انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية_ جامعة مصر للعوم والتكنولوجيا
كتب بواسطة: عبلة عاطف
01 أكتوبر 2018
132

"هروح إزاي؟" سؤال يتردد على أذهان الطلاب الجدد في بداية التحاقهم بالجامعة، ودائمًا ما يشغل بالهم ما هى أسهل طرق الوصول للجامعة من أماكن رئيسية مرتبطة بأماكن سكنهم، سواء كان التحاق الطلاب بجامعة خاصة أو حكومية.

 

ولذا ترصد شبكة "شفاف" الإخبارية طرق الوصول لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا "MUST" من 6 أماكن رئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، تتعرف عليها في الموضوع التالي:

 

طرق وصولك لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

1-رمسيس

يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط السبتية_ أكتوبر، والذي ينقلك للبواية الرئيسية لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أو أركب "ميكروباص" أكتوبر الحي المتميز حيث تصل به إلى الجامعة بكل سهولة.

 

كما يمكنك أن تستقل المترو خط حلوان _ المرج، لتصل إلى محطة المرج الجديدة، ثم أركب "ميكروباص" خط موقف العاشر _ 6 أكتوبر، أو تصل إلى محطة مترو السادات، واستقل "ميكروباص" الحصري أو الحي السادس من موقف عبد المنعم رياض الحصري، ليصل بك إلى البوابة الرئيسية للجامعة.

 

أو أركب المترو خط شبرا _ المنيب، لتصل إلى محطة المنيب، ومنها يمكن أن تستقل "ميكروباص" أكتوبر الحي المتميز لتصل إلى الجامعة.

 

2-الجيزة

يوجد "ميكروباص" الحصري، أو الحي السادس أكتوبر بميدان الجيزة، وكذلك "ميكروباص" خط الفردس بأكتوبر والذي يمر أمام بوابة الجامعة الرئيسية، أو استقل "ميكروباص" خط دوران شبرا _ الهرم يصل بك إلى شارع رمسيس ومنه أركب "ميكروباص" أكتوبر أو الحصري.

 

إذا ما كنت تُفضل المترو كوسيلة مواصلات، يمكنك أن تستقل خط شبرا _ المنيب وتصل به إلى ميدان رمسيس، ثم استقل من رمسيس أي "ميكروباص" يتوجه للجامعة، إما خط الحصري أو الحي السادس أو الحي المتميز.

 

3-الهرم

أركب من أول شارع الهرم "ميكروباص" يصل بك إلى منطقة مشعل، حيث يوجد "ميكروباص" الحي المتميز بأكتوبر التي تصل بك إلى مقر الجامعة، أو أركب "ميكروباص" خط السبتية _ الهرم _ أكتوبر، والذي يصل بك إلى ميدان الحصري، ثم استقل "ميكروباص" خط جامعة مصر.

 

أو استقل "ميكروباص" إلى عبد المنعم رياض، ثم استقل إلى مدينة 6 أكتوبر "ميكروباص" من ميدان عبد المنعم  رياض، أو أركب "ميكروباص" خط موقف الصباح _ أكتوبر، ينقلك إلى البوابة الرئيسية لجامعة مصر.

 

4-المعادي

تستطيع أن تستقل مترو خط حلوان _ المرج، لتصل إلى محطة المرج الجديدة، ومنها استقل "ميكروباص" موقف العاشر _ أكتوبر لتصل إلى الباب الرئيسي لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أو أنزل محطة مترو رمسيس واستقل "ميكروباص" الحصري أو الحي المتميز لتصل إلى الجامعة.

 

كما يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط المعادي _ أحمد حلمي، يصل بك إلى ميدان رمسيس أو ميدان عبد المنعم رياض، ومنه أركب "ميكروباص" للحصري أو الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر لتصل إلى بوابة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

5-مدينة نصر

 أركب "ميكروباص" خط المنيب _ مدينة نصر، ثم أركب من ميدان المنيب "ميكروباص" 6 أكتوبر لتصل إلى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أو استقل "ميني باص" 167 لتصل إلى شارع رمسيس، ثم أركب "ميكروباص" الحصري أو أكتوبر الحي المتميز لتصل إلى البوابة الرئيسية لجامعة مصر.

 

كما يمكنك أن تستقل "ميني باص" 302 يصل بك إلى ميدان عبد المنعم رياض، حيث تجد "ميكروباص" الحصري أو 6 أكتوبر لتصل بك إلى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

6-إسعاف

وتستطيع أن تستقل "ميكروباص" خط رمسيس _ أكتوبر الحصري أو "ميكروباص" خط السبتية _ 6 أكتوبر، ليصل بك إلى مقر الجامعة بمدينة 6 أكتوبر.

 

أو استقل "ميكروباص" دوران شبرا، ثم استقل "ميكروباص"من منطقة أم المصريين، خط محطة السكة الحديد _ 6 أكتوبر لتصل إلى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر.

 

كما يمكنك أن تستقل المترو في اتجاة خط حلوان _ المرج، لتصل إلى محطة مترو المرج الجديدة، ثم استقل "ميكروباص" خط موقف العاشر _ 6 أكتوبر تنقلك إلى البوابة الرئيسية للجامعة.

 

وسيلة نقل خاصة وبسعر بسيط

إذا كنت لا تُفضل المواصلات العامة بأشكالها المختلفة كاستخدام المترو أو "ميكروباص" أو اتوبيس؛ يوفر لك تطبيق "سويفل  Swvl" إمكانية طلب وحجز مقعدك في اتوبيسات صغيرة، تنقلك حيث أردت وبأسعار مناسبة.

 

وتتميز بكونها تصلك بمجرد طلبك إياها عبر التطبيق المخصص لذلك، وتنقلك من العديد من الأماكن بمحافظتي القاهرة والأسكندرية إلى مقر جامعتك بسهولة وفي وقت قياسي، مع تنوع سُبل الراحة للركاب.

 

يُذكر أن "سويفل Swvl" شركة نقل جماعي أطلقها عدد من الشباب المصريين، محمود نوح، ومصطفى عيسى، وأحمد الصباح، وجاءت بهدف استغلال اتوبيسات شركات السياحة التي تعطلت بسبب انخفاض نسبة السياح، لتنال الفكرة  قبول الجميع، ويصل مستخدمي الشركة إلى عشرات الآلاف من مستخدمي وسائل النقل لمسافات طويلة.

 

اقرأ أيضًا :

بالصور.. جامعة "MUST" تؤسس كوبري مشاه للطلاب أمام البوابات

7 جامعات تعرضت مواقعها للقرصنة حول العالم ..تعرف عليها

4 أبريل.. "MUST SUCCESS" لمعرفة المواصفات المطلوبة بخريجي كليات الإعلام

 

 

 


تعليقات