انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
22 نوفمبر 2018
1307

أحدث التطور التكنولوجي العديد من التغييرات في الحياة العملية، فأصبح العمل في مجال تحرير أو مونتاج المقاطع المصورة، أو أي فيديو متطور بدرجة كبيرة، فكان في وقت سابق يستخدم العاملين بهذا المجال، البرامج المتخصصة على أجهزة الحاسب الآلي بعد التصوير باستخدام الكاميرا.

 

أما في الوقت الحالي فيمكنك أن تصور مقطع مصور "فيديو" باستخدام موبايل، ومن ثم إجراء مونتاج أو تحرير المقطع النهائي، باستخدام تطبيق إلكتروني يمكنك استخدامه عن طريق أي موبايل تمتلكه؛ لذا ترصد لك "شفاف" 8 تطبيق موبايل يمكنك استخدامه لمونتاج فيديو قمت بتصويره.

 

1-تطبيق "FilmoraGo"

يعمل تطبيق "Filmorago" لتحرير مقاطع فيديو مصورة وإجراء مونتاج نهائي لها، استنادًا إلى ثلاث خطوات، تبدأ بمرحلة اختيار الصور ومقاطع الفيديو، ثم تحرير وتعديل الفيديو واختيار الشكل المناسب له، وإضافة الموسيقى، لتصل إلى مرحلة حفظ الفيديو على موبايل خاص بك.

 

ويمكنك تحميل التطبيق الذي يدعم أكثر من 10 لغات مجانًا، كما أنه يتيح لك شراء بعض المنتجات كالتأثيرات، والموسيقى وتعديل ألوان الفيديو، بتكلفة بسيطة لا تتخطى 2 دولار أمريكي، كما يمكنك من إضافة ترجمات لأي فيديو إذا أردت ذلك.

 

2-تطبيق "power director"

تطبيق " power director" يمكّنك من تحرير ومونتاج أي فيديو بكل بساطة مجانًا، ويقدم لك العديد من الخصائص، منها التحكم بالطبقات وأنواع الموسيقى المستخدمة أثناء تحرير فيديو من تصويرك، ويعرض لك عناصر الفيديو في الطبقات الخاصة بها مثل؛ مقاطع الصوت والمؤثرات والنصوص.

 

كما يعطيك تطبيق " power director" ميزة فتستطيع مونتاج فيديو ليكون بالتصوير البطئ، ويوفر لك أداة لتحرير الصوت قبل إضافته إلى المقطع المصور، فضلًا عن إمكانية قص الفيديو وتدويره، وتستطيع تحميل التطبيق مجانًا عن طريق الرابط المخصص.

 

3-تطبيق "video show"

يُعد تطبيق "video show" من أفضل التطبيقات في تحرير ومونتاج فيديو مصور قصير، فيُفضل استخدامه في المقاطع الصغيرة والكثيرة، وتبدأ في تحرير فيديو قمت بتصويره باختيار المقطع المراد إجراء المونتاج له، ثم تبدأ في العمل على المشروع.

 

وتستطيع تحميل التطبيق مجانًا عن طريق المتجر الخاص بهاتفك، باستخدام الرابط المخصص ليساعدك في تحرير فيديو خاص بك.

 

4- تطبيق "viva video"

يوفر لك تطبيق "viva video" أكثر من 200 مادة متاحة يمكنك استخدامها عند مونتاج فيديو موجود على هاتفك قمت بتصويره من قبل، وتستطيع باستخدامه إضافة مؤثرات بصرية وصوتية، وتغيير في الإضاءة، أو ترتيب المواد المصورة، ويمكنك تحميلة عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك.

 

5- تطبيق "In shot"

يحتوي تطبيق "In shot" على محرر فيديو مميز يدعم معظم صيغ ملفات الفيديو، ويمكّنك من قص ومونتاج أي فيديو وتحريره، فضلًا عن دمج مقاطع الفيديو المتعددة مع المؤثرات البصرية والصوتية المختلفة، مع العديد من الأدوات التي تمكّنك من ضبط جودة الصورة وتباين الألوان والإضاءة، وتستطيع تحميل التطبيق من خلال الرابط المخصص.

 

6- تطبيق "magisto"

يتميز تطبيق "magisto" لمونتاج الفيديو عن طريق، موبايل تمتلك به مواد مصورة، ترغب في تحريرها بطريقة معينة، بسهولة وبساطة الاستخدام ففيه العديد من القوالب التي تستطيع باختيارها، اختيار الشكل النهائي المناسب للفيديو الذي ترغب به.

 

وتتمثل خطوات استخدامه في اختيار المقاطع والصور، ثم اختيار القالب المناسب مابين القوالب المتوفرة، وأخيرًا اختيار الموسيقى إن كنت ترغب في ذلك، وتستطيع تنزيله على هاتفك بسهولة عن طريق الرابط المخصص.

 

7-تطبيق "Kine Master"

يساعدك تطبيق "Kine Master" على تحرير ومونتاج أي فيديو بسهولة، وإضافة تأثيرات عليه إلى جانب إضافة مقاطع صوت وموسيقى، وتجميع أكثر من مقطع فيديو في مقطع واحد، ويمكنك تحميل التطبيق على هاتفك المحمول باستخدام الرابط المخصص لذلك.

 

8-تطبيق "Adobe premiere clip"

يوفر تطبيق " Premiere Clip" للمستخدم إمكانية مونتاج وتحرير مقاطع فيديو من الصور الموجودة على هاتفه، من خلال اختيار مقطع الموسيقى، وسينشأ التطبيق مقطع الفيديو تلقائيًا.

 

 كما يتيح التطبيق للمستخدم تحرير مقاطع الفيديو باحترافية من خلال السحب والإدراج، وقص مقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات الحركة البطيئة، كما أن التطبيق يسمح للمستخدم تعديل الموسيقى المصاحبة لمقطع الفيديو باحترافية، ويمكنك تحميله عبر الرابط المخصص باستخدام هاتفك المحمول.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

7 قواعد تساعدك لتعلم التصوير الفوتوغرافي.. تعرف عليها

"عايز تنجح في حياتك".. 10 عادات للتواصل داوم على ممارستها (مترجم)

 

 


تعليقات