انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية_ جامعة حلوان
كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 سبتمبر 2018
3792

"إزاي أوصل الجامعة وفي أسرع وقت ممكن؟"، سؤال يراود الطلاب الجدد منذ استلامهم بطاقة الترشيح للالتحاق بأي جامعة مصرية حكومية كانت أو خاصة، ويشغل بال الطالب دائمًا كيفية الوصول للجامعة بأسهل وأسرع وسيلة، لأنه سيتردد عليها تقريبًا يوميًا لمدة لا تقل عن أربع سنوات.

 

كما أن أغلب الطلاب يلتحقوا بالجامعات وهى تبعد عن أماكن سكنهم، ولم يذهب الكثير منهم إلى مكان الجامعة من قبل إلا مرات قليلة؛ لذا ترصد شبكة "شفاف" الإخبارية، أقرب وأسهل طرق الوصول لجامعة حلوان من 5 مناطق رئيسية مختلفة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

 

طرق الوصول إلى جامعة حلوان

1-مدينة نصر

يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط حلوان من منطقة مكرم عبيد في بداية شارع النزهة بميدان الساعة، أو من ميدان رابعة العدوية ليصل بك للجامعة في وقت قليل، كما تستطيع أن تركب "ميكروباص" إلى محطة مترو غمرة، ومنها تركب المترو خط المرج _حلوان لتذهب إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

2-شبرا الخيمة

تنتقل من منطقة شبرا الخيمة إلى جامعة حلوان بأكثر من طريقة؛ يمكن أن تركب "ميكروباص" إلى منطقة الإسعاف، أي محطة مترو جمال عبد الناصر، ثم اركب بعد ذلك مترو خط المرج _حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

ويمكنك أن تركب المترو من محطة مترو شبرا الخيمة، وبعد ذلك تقوم بتبديل الخط في محطة الشهداء بالمترو لتنتقل لخط مترو المرج _ حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

كما تستطيع أن تستقل "ميكروباص" خط بولاق الدكرور _ سوق العبور، لتصل إلى منطقة المرج الجديدة، ثم اركب من محطة مترو المرج الجديدة، والتي تمكنك بعد عدد قليل من المحطات أن تصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

ومن الطريق الدائري، تستقل ميكروباص إلى ميدان الجيزة، وبعد الوصول إلى ميدان الجيزة استقل "ميكروباص" حلوان للوصول إلى جامعة حلوان، أو تستقل "ميكروباص" العاشر لتصل إلى موقف العاشر وتستقل منه "ميكروباص" للوصول إلى جامعة حلوان.

 

وبطريقة أخرى، يمكن أن تستقل "ميكروباص" خط العتبة _ أحمد حلمي _ المؤسسة، لتصل إلى ميدان رمسيس، ثم استقل المترو خط المرج_ حلوان لتصل حتى محطة مترو جامعة حلوان.

 

ويمكنك أن تركب "ميكروباص" خط إمبابة _ مدينة العبور وبعد ذلك، تصل إلى منطقة المرج الجديدة وتستقل المترو بمحطة المرج الجديدة، والتي تنتقل منها إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

3-المعادي

يمكنك أن تستقل "ميكروباص" خط حلوان من صقر قريش بطريق الاتوستراد لتصل إلى جامعة حلوان، أو  اركب "اتوبيس" 358 لتصل إلى منطقة صقر قريش ومنها استقل "ميكروباص" خط حلوان _ الاتوستراد أو خط حلوان _ مساكن الشروق أو خط حلوان _العباسية أو خط حلوان _ العتبة لتصل إلى مقر جامعة حلوان.

 

كما يمكنك أن تستقل مترو من محطة مترو المعادي، لتنتقل إلى خط المرج _ حلوان، لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان وعندها تكون قد وصلت إلى الجامعة.

 

4-الجيزة

اركب من محطة مترو الجيزة تجاة خط شبرا _ المنيب، وعندما تصل إلى محطة رمسيس، أو تستقل "ميكروباص" خط دوران شبرا _ الهرم، لتصل إلى ميدان رمسيس، ثم  استقل مترو اتجاه خط  المرج _ حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

كما تستطيع أن تركب "ميكروباص" السيدة زينب من ميدان الجيزة، وعندها استقل المترو من محطة السيدة زينب اتجاة خط المرج _ حلوان لتصل إلى محطة مترو الجامعة.

 

ويمكنك أن تركب "ميكروباص" خط السبتية _ فيصل _ 6 أكتوبر، أو خط السبتية _ هرم _ 6 أكتوبر، أو خط السبتية _ الجيزة _ الهرم، أو خط العباسية _ الدقي _ الجيزة، وتصل إلى ميدان رمسيس، لتستقل المتر من محطة رمسيس باتجاة خط المرج _ حلوان لتصل إلى محطة جامعة حلوان.

 

أو اركب "ميكروباص" خط العتبة _ الجيزة _ الهرم، ويجعلك تصل إلى محطة مترو أنور السادات بالتحرير، لتستقل المترو تجاة خط المرج _ حلوان وتصل إلى جامعة حلوان عند الوصول إلى محطة الجامعة بالمترو.

 

5-إمبابة

استقل "ميكروباص" خط أبو العلا _ الكيت كات _ إمبابة، لتصل إلى منطقة الإسعاف محطة مترو جمال عبد الناصر، واركب المترو في اتجاة خط المرج _ حلوان لتصل إلى محطة مترو جامعة حلوان.

 

ويمكنك أن تركب "ميكروباص" خط إمبابة _ التحرير، والذي يجعلك تصل إلى محطة مترو أنور السادات، أو "ميكروباص" إمبابة _ سوق العبور، والذي يصل بك إلى محطة مترو المرج الجديدة، وبالطريقتين يمكنك أن تستقل المترو تجاة خط المرج _ حلوان ليصل بك إلى محطة جامعة حلوان حيث مقر الجامعة.

 

طريقة وصول مختلفة عن المواصلات العامة

إذا كنت لا تُفضل المواصلات العامة بأشكالها المختلفة كاستخدام المترو أو "ميكروباص" أو اتوبيس؛ يوفر لك تطبيق "سويفل Swvl" إمكانية طلب وحجز مقعدك في اتوبيسات صغيرة، تنقلك حيث أردت وبأسعار مناسبة.

 

وتتميز بكونها  تصلك بمجرد طلبك إياها عبر التطبيق المخصص لذلك، وتنقلك من العديد من الأماكن بمحافظتي القاهرة والأسكندرية إلى مقر جامعتك بسهولة وفي وقت قياسي، مع تنوع سُبل الراحة للركاب.

 

يُذكر أن "سويفل Swvl" شركة نقل جماعي أطلقها عدد من الشباب المصريين، محمود نوح، ومصطفى عيسى، وأحمد الصباح، وجاءت بهدف استغلال اتوبيسات شركات السياحة التي تعطلت بسبب انخفاض نسبة السياح، لتنال الفكرة  قبول الجميع، ويصل مستخدمي الشركة إلى عشرات الآلاف من مستخدمي وسائل النقل لمسافات طويلة. 

 

اقرأ أيضًا :

"إزاي توصل".. دليل الطلاب الجدد للوصول إلى جامعة حلوان (2)

"حلوان" تعلن الموعد النهائي لتقديم الطلاب بالمدن الجامعية

في 6 معلومات.. كل ما تريد معرفته عن اشتراك المترو للطلاب

16 قاعدة إذا التزمت بها.. ضمنت حياة مستقرة بالمدينة الجامعية

14 نصيحة لتطوير مهارات تزيد فرص حصولك على وظيفة

 

 

 

 


تعليقات