انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
01 نوفمبر 2018
3800

طرحت النقابة العامة لأطباء مصر اقتراحًا، بشأن خريجي كليات الطب من الجامعات الأجنبية، ويقضي بضرورة أن يقدم خريج أى كلية طب أجنبية مستندات إضافية، لتثبت جدارتهم بممارسة المهنة، وذلك بعد توارد أخبار عن التحاق طلاب بكليات طب أجنبية للدراسة بمجموع كلي بالثانوية العامة 50%.

 

وأوضحت خلال خطاب اقتراحاتها الموجّه إلى المجلس الأعلى للجامعات، أن المستندات الإضافية التي يجب تقديمها تشمل؛ إثبات دراسة الطالب للمواد المؤهلة لدراسة الطب مثل الأحياء والكيمياء والفيزياء في الثانوية العامة أو ما يعادلها، عن طريق تقديم شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو شهادة تثبت دراسته لهذه المواد .

 

كما يجب ألا يقل مجموع الطالب بالثانوية العامة أو ما يعادلها عن نسبة تتجاوز 10%، من الحد الأدنى للقبول بكليات الطب الحكومية في نفس عام حصوله على الثانوية العامة، فضلًا عن اقتراحها ألا يقل ترتيب الجامعة التي حصل فيها الطالب على بكالوريوس الطب عن ترتيب أعلى جامعة مصرية .

 

وطالبت النقابة خلال خطابها بضرورة أن يدرس المجلس الأعلى للجامعات المشكلة، وتعديل الشروط المطلوبة لمعادلة شهادات كليات الطب المصرية، حيث أن هؤلاء الطلاب يتوجهون إلى المجلس الأعلى للجامعات لمعادلة هذه الشهادات ومن ثم يمكنهم بسبب المعادلة الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة وممارسة مهنة الطب.

   

 

خطاب نقابة الأطباء للمجلس الأعلى للجامعات

 

اقرأ أيضًا :

موافقة مجلس النواب على نظام الدراسة الجديد بكليات الطب

"الأطباء": ضرورة تطوير الدراسة بكليات الطب لتتماشى مع النظم الدولية​

 

 


تعليقات