكوين الجمل ما إلا ذلك، فيما يخص اللغة التي ترغب في تعلمها وإتقانها.

 

3-موقع "Livemocha"

يساعدك الموقع أن تحصل على مجموعة "كورسات اونلاين" مجانية لتعلم اللغات المختلفة، عن طريق القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، ويحتوي الموقع على أكثر من 40 لغة.

 

كما يمكنك التعلم عن طريق المحادثة مع من لديه نفس مستوى اللغة لديك،حيث يعتبر شبكة اجتماعية خاصة للتعلم، كما تستطيع التعلم عن التحدث مع أشخاص يتحدثون تلك اللغة ،فمثلًا يمكنك تعلم الألمانية من شخص مقابل تعليمك له اللغة العربية.

 

4-موقع "busuu"

يتميز الموقع بتعدد طرق التعليم من خلاله للغات المختلفة، وهو ما يساعدك على تعلم أي لغة بطريقة سهلة ومفيدة، مثل؛ التعرف على المفردات والكلمات والجمل الحوارية بطرق متنوعة، كما يركز الموقع على تعليم طرق الكتابة الصحيحة، والمحادثة، وقراءة الجمل وتسجيلها صوتيًا، ليتم مراجعتها من قِبل الموقع وتحصل على تقييم للتدريبات بعد ذلك.

 

ويدعم الموقع عدد من اللغات للتعلم مثل؛ اللغة الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، والألمانية والبولندية والصينية، والروسية والبرتغالية واليابانية، والعبرية والإيطالية ايضًا .

 

5-موقع "lingq"

يحتوى الموقع على "كورسات اونلاين" لأكثر من 12 لغة أجنبية متاحة، وما يميزه أنك تستطيع تعلم أي لغة تريدها بطرق مختلفة، فتسجل في البداية الدخول وتحدد اللغة التي ترغب بتعلمها، ومن ثم مستوى معرفتك بها مبتدئ أو متوسط على سبيل المثال، وتقوم فكرة التعلم بالموقع على الاستماع المتكرر، كما يمكنك تحميل الدروس على  على هاتفك المحمول.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضَا :

8 ديسمبر.. شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

14 نصيحة للتصوير بواسطة هاتفك الذكي.. تعرف عليها

 

 


تعليقات