انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
15 نوفمبر 2018
686

يرغب الكثير من الشباب باستكمال الدراسة بالخارج، ويقف أمامهم حاجز التكلفة المرتفعة للسفر والإقامة والدراسة، ويوجد مجموعة من منح دراسية مجانية، تساعد الشباب على تخطي عقبة التكلفة، وتساعده على الارتقاء بمستواه العلمي عن طريق التقدم إلى منح ماجستير أو دكتوراه أو ما بعد الدكتوراه.

 

لذا قررت "شفاف" تقديم خدمة شهرية، تساعدك على إيجاد منح دراسية مناسبة تمولها جهات تعليمية عديدة، وتعفيك من تكاليف الدراسة بالخارج، ويتضمن التقرير التالي عدد من منح ينتهي التقدم إليها في شهر نوفمبر الجاري وتستطيع القبول بها إذا وافقت شروطها.

 

1-زمالة في علوم الحاسب بهولندا

أعلنت جامعة "Groningen" الهولندية عن إطلاق، منح دراسية مدفوعة التكاليف بالكامل لدراسة ما بعد الدكتوراه، في مجالات البحث في علوم البيانات أو نُظم المعلومات أو الحوسبة الأساسية.

 

وتستهدف المنحة كل الطلاب من جميع أنحاء العالم بشرط إجادة اللغة الإنجليزية، والحصول على شهادة الدكتوراه قبل أكثر من ثلاث سنوات، وأن تكون له خبرة تدريسية طويلة فضلًا عن امتلاكه سجل بحثي، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم في 25 من نوفمبر الجاري.

 

2- منحة "Chulabhorn" لدراسة الماجستير بتايلاند

تقدم المنحة فرصة لدراسة الماجستير في مجموعة من المجالات؛ الصحة البيئية، والبيولوجيا الكيميائية، وعلم السموم البيئية، وبعض التخصصات البيولوجية الأخرى، وتُعد المنحة مجانية ممولة بالكامل من معهد " Chulabhorn".

 

ويلزم للتقديم بالمنحة أن يكون الطالب حاصل على تقدير تراكمي بالجامعة لا يقل عن 3 نقاط، كما يلزم أن يُقدم شهادة إثبات كفاءة في اللغة الإنجليزية، كما أنه يلزم وجود خبرة عملية في مجال التخصص، لمدة سنة واحدة على الأقل، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم في 30 من نوفمبر الجاري، ويمكنك إرسال الملف عبر الإيميل الإلكتروني للمنحة.

 

3- منحة للدرسات العليا باليابان

المنحة مدفوعة التكاليف بالكامل، سواء كانت النفقات دراسية أو بدل انتقالات أو معيشة أو أدوات دراسية، ويمكن التقدم للمنح الدراسية مجانًا في مجالات؛ الكيمياء والعلوم البيئية والعلوم البحرية، وعلوم الرياضيات والحوسبة والأحياء والفيزياء، وعلم الأعصاب.

 

ويجب أن تكون حاصل على درجة البكالوريوس العلمية أو الماجيستير على أقل تقدير، وأن تكون حاصلًا على شهادة لغة إنجليزية قوية وموثقة مثل "IELTS " حتى تستطيع التقدم للمنح، فضلًا عن وجود خطابين توصية من الهيئة الجامعية التي كنت بها على الأقل، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم بالمنح 15 من نوفمبر الجاري.

 

4- منح للدكتوراه في الفيزياء بألمانيا

يدعو برنامج "Wilhelm Gliese" لإطلاق منح دراسية مجانية في مجال الفلك ودراساته والفيزياء، لكل طلاب دول العالم الراغبين في الحصول على درجة الدكتوراه العلمية، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم في 30 من نوفمبر الجاري.

 

وتستمر الدراسة بالمنح لمدة ثلاثة سنوات، دون تحمل أي تكلفة للدراسة أو الإقامة والمعيشة والأدوات الدراسية، ومن شروط التقدم أن تجيد اللغة الإنجليزية.

 

5- منح دراسية للماجستير بأيرلندا

تسمح المنح للطلاب من كل أنحاء العالم للدراسة بها بشرط استيفاء الشروط، كما أنها تحتوي العديد من التخصصات مثل؛ الزراعة، والعلوم البيئية، والعلوم الغذائية والهندسة الغذائية، والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، والطب، والدراسات السياسية، والتعليم، والاقتصاد والتجارة، والسياحة.

 

ويُعد الموعد النهائي للتقدم بالمنح في 30 من نوفمبر الجاري، عن طريق تعبئة ملف مطلوب به الكثير من البيانات، والذهاب به إلى السفارة الأيرلندية في مصر.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

منح مدفوعة التكاليف بجامعات بنما للطلاب المصريين

منح مدفوعة التكاليف للدراسة الجامعية بالدنمارك.. تعرف عليها

 

 


تعليقات