انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
13 نوفمبر 2018
401

نقضي يوميًا كثير من وقتنا في وسائل المواصلات، وكلما كان محل السكن يبعد بمسافة كبيرة عن المكان الذي يجب أن نذهب إليه، كلما كان الوقت الذي نقضيه بها أكثر، ويدفعنا ذلك إلى التفكير لإيجاد طريقة مناسبة للاستفادة من هذا الوقت في شيئ إيجابي يساعدنا على أن نصبح أفضل.

 

وجاءت فكرة الكتب المسموعة، بهدف الاستفادة من وقت الفراغ بالاستماع إليها، في حال كونك تحب القراءة ولكن لا تملك الوقت الكافي لها، وكذلك لتنمية معرفتنا كأشخاص، لذلك يقدم لك "شفاف" 10 مواقع وتطبيقات إلكترونية يمكنك من خلالها تحميل كتب صوتية مسموعة مجانًا.

 

1-تطبيق "أقرأ لي"

تحتوي المكتبة الصوتية لتطبيق "إقرأ لي" على العديد من الكتب والمقالات والنشرات المسموعة، بالاعتماد على الأعمال الثقافية الجديدة والتراث الأدبي القديم، ويخاطب التطبيق كل من ناطق باللغة العربية، وذلك لنشر الوعي الثقافي بينهم.

 

ويتضمن التطبيق وجود مصادر مسموعة لكثير من الكثب في كافة المجالات، كالروايات، والكتب التاريخية والدينية والأدبية، ودوواين الشعر وغيرها من الكتب لعدة مؤلفين مثل رضوى عاشور، وعباس محمود العقاد، وإبراهيم المازني، ويوسف زيدان، وأحمد بهجت وأنيس منصور.

 

2-موقع "Open Culture"

يحتوى الموقع مئات الكتب الصوتية التي يمكن أن تستمع إليها بسهولة وفي أي وقت، فهو موقع مخصص لجلب المواد الثقافية والتعليمية بشكل خاص، كما تستطيع أن تجد به بعض الكتب والروايات التراثية القديمة.

 

3-"مزامير السيدة ميم" بموقع "youtube"

تقدم قناة "مزامير السيدة ميم" مجموعة من الكتب الصوتية المسجلة، التي تستطيع الاستماع إليها في أي وقت على موقع "اليوتيوب"، وتتضمن المكتبة الصوتية للقناة، كتب مسموعة لعدد من الكتاب العرب والغرب، فتجد أشعار لنزار قباني، كتب للفيلسوف الألماني جوتة، ومقالات للمفكر الفرنسي إتيان دو لا بويّسي.

 

4- "كتب مسموعة" بموقع "youtube"

يمكنك الاستفادة من وجود مجموعة ثرية من الكتب على قناة "كتب مسموعة" بموقع "youtube"، في كافة المجالات فإذا كنت تحب القراءة ولا تملك وقت، يمكنك تحميل كتب مسموعة من المكتبة الصوتية الموجودة التي تساعدك على الاستفادة من وقتك.

 

5- موقع "Librivox"

يعتمد الموقع على وجود مكتبة صوتية، تضم كتب مسموعة في أغلب المجالات، ويعمل على الكتب الموجودة بالقناة مجموعة من المتطوعين، ممن يحب مشاركة المعرفة، فهم يقومون برفع ملفات تسجيلية لهم خلال قرائتهم للكتب.

 

وتحتوي المكتبة الصوتية للقناة الآن، على أكثر من 7 آلاف و488 كتاب بـ34 لغة مختلفة، وفي بعض الأحيان يوجد ملف نصي مرفق بالنص الصوتي.

 

6- تطبيق "كتاب صوتي"

تطبيق يمكنك من خلاله تحميل كتب مسموعة، من المكتبة الصوتية التي يتيحها التطبيق، وما يميزه أنه سهل الاستخدام، ولا يحتاج إلى إتصال مستمر بالإنترنت فتستطيع تحميل ما تريده من كتب على هاتفك، والاستماع إليها في أي وقت ومكان.

 

7- موقع "الكتاب المسموع"

يحتوي الموقع على مجموعة كتب مسموعة للأدب الكلاسيكي والحديث، كما يمكنك من خلالها تحميل كتب تاريخية وعلمية وفنية وفلسفية، وروايات وفي أغلب مجالات الحياة.

 

8- موقع "ThoughAudio"

 يتضمن الموقع كثير من الكتب الفلسفية والتي تتعلق أيضًا بالخيال، ويتيح لك تحميل كتب والاستماع لها مجانًا، ويُقسم الكتب على هيئة مقاطع صغيرة لتكون بسيطة وسهلة في الاستماع والتحميل.

 

9- "مشروع نور" بتطبيق "soundcloud"

هو حساب على تطبيق "soundcloud" يحتوي على عدد من كتب مسموعة، تخاطب جميع شرائح المجتمع خاصة المكفوفين، وتحتوى المكتبة الصوتية مجموعة من كتب أدب الطفل، والروايات، والكتب التاريخية والعلمية وغيرها من المجالات.

 

10- موقع "مسموع"

يهدف موقع "مسموع" إلى تقديم كتب مسموعة صوتية رقمية، وتستهدف الجمهور العربي عبر الإنترنت، كما يمكنك تحميل كتب مسموعة من المكتبة الصوتية الخاصة بالموقع، في حالة وجود الإنترنت، وفيما بعد تستطيع الاستماع إليها في أي وقت ومكان.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا :

شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

بعد فوزه بتحدي القراءة العربي..شريف يحلم بالصعود لمنصة نوبل

جامعة القاهرة تطلق مشروعها الثقافي "دوّار القراءة" بـ5 آلاف كتاب

 

 


تعليقات