انشاء حساب



تسجيل الدخول



الملكة رانيا العبد الله
كتب بواسطة: عبلة عاطف
13 سبتمبر 2018
419

أعلنت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية عن إطلاق مسابقة لريادة التعليم في الوطن العربي، لتقدير إنجازات وإمكانات الشركات التعليمية الناشئة "المحلية" في العالم العربي، التي تجمع ما بين التأثير الاجتماعي والنماذج التجارية المستدامة.

 

وأوضحت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني أن من خلال هذه المسابقة، تدعم المؤسسة هذه الشركات بمبلغ ٢٠٠ ألف دولار، مُقسمة إلى منحةً بقيمة ١٠٠ ألف دولار أمريكي للمركز الأول، وسيتم منح مؤسستين مبلغًا قدره ٥٠ ألف دولار أمريكي لكلٍ منها.

 

و تشمل المسابقة الشركات التي تركز على أي مرحلة من مراحل عملية التعلّم من السنوات الأولى والتعليم الاساسي والثانوي وصولاً إلى مراحل التعليم المتقدمة، وأي مكان من الأماكن التي يتم فيها التعلّم، مثل المنزل أو المدرسة أو المجتمع أو مخيم اللاجئين أو العمل أو الجامعة، وفي أي من المناهج التي تعود بالفائدة على المتعلمين.

 

يُذكر أن هذه المنافسة ستركز على الطرق المبتكرة المبنية على الأدلة، والتي تركز على أساليب التدريس وعملية التعلّم، التي لديها القدرة على إفادة المتعلمين على نطاق واسع، وهو ما يتوافق مع دور مؤسسة الملكة رانيا حول إيجاد الحلول التعليمية الأكثر تأثيرًا.

 

اقرأ أيضًا :

"الملكة رانيا".. اتخذت من التعليم منهجًا داخل بلادها فأصبحت من أقوى نساء العالم

 


تعليقات