انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية_ جامعة 6 أكتوبر
كتب بواسطة: عبلة عاطف
26 سبتمبر 2018
20614

يهمك اختيار الجامعة التي ستستكمل فيها مسيرتك التعليمية، وبداية المرحلة الجامعية الدراسية لك، وتفضلها بناءً على عدة معايير تُعد أهمها سهولة طرق الوصول للجامعة، وتوافر المواصلات التي تنقلك منها إلى منزلك والعكس.

 

وإذا كان اختيارك هو جامعة 6 أكتوبر، ترصد لك شبكة "شفاف" الإخبارية" أسهل طرق الوصول إلى الجامعة من 5 طرق رئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وتقدمها لك حتى تساعدك للوصول إلى جامعتك من أماكن مختلفة.

 

طرق وصولك لجامعة 6 أكتوبر

1-رمسيس

يمكنك أن تستقل "ميكروباص" من ميدان رمسيس خط مدينة 6 أكتوبر، أو من ميدان رمسيس "ميكروباص" خط ميدان الحصري، أو أركب ميكروباص خط السبتية_ محور 26 يوليو _ 6 أكتوبر، أو السبتية _ فيصل _ 6 أكتوبر، أو السبتية_ الهرم _ 6 أكتوبر، تصل إلى ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر حيث تجد مقر الجامعة.

 

وتستطيع أن تركب المترو من محطة رمسيس اتجاة خط حلوان _ المرج، ومن محطة مترو المرج الجديدة، ثم أركب "ميكروباص" خط موقف العاشر _ 6 أكتوبر، لتصل إلى ميدان الحصري حيث تقع الجامعة، أو يمكنك أن تجد من محطة مترو أنور السادات بميدان عبد المنعم رياض "ميكروباص" إلى ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

 

كما يمكن أن تركب مترو خط شبرا _ المنيب وتصل إلى ميدان الجيزة، ثم أركب منه ميكروباص خط ميدان الحصري أو خط 6 أكتوبر لتصل إلى مقر جامعتك.

 

2-التحرير

أركب "ميكروباص" خط رمسيس _ 6 أكتوبر من ميدان عبد المنعم رياض لتصل إلى مقر جامعتك، أو أركب "ميكروباص" خط السبتية_ محور 26 يوليو_ 6 أكتوبر، أو خط السبتية _ فيصل _ 6 أكتوبر، أو خط خط السبتية_ الهرم _ 6 أكتوبر، والذي ينقلك إلى ميدان الحصري، وتستطيع أن تستقل "ميكروباص" خط عبد المنعم رياض _ الهرم _ 6 أكتوبر، من منطقة التحرير لتصل إلى ميدان الحصري بمنطقة 6 أكتوبر حيث تجد جامعتك.

 

3-الدقي

 يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط السبتية _ فيصل _ 6 أكتوبر أو خط السبتية _ الهرم _ 6 أكتوبر من ميدان الدقي، لتصل إلى مقر الجامعة بميدان الحصري، أو أركب "ميكروباص" من ميدان الدقي خط عبد المنعم رياض _ فيصل _ 6 أكتوبر.

 

كما يساعدك المترو على الوصول للجامعة إذا ما ركبت خط شبرا _ المنيب ينقلك إلى محطة ميدان رمسيس، ومنها تصل إلى الجامعة باستخدام "ميكروباص" ميدان الحصري أكتوبر، أو ينقلك إلى محطة ميدان الجيزة ومنها أيضًا تستقل "ميكروباص" ميدان الحصري، كما يمكنك أن تركب من محطة مترو السكة الحديد "ميكروباص" أكتوبر دائري، والذي ينقلك حيث توجد الجامعة.

 

4-مدينة نصر والعباسية

تستطيع أن تستقل "ميكروباص" خط المظلات_ العباسية، وينقلك إلى ميدان رمسيس، وأركب بعد ذلك "ميكروباص" الحصري أكتوبر لتصل حيث مقر الجامعة بمدينة 6 أكتوبر.

 

كما يمكنك أن تركب "ميكروباص" خط دوران شبرا _ عباس العقاد، والذي يجعلك تصل إلى ميدان رمسيس، ومنه يمكن أن تركب "ميكروباص" خط رمسيس _ أكتوبر أو خط السبتية _ أكتوبر، وينقلك بعد ذلك إلى مقر الجامعة بميدان الحصري.

 

5- شبرا الخيمة

إذا كنت من سكان منطقة شبرا الخيمة يمكنك أن تركب "ميكروباص" خط روض الفرج _ سوق العبور ينقك إلى موقف العاشر، ثم أركب "ميكروباص" الحصري أكتوبر، والذي ينتهي خط سيره بالمرور أمام جامعة 6 أكتوبر.

 

وتستطيع أن تركب "ميكروباص" خط أحمد حلمي _ المؤسسة، ليصل بك إلى محطة أحمد حلمي، ومنها استقل "ميكروباص" خط رمسيس _ أكتوبر الحصري، وينقلك إلى مقر الجامعة بمدينة 6 أكتوبر، أو استقل "ميكروباص" خط السبتية _ محور 26 يوليو _ 6 أكتوبر يساعدك للوصول إلى جامعتك في وقت قليل.

 

كما يمكنك أن تركب "ميكروباص" خط أحمد حلمي _ بيجام، وينقلك إلى محطة أحمد حلمي، ثم استقل من ميدان رمسيس "ميكروباص" 6 أكتوبر الحصري.

 

وسيلة نقل خاصة وبسعر بسيط

إذا كنت لا تُفضل المواصلات العامة بأشكالها المختلفة كاستخدام المترو أو "ميكروباص" أو اتوبيس؛ يوفر لك تطبيق "سويفل  Swvl" إمكانية طلب وحجز مقعدك في اتوبيسات صغيرة، تنقلك حيث أردت وبأسعار مناسبة.

 

وتتميز بكونها تصلك بمجرد طلبك إياها عبر التطبيق المخصص لذلك، وتنقلك من العديد من الأماكن بمحافظتي القاهرة والأسكندرية إلى مقر جامعتك بسهولة وفي وقت قياسي، مع تنوع سُبل الراحة للركاب.

 

يُذكر أن "سويفل Swvl" شركة نقل جماعي أطلقها عدد من الشباب المصريين، محمود نوح، ومصطفى عيسى، وأحمد الصباح، وجاءت بهدف استغلال اتوبيسات شركات السياحة التي تعطلت بسبب انخفاض نسبة السياح، لتنال الفكرة  قبول الجميع، ويصل مستخدمي الشركة إلى عشرات الآلاف من مستخدمي وسائل النقل لمسافات طويلة.

 

اقرأ أيضًا :

"هنوصلّك".. دليل الوصول إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة

إذا كنت مستجدًا بـ"حلوان".. نرصد لك أسهل طرق الوصول للجامعة (1)

"إزاي توصل".. دليل الطلاب الجدد للوصول إلى جامعة حلوان (2)

"أركب إيه؟" دليلك للوصول إلى جامعة القاهرة

 

 

 

 


تعليقات