انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشفية_ جامعة حلوان
كتب بواسطة: عبلة عاطف
24 سبتمبر 2018
2443

إذا كنت طالبًا مستجدًا في الالتحاق بالجامعة، ستقضي كثيرًا من الوقت في بداية العام الدراسي الجديد، في تحديد واختيار أسهل طرق الوصول للجامعة من محل سكنك، وكلما ابتعدت الجامعة عن منزلك كلما كانت الفكرة ليست بالسهلة.

 

ويمكنك أن تعرف عن كيفية الوصول للجامعة في وقت قياسي وباستخدام المواصلات المتوفرة بسؤالك الآخريين، أو بقضاء كثير من الوقت في البحث وجمع المعلومات.

 

وتقدم لك شبكة "شفاف" الإخبارية وصفًا لتوفير وقتك، واختصار كثير من الجهد لتحديد أسهل طرق الوصول لجامعتك، وكيفية الوصول من أماكن السكن المختلفة بمحافظتي القاهرة والجيزة، ويتضمن التقرير 5 مناطق رئيسية وطرق الانتقال منها إلى جامعة حلوان.  

 

طرق وصولك إلى جامعة حلوان

1-رمسيس

الطريقة الأولى تمكنك من الوصول بسهولة وهى؛ أن تركب المترو من محطة رمسيس تجاة خط المرج _ حلوان لتصل إلى محطة مترو الجامعة مباشرة.

 

وتستطيع أن تركب المتر تجاة خط شبرا _ المنيب أو "ميكروباص" خط المظلات_ عتبة، أو "ميكروباص" خط عبود_ العتبة لتصل بعد ذلك إلى ميدان العتبة حيث يمكنك أن تستقل "ميكروباص" حلوان لينقلك إلى مقر الجامعة.

 

كما يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط دوران شبرا _ عباس العقاد، لتصل حتى شارع الطيران أو ميدان العباسية، حيث يوجد "ميكروباص" خط حلوان _ اوتوستراد _ مساكن شيراتون، أو خط حلوان _ اتوستراد _ العباسية، والتي تنقلك إلى مقر جامعة حلوان في وقت قصير.

 

وأخيرًا، لتصل إلى جامعة حلوان يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط دوران شبرا _ الحي السابع، لتصل إلى شارع الطيران أو ميدان العباسية ويمكنك بعد ذلك أن تستقل "ميكروباص" خط حلوان لتصل إلى الجامعة.

 

2-الدقي

يمكنك أن تستقل المترو من محطة الدقي، لتتجه إلى محطة رمسيس ومنها تستقل المترو اتجاة المرج _ حلوان، لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

وإذا كنت لا تُفضل المترو، تستطيع أن تستقل "ميكروباص" خط دوران شبرا _ الهرم، أو خط السبتية _ فيصل _ 6 أكتوبر، أو خط السبتية _ هرم _ 6 أكتوبر، أو خط السبتية _ دقي _فيصل، أو خط السبتية _ دقي _ جيزة، أو خط الهرم _ رمسيس، لتصل إلى ميدان رمسيس، لتستقل المترو وتنتقل إلى محطة جامعة حلوان.

 

كما تستطيع أن تركب "ميكروباص" خط الهرم _ التحرير، لتصل إلى محطة مترو أنر السادات الموجودة بالتحرير، وتستقل المترو اتجاة خط المرج _ حلوان، ليصل بك إلى محطة مترو جامعة حلوان بسهولة.

 

3-فيصل

إذا كنت تُفضل أن تركب المترو، يمكنك أن تذهب إلى محطة مترو فيصل، وتذهب اتجاه شبرا _ المنيب لتصل إلى محطة رمسيس ومنها، اتجه إلى خط المرج _ حلوان بالمترو والذي تتمكن من خلاله من الوصول إلى محطة جامعة حلوان.

 

وتستطيع أن تستقل "ميكروباص" خط فيصل _ رمسيس، أو خط فيصل _ السبتية، أو خط السبتية _ دقي _ فيصل، لتصل حتى ميدان رمسيس، وتستقل المترو تجاة خط المرج_ حلوان، لتصل إلى محطة جامعة حلوان.

 

كما يمكنك أن تركب "ميكروباص" خط فيصل _ التحرير، لتصل لمحطة مترو أنور السادات، وتستقل المترو في اتجاه خط المرج _ حلوان، والذي تجد أحد محطاته؛ جامعة حلوان، لتصل إلى جامعتك.

 

ومن الممكن أن تستقل المترو من محطة مترو فيصل، لتصل إلى محطة العتبة، ومنها تستقل "ميكروباص" خط حلوان _ اوتوستراد _ العتبة، والذي يذهب حتى مقر جامعة حلوان.

 

وفي حال تفضيلك الاتوبيس، يمكنك أن تركب اتوبيس 202 أو 355 لتصل به إلى ميدان رمسيس، ومنه تستقل المترو اتجاه خط المرج _حلوان.

 

4-مدينة 6 أكتوبر

في حالة مجيئك من الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر، يمكنك أن تركب أتوبيس نقل عام 580، لتصل إلى ميدان السيدة عائشة، وبعدها تستقل ميكروباص خط حلوان _ اتوستراد _عتبة، لتصل بك إلى مقر جامعة حلوان الرئيسي.

 

أما إذا كنت من سكان مدينة ليلة القدر أو ميدان الحصري وما يحيط بهما، يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط العاشر _أكتوبر لتصل به إلى المرج الجديدة، بعد ذلك تركب المترو خط المرج _ حلوان لتصل إلى محطة الجامعة.

 

كما يمكنك أن تركب "ميكروباص" خط رمسيس _ أكتوبر أو خط السبتية_ أكتوبر أو خط فيصل _ أكتوبر، لتصل بك إلى ميدان رمسيس، وتستقل بعدها المترو تجاه خط المرج_ حلوان، والذي يؤدي إلى محطة جامعة حلوان.

 

ويوجد "ميكروباص" عبد المنعم رياض، والذي يجعلك قريب من محطة مترو أنور السادات، ومنها يمكنك التوجه لخط المرج _ حلوان المؤدي للوصول للجامعة.

 

5-التجمع الخامس

لديك طريقة واحدة إذا كنت من سكان التجمع الخامس، وهى أن تستقل اتوبيس نقل عام 716، وتصل إلى منطقة الأباجية، وعندها تستقل "ميكروباص" خط حلوان _ اتوستراد العباسية أو اوتوستراد مساكن الشروق أو اوتوستراد العتبة، والذي يصل بك إلى مقر جامعة حلوان دون استخدام المترو الإجباري في أغلب الطرق.

 

طريقة وصول مختلفة عن المواصلات العامة

إذا كنت لا تُفضل المواصلات العامة بأشكالها المختلفة كاستخدام المترو أو "ميكروباص" أو اتوبيس؛ يوفر لك تطبيق "سويفل Swvl" إمكانية طلب وحجز مقعدك في اتوبيسات صغيرة، تنقلك حيث أردت وبأسعار مناسبة.

 

وتتميز بكونها  تصلك بمجرد طلبك إياها عبر التطبيق المخصص لذلك، وتنقلك من العديد من الأماكن بمحافظتي القاهرة والأسكندرية إلى مقر جامعتك بسهولة وفي وقت قياسي، مع تنوع سُبل الراحة للركاب.

 

يُذكر أن "سويفل Swvl" شركة نقل جماعي أطلقها عدد من الشباب المصريين، محمود نوح، ومصطفى عيسى، وأحمد الصباح، وجاءت بهدف استغلال اتوبيسات شركات السياحة التي تعطلت بسبب انخفاض نسبة السياح، لتنال الفكرة  قبول الجميع، ويصل مستخدمي الشركة إلى عشرات الآلاف من مستخدمي وسائل النقل لمسافات طويلة. 

 

اقرأ أيضًا :

"إزاي توصل"..أسهل طرق الوصول لجامعة حلوان (1)

14 نصيحة لتطوير مهارات تزيد فرص حصولك على وظيفة

في 6 معلومات.. كل ما تريد معرفته عن اشتراك المترو للطلاب

16 قاعدة إذا التزمت بها.. ضمنت حياة مستقرة بالمدينة الجامعية

 

 

 

 


تعليقات