انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
24 أكتوبر 2018
1516

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، على تعديل مدة دراسة طلاب كلية الطب لتكون خمس بدلًا من ست سنوات، ويكون التدريب "امتياز" لمدة سنتين بدلًا من سنة واحدة، وهى مواد مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (415) لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب.

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان صادر لها مساء أمس، أن مشروع القانون يهدف إلى مواكبة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس، في الطب والجراحة مع متطلبات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي، من خلال تعديل مدة ونظام تلك الدراسة لتكون بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة.

 

كما يهدف مشروع القانون إلى أن يقترن بهذا التعديل زيادة مدة التدريب "امتياز" لمزاولة مهنة الطب لتصبح عامين بدلًا من عام واحد، وضرورة اجتياز الخريج في نهاية هذه المدة الامتحان القومي للتأهيل الذي تجريه الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء.

 

وينص مشروع القانون أن يتم التدريب الإجبارى بأن يقضى الخريجون بنظام الست سنوات سنة، وبنظام الخمس سنوات سنتين، في مزاولة مهنة الطب بصفة مؤقتة في المستشفيات الجامعية والوحدات التدريبية، التي يقرها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تحت إشراف هيئة التدريس بكلية الطب أو من ينتدبهم المجلس لهذا الغرض من أطباء المستشفيات والوحدات.

 

اقرأ أيضًا :

بالصور.. طالبة بـ"طب الزقازيق" تزين جدار كليتها برسومات مبهجة

أستاذ جامعي يستنكر غياب المواصلات أمام "المنصورة"

 

 


تعليقات