انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
29 نوفمبر 2018
285

يرغب كثير من الشباب سواء كانوا طلاب أو خريجين، في الحصول على فرص عمل تناسب مؤهلاتهم ومهاراتهم الوظيفية والشخصية، ويبحثوا كثيرًا في كافة الوسائل المتاحة، ويشعروا كثيرًا بالملل واليأس اعتقادًا منهم أن فرص العمل المتاحة قليلًا.

 

وإذا استخدمت طريقة البحث الصحيحة، للاستفادة من المواقع الإلكترونية في الحصول على وظائف خالية، ستجد العديد من فرص عمل مناسبة للمجالات التعليمية المختلفة، وللمستويات الدراسية المتباينة، وتجد الكثير من المواقع التي تعمل فقط بهدف توفير وعرض فرص عمل مناسبة لاختياراتك.

 

وعندما تبحث باستخدام أي موقع عن فرص عمل متاحة، من خلال وجود خاصية البحث عن وظائف خالية بالموقع، يمكنك تنقية نتائج البحث لتحصل على وظيفة تناسبك فتختار؛ توصيفك الوظيفي، والمكان الذي تريد أن تعمل به سواء خارج أو داخل بلدك، كما يمكنك تحديد سنوات الخبرة، لتجد فرص عمل مطابقة لإمكاناتك ومهاراتك.

 

وترصد شبكة شفاف لك 11 موقع يساعدك في إيجاد وظائف خالية، ويقدم لك فرص عمل تناسب مهاراتك الشخصية وخبراتك الوظيفية.

 

1-موقع "Bayt"

يدعم الموقع اللغتين العربية والإنجليزية، ويساعدك في إيجاد فرص عمل، سواء كانت وظائف حكومية أو تابعة لهيئات خاصة، كما يسمح لك الموقع بإنشاء حساب خاص على الموقع كامل البيانات، ويرشح لك الموقع تلقائيًا من حين إلى أخر الوظائف التي تناسبك، لتستطيع التقدم إليها في أقرب وقت.

 

2-موقع "gulf jobs bank"

يتيح لك الموقع تصفح فرص عمل من جميع دول العالم، وذلك لتكون الاختيارات المتاحة لك متعددة في حال تريد العمل داخل أو خارج دولتك، ويدعم الموقع اللغة الإنجليزية فقط، حيث يتضمن الكثير من إعلانات وظائف خالية من قبل مسؤولي الموارد البشرية بالشركات والجهات المُعلنة.

 

3-موقع "gulf talent"

يمكنك تصفح الوظائف الموجودة على الموقع بكل سهولة، والتي تستهدف من يريد العمل بمصر أو أي دولة بالشرق الأوسط، كما تستطيع أن تنشأ حساب على الموقع يتضمن السيرة الذاتية الخاصة بك، ليصلك فرص عمل ملائمة لك فضلًا عن ترشيحك للإعلانات إذا طابقت إمكانياتك متطلبات العمل.

 

4-موقع "وظايف نت"

تستطيع من خلال الموقع إيجاد وظائف خالية في كل المجالات التي تتخيلها؛ التشيد والبناء، والطب والدعم الفني، والإدارة والمحاسبة، وكثير من المجالات الأخرى بهدف مساعدتك في الحصول على فرصة عمل تناسب مهاراتك، كما يتميز بعرض فرص وظائف حكومية لمن يفضل العمل ضمن مشروعات وفرص حكومية.

 

5-موقع "وظائف"

يوفر لك موقع "وظائف" عدد من فرص العمل في مجالات التصميم والفن، الترجمة واللغات، التعليم والتدريب، والمحاسبة، والزراعة، والطب، والمهن الحرفية، وغيرها من فرص عمل في مجالات مختلفة، ويمكنك في البداية البحث بالمهنة المناسبة ومجال العمل الذي ترغب به.

 

6-موقع "أخطبوط"

يعرض موقع "أخطبوط" عدد من فرص عمل في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو موقع توظيف لعرض وظائف خالية بشركات وهيئات مختلفة، للربط ما بين الشركات الراغبة بالتوظيف والباحثين عن عمل في مختلف المجالات.

 

7- موقع "naurigulf"

تجد بالموقع فرص عمل خالية، يعلن عنها العديد من الشركات والجهات التي تحتاج لعاملين في مجالها، ويتميز البحث في هذا الموقع بأنك تحدد مجال العمل وسنوات الخبرة والتوصيف الوظيفي ليأتي بنتائج بحث مطابقة للعمل الذي تبحث عنه، كما يدعم الموقع اللغتين العربية الإنجليزية.

 

8-موقع "monster"

يتضمن الموقع عدد من فرص العمل في أغلب دول العالم، وفي كل التخصصات والمجالات، كما تجد فرص عمل مناسبة لأغلب المستويات التعليمية، والدرجات الدراسية والخبرات العملية.

 

9-موقع "الوسيط"

يعرض موقع الوسيط  إعلانات لكل الاحتياجات من بيع عقارات وسيارات ومقتنيات، إلى الإعلان عن فرص عمل، ووظائف خالية يمكنك التقدم إليها وفق شروط يضعها كل مُعلن، فتجد وظائف شاغرة في مجالات عمل عديدة تستطيع التقدم إليها.

 

10-موقع "wuzzuf"

يوفر الموقع فرص عمل متعددة، كما يمكنك تسجيل حساب شخصي يتضمن كافة بياناتك، ويوفر لك إمكانية البحث والتقديم المباشر للوظيفة المعلنة عبر الموقع، فضلًا عن إرسال الموقع بشكل دوري عبر البريد الإلكتروني الخاص بك وظائف خالية للعمل تناسب سيرتك الذاتية.

 

11- موقع "linked in"

يُعد موقع "linked in" أحد منصات التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى خلق بيئة من التواصل للجانب العملي من حياة الأشخاص، فيتواصل من خلاله الأشخاص لعرض وقبول فرص عمل، وتستطيع أن تستفيد من خبرات العاملين في مجالك من خلال التواصل معهم، كما تجد من خلاله عدد من وظائف خالية وفرص عمل، يمكنك التقدم إليها إذا كانت مناسبة لاهتماماتك ومهاراتك الشخصية والعملية.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

تعرف أيضًا علي : 

8 ديسمبر.. شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

8 تطبيقات لتحرير ومونتاج "فيديو" باستخدام الـ"موبايل".. تعرف عليهم


تعليقات