انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
22 أكتوبر 2018
352

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديم حكومة سلطنة عمان، منح دراسية للطلاب المصريين بالعام الجامعي 2018/ 2019، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح في 31 من أكتوبر الجاري.

 

وأضافت الوزارة خلال بيانها الصادر صباح اليوم، أن الحكومة توفر للطلاب المصريين ثماني منح دراسية، للمرحلة الجامعية بالعام الجامعي 2018 /2019 في التخصصات الهندسية، والإدارية ونظم المعلومات، واللغوية والأدبية، على أن يتم تسجيل الطالب المُرشح للمنحة اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني.

 

وتضمنت شروط الالتحاق  بالمنح استيفاء الحد الأدنى المطلوب، للقبول بالمؤسسات التعليمية المرشحة وهو؛  حصول الطالب للتقدم إلى معهد العلوم الشرعية 65%، والكلية التقنية العليا 75%، وكليات العلوم التطبيقية 75%، وكلية الدراسات المالية والمصرفية 70%، ومؤسسات التعليم العالي الخاصة 80%.

 

كما يُشترط في المرشحين لبرامج اللغة العربية، في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، أن يكون حاصلًا في مادة اللغة العربية على  80% كحد أدنى، وألا يزيد سن المتقدم عن 25 عامًا.

 

وأضاف البيان أنه سيتم صرف 200 ريال عماني مع تذكرة سفر في السنة الواحدة ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى العلاج المجاني في المستشفيات الحكومية.

 

 

اقرأ أيضًا :

"أريج" تطلق تدريبًا مجانيًا لطلاب الصحافة بالجامعات الأردنية

 

 


تعليقات