انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
05 نوفمبر 2018
176

يعتبر "الهالوين" احتفالًا عالميًا في الوقت الحالي غير مقتصر على الثقافات الغربية فحسب؛ وتشمل الأنشطة المرافقة لعيد "الهالوين" الخدع، وارتداء الملابس الغريبة والأقنعة التنكرية، وتُروى القصص عن جولات الأشباح في الليل، كما تعرض دور السينما بعض أفلام الرعب، وتستطيع الأسر المشاهدة أيضًا عبر التلفزيون.

 

وتزامنًا مع احتفالات "الهالوين" تقدم لك شبكة "شفاف" الإخبارية، 10 أفلام رعب يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها، وهى غير مناسبة للأطفال نظرًا لاقتباس أغلبها من قصص حقيقة، واحتوائها على مشاهد مخيفية وعنيفة.

 

1-The women in Black

ويحكي الفيلم قصه شاب محامي يسافر لإحدى القرى النائية، للقيام بمجموعة من الأعمال ويكتشف أمورًا غامضة، ويصبح من الواضح له أنّ أهل القرية يخبئون سر رهيب ومرعب، ويصل إلى أن هناك شبح يسكن منزله يعود إلى إمرأه كانوا أهالي القرية يسخرون منها ويزدرونها، حيث عادت روح المرأه للثأر من أهل القرية.

 

إعلان الفيلم "The women in Black"

 

2-The possession

يروي الفيلم قصة مدرب لكرة السلة منفصل عن زوجته، ولديه ابنتين يصطحبهما في العطلة الإسبوعية للعيش معه في منزله الجديد.

 

ثم يقرر أن يذهب بهما لشراء بعض الهدايا، لتنجذب ابنته الصغرى إلى صندوق خشبي عتيق يشتريه لها، وفي البداية لما يستطيعا فتح الصندوق، لكن الطفلة الصغيرة في منتصف الليل تجد الصندوق يُفتح لها بسهولة لتبدأ الأحداث المرعبة في الوقوع للأسرة.

 

ويُعد من أفلام الرعب الأجنبية، المستوحاة عن صندوق "الديبوك"، المذكور في النصوص الفلكورية اليهودية القديمة، والتي اشتهرت حوله أنّ من يمتلكه تصاحبه وقائع غريبة ليس لها تفسير.

 

إعلان فيلم "The possession"

 

3-The Conjuring

حكاية الفيلم مقتبسة عن زوجين اشتهرا كمحققين في الظواهر الخارقة وطرد الأرواح في وقت سابق، بالإستعانة بالكتاب المقدس، والتقنية الحديثة كالكاميرات الحساسة للضوء، وأجهزة لالتقاط الذبذبات للكشف عن وجود أي كائن غير بشري، وحققا في كثير من القضايا التي نالت شهرةً واسعةً.

 

وقدم صناع الفيلم القصة في جزئين كلًا منهما يتناول قصة مختلفة لقضية عمل عليها الزوجان، وتناول الجزء الأول من الفيلم قصة عائلة، انتقلت حديثًا لمنزل في مزرعتهم في هاريسيفل ليعانوا من ظواهر غريبة تحدث لهم.

 

وتقرر الأم اللجوء للزوجين المحققين لمساعدتهم في تفسير ما يحدث لهم، ويحضر الزوجان للتحقيق في الأمر و يكتشفان أن المنزل، بالفعل تسيطر عليه قوة شريرة ويبدآن في محاولة التصدي لها.

 

أما الجزء الثاني من الفيلم كانت تدور أحداثه في شمال لندن، حيث توجه الزوجان لتلبية استغاثة أم وأطفالها الأربعة تعاني من حضور مريب في بيتها، وسرعان ما يتحول الوضع لحالة مس تصيب واحدة من بناتها، ولقد نالت هذه الواقعة اهتمام مجتمعي كبير.

 

إعلان فيلم "The Conjuring"

 

4-The Exorcism of Emily Rose

هذا الفيلم مقتبس عن وقائع حقيقية حدثت لفتاة ألمانية كاثوليكية في عام 1952، عند بلوغها عامها السادس عشر وإصابتها بهلوسات وصفتها هى بأنّ داخلها يسكن عدة أرواح شريرة، وبعد فشل الأطباء في وجود حل لجأت الفتاة للكنيسة بغرض طرد هذه الأرواح من جسدها، مما أدى لتدهور حالتها وموتها.

 

ويبدأ الفيلم بواقعة موت الفتاة الشابة، وإلقاء القبض على قس الكنيسة بتهمة تسبب نصائحه لها بإهمال علاجها بموتها، وتعين له الكنيسة محامية للدفاع عنه، لتبدأ المحاكمة ونبدأ التعرف على الوقائع المؤلمة في الأيام الأخيرة للفتاة، والصراع بين التفسير العلمي والطبي لحالتها والتفسير الروحاني.

 

إعلان فيلم "The Exorcism of Emily Rose"

 

5-The Amityville Horror

يبدأ الفيلم بحادث قتل الأبن الأكبر بأحد العائلات لجميع أفراد أسرته وهم نائمون، ثم تنتقل الأحداث بعد عامين، مع عائلة أخرى تشتري المنزل، فهو بمساحته وسعره يعد حلمًا لا يمكن تصديقه، ورغم علمهم بما حدث في المنزل من مدة إلّا أنّ هذا لم يغير رغبتهما في امتلاك البيت.

 

وتنتقل الأسرة للمنزل الجديد لتبدأ الأحداث المريبة من الليلة الأولى، وعلى مدار 28 يوم تعيش الأسرة أحداث مروعة وتغير معاكس تمامًا في شخصية الزوج، ويُعد الفيلم مقتبس عن وقائع حقيقية حدثت بين عامي 1974 و 1976، لبيت حدثت فيه حادث قتل مروع.

 

إعلان فيلم "The Amityville Horror"

 

6-The Rite

تدور أحداث الفيلم حول شاب راغب في الهروب من العمل مع والده كحانوتي فيذهب للدراسة في الكنيسة، وبعد مرور أربع سنوات وقبل حصولة على رتبة شماس يقرر الاستقالة لضعف إيمانه؛ ولأنّه غير مؤهل لهذه المكانة، ولكن رئيسه الذي يصر على أنّ بداخله إيمان، حتى لو لم يدركه يعرض عليه السفر إلى روما لدراسة كيفية طرد الأرواح الشريرة في الفاتيكان.

 

ويذهب الشاب وهناك يظهر تشككه بما يتم تلقينه أياه، فيتم إرساله إلى الأب "لوكاس" المخضرم في طرد الأرواح الشريرة ومحاربة الشياطين، ويبدأ الشاب في حضور جلسات الأب للتعامل مع الممسوسين، ويجيبك الفيلم عن سؤال؛ هل سيستطيع إقناعه واكتشاف الإيمان بداخله أم سيزيده تشككًا؟

 

إعلان فيلم "The Rite"

 

7-Train to Busan

فيلم أجنبي كوري تحكي قصته عن مدير مالي كبير يعمل في العاصمة سيؤول، انفصل عن زوجته، ويعيش مع والدته وابنته ذات الثمانية أعوام، ويشغل عمله أغلب وقته وتفكيره، حتى أنّه يغيب عن مشاركة ابنته لحظاتها السعيدة، وفي ليلة عيد ميلادها تصر على الذهاب إلى والدتها في بوسان حتى لو بمفردها، ويستجيب أخيرًا لها ويذهب معها.

 

 وقبل انطلاق القطار يتم اقتحامه من فتاة مصابة بجرح كبير في قدمها، ويتضح بعد هذا أنّها مصابة بفيروس اجتاح البلاد جعلها من الموتى الأحياء "زومبي".

 

 وتبدأ الفتاة بنشر الفيروس عن طريق عض مضيفة القطار لينتشر الوباء بعد هذا في القطار وعلى الركاب الكفاح للنجاة بحياتهم لحين الوصول إلى بوسان التي يتضح أنّها البقعة الوحيدة الآمنة، والتي لم يصل لها هذا الوباء بعد … فهل ستكون النجاة ممكنة؟

 

إعلان فيلم "Train to Busan"

 

8-Haute Tension

فيلم فرنسي تدور أحداث الفيلم حول صديقتين مقربتين، وتقرران الذهاب في عطلة لقضاء الوقت في مزرعة منعزلة يملكها والد أحدهما، ولسوء حظ الفتاتين بعد الوصول لتلك المزرعة المنعزلة تنقلب تلك الليلة من أمسية هادئة إلى ليلة مرعبة.

 

إعلان فيلم "Haute Tension"

 

9-Them

يُعد من أشعر أفلام الرعب وذلك لأن أحداثه من الممكن وقوعها لأي شخص، وهو أكثر ما يخيف في هذا العمل، وتدور الأحداث حول زوجان يعيشان بسلام في منزلهما الريفي المعزول، ولكنهم في ليلة ما يستيقظون بسبب ضوضاء غريبة، حيث أنّهم ليسوا وحدهم، وتقوم مجموعة من المقنعين بمهاجمتهم والعبث معهما، وإرهابهم دون سبب واضح.

 

إعلان فيلم "Them"

 

10-À l’intérieur

يحكي الفيلم قصة أمرأة تقضي ليلة رأس السنة وحيدة، في المنزل بعد وفاة زوجها في حادث سيارة، وبينما هى نائمة في السرير، تستيقظ من النوم لتجد امرأة غريبة وغامضة فوقها تحميل سكين من أجل شق بطنها لأخذ جنينها حيًا.

 

وتدور أحداث الفيلم حول محاولات هذه المرأة الغريبة قتل الأم واستخراج جنينها حيًا، ويجيبك الفيلم عن سؤال من هذه المرأة ولماذا تفعل ذلك، وتريد الحصول على الجنين بأي طريقة؟

 

إعلان فيلم "À l’intérieur"

 

اقرأ أيضًا :

في ذكرى ميلاده.. أميتاب باتشان في 5 أفلام عن التعليم

في يومهم العالمي.. 6 أفلام سيطر على نجاحها "الأطفال"

7 أفلام أجنبية تحكي عن مجتمع الجامعة

 

 

 


تعليقات