انشاء حساب



تسجيل الدخول



"شفاف" ترصد لك كل ما تريد معرفته عن المدن الجامعية

صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
03 سبتمبر 2018
3019

يستعد الطلاب لبداية العام الجامعي الجديد، ومع كل عام يبدأ الطلاب المغتربين بالتسجيل للالتحاق بالمدن الجامعية، والتي توفرها إدارة المدن بكل جامعة، لإقامة الطلاب المنتقلين من محافظاتهم إلى أماكن أخرى للالتحاق بالجامعات، وتوفير التغذية اليومية لهم بأسعار مدعمة للطالب مقارنة بموقف الطالب، إذا ما اضطر الطالب لتأجير وحدة سكنية غير مدعمة.

 

1-جامعة أسوان

يسجل الطلاب عبر موقع التسجيل الإلكتروني للمدينة "موقع الزهراء" في مواعيد التسجيل الخاصة بالطلاب الجدد، والتي تبدأ في الفترة من 5 وحتى 15 من سبتمبر الجاري، مع كتابة الرقم القومي وكتابة كافة البيانات للطالب.

 

2-جامعة أسيوط بالوادي الجديد

تضمنت شروط التحاق الطلاب والطالبات الجدد، أن يكون طلاب الثانوية العامة المصرية من مواليد 1 من يوليو 2000م، والأصغر سنًا الذين يبعد محل إقامتهم مسافة 30 كم أو أكثر، أما الطالبات يلتحقن من يبعد محل إقامتهن مسافة 20 كم أو أكثر.

 

ويراعي الطالب أثناء التقديم الإلكتروني أن يختار سكن بتغذية أو سكن بدون تغذية، من بدء العام الجامعي 2018 /2019م، ولا يتم تغييرها نهائيًا خلال العام الدراسي، وأن يختار نوع السكن عادي أو مميز، لأن السكن المميز بمصروفات تختلف عن السكن العادي.  

 

ويستطيع طلاب المرحلة الثالثة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة في الفترة من 5 وحتى 15 من سبتمبر الجاري، وسوف يُعلن موعد القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة.

 

3-جامعة الإسكندرية

يسجل الطلاب المستجدين بالمدينة الجامعية لجامعة الإسكندرية، ورقيًا خلال الفترة من 2 وحتى 13 من سبتمبر الجاري، ولابد أن يقوم الطالب سواء قديم جامعة مستجد مدينة أو مستجد جامعة، بإدخال بياناته الشخصية والجامعية على الموقع الإلكتروني للجامعة.

 

ويستوفي الطالب بياناته على الموقع، ويقوم بطباعة الطلب الإلكتروني، ليكون بمثابة إشعار إنه قام بإدخال بياناته على الموقع.

 

ويلزم لتقديم الطلاب؛ نسختين من بطاقة ترشيح الثانوية العامة، ونسخة من الإشعار الإلكتروني ، ونسختين من بطاقة رقم القومي للطالب وولي الأمر، وفي حالة وجود ولي أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح السبب وهى شهادة وفاة أو انفصال والدين.

 

4-جامعة الزقازيق

يلزم لتقدم الطلاب بالمدينة الجامعية لجامعة الزقازيق، تقديم الطالب نسختين من بطاقة الرقم القومي للطلاب، وكذلك من بطاقة الرقم القومي لوالد الطالب، ومستند طبي معتمد من الإدارة الطبية بالجامعة يفيد خلو الطالب من الأمراض المعدية.

 

كما يحضر الطالب سبع صور فوتوغرافية حديثة للطالب أو الطالبة، وإيصالات كهرباء ومياه وتليفون حديث أو بطاقة التموين، وبيان حالة يحتوى على الكلية والفرقة والتقدير وجهة الحصول على الثانوية العامة، ودمغة بمبلغ واحد جنيه ٩٠ قرش و ١٠ قرش تنمية موارد.

 

وبدأ الطلاب التقدم في 10 من أغسطس الماضي، على أن يستمر حتى 15 من سبتمبر الجاري، ولا يُسمح بالتحاق الطلاب بالمدينة الجامعية، كما أن طلاب الانتساب الموجه غير مصرح لهم دخول المدينة الجامعية إلا بالسكن المميز، والطلاب الحاصلون على شهادات معادله يتم تسكينهم بالسكن المميز.

 

5-جامعة المنصورة

بدأ تقديم الطلاب للالتحاق بالمدينة الجامعية لجامعة المنصورة، في 16 من أغسطس الماضي على أن يستمر عبر الموقع الإلكتروني للتقديم حتى 15 من سبتمبر الجاري.

 

 ويحضر الطالب نسخة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وشهادة ضمان اجتماعي معتمدة من مكتب الشئون الاجتماعية التابع لها محل إقامة الطالب، وإقرار الضامن للطالب معتمد من الجهة التي يعمل بها الضامن وعدد ثماني صور شخصية للطالب مقاس 4X6.

 

6-جامعة المنوفية

يستطيع الطلاب التسجيل للالتحاق بالمدينة الجامعية لجامعة المنوفية في 10 من سبتمبر الجاري، على أن يستمر حتى 30 من الشهر نفسه، ويقوم الطالب بالدخول على موقع المدن الجامعية بجامعة المنوفية ويسجل البيانات الخاصة به في استمارة التقديم الموجودة على الموقع.

 

ويطبع الطالب بطاقة الإقامة بالمدن الجامعية، واعتماد قيد الطلاب وإقرار الضامن، وإقرار عدم الزواج، وتعهد الطالب وولي الأمر بذلك، فضلًا عن الخضوع لكشف طبي شامل.

 

كما يُحضر الطالب إيصال كهرباء أو مياه أو غاز، حديث باسم والد الطالب، ونسخة من بطاقة الترشيح للطلاب المستجدين، وأصل ونسخة من البطاقة الشخصية للطالب ولا يتم قبول الطالب بالمدن إلا بعد مرور عام كامل على العنوان الموثق بالبطاقة، وأصل و نسخة البطاقة الشخصية لوالد الطالب، وأربعة صور شخصية حديثة للطالب.

 

ويتمكن الطالب عقب ظهور نتيجة قبوله من خلال الموقع الالكتروني للمدن الجامعية، من الحضور إلى مكتب تنسيق القبول بالمدن الجامعية لاستكمال إجراءات التسكين .

 

7-جامعة بنها

تستمر إدارة المدن الجامعية في استقبال طلبات الطلاب والتي بدأت في مع بداية الشهر الماضي، وتستمر حتى 6 من سبتمبر الجاري، للطلاب المستجدين من تنسيق المرحلة الأولى والثانية.

 

ويسحب الطلاب استمارات التقدم من مقر الإدارة العامة للمدن الجامعية بكفر سعد بنها، أو عبر الإنترنت من موقع الجامعة الإلكتروني أو على موقع الزهراء للمدن الجامعية، على أن تقدم الطلبات بعد استيفاءها إلى نفس المقر يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر يوميًا عدا أيام الجمعة والسبت.

 

ويُحضر الطالب ثلاث صور شخصية للطالب (مقاس 4×6)، ونسخة من بطاقة الطالب أو شهادة ميلاد الرقم القومي، مع إحضار الأصل للاطلاع عليها، ونسخة من بطاقة ولي أمر الطالب، ونسخة من إيصال كهرباء أو غاز خاص بمحل إقامة الطالب، ونسخة من بطاقة ترشيح الطالب الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

 

8-جامعة دمياط

يتقدم الطلاب للالتحاق بالمدينة الجامعية لجامعة دمياط حتى 15 من سبتمبر الجاري، ومن شروط التحاقه أن يكون الطالب من غير سكان محافظة دمياط فيما عدا مركز الزرقا فيجوز للطلاب منه الإقامة، وأن تثبت لياقته الصحية طبقًا لقرار الإدارة الطبية بدمياط، وألا يكون المتقدم متزوجًا.

 

وأن يُحضر الطالب نسخة بطاقة الرقم القومي للطالب والأصل للاطلاع وشهادة ضمان اجتماعى معتمدة من مكتب الشؤون الاجتماعية التابع لها محل إقامة الطالب، وإقرار الضامن للطالب معتمد من الجهة التي يعمل بها الضامن، ونسخة من بطاقة الضامن، وبيان الحالة الدراسية ومكان الإقامة معتمدة من الكلية المقيد بها، فضلًا عن ثماني صور شخصية مقاس 4X6.

 

9- جامعة بورسعيد

يستمر التقديم متاح للطلاب الجدد للالتحاق بالمدينة الجامعية،  لجامعة بورسعيد حتى 15 من سبتمبر الجاري، والذي بدأ في مطلع أغسطس الماضي.

 

10- جامعة جنوب الوادي

 أعلن مجلس متابعة الإجراءات التنفيذية للتقدم للمدن الجامعية لجامعة جنوب الوادي، عن بدء التقدم للالتحاق بالمدينة الجامعية في 8  من سبتمبر الجاري، على أن تستمر حتى 20 من الشهر نفسه.

 

وطالب المجلس الطلاب بتسجيل بياناتهم، والتأكد من إتمام عملية التسجيل بطباعة ما يفيد التسجيل عن طريق الاستعلام عن القبول، حتى لا يتفاجئ بعد التسجيل بانتهاء فترة السماح بالتسجيل على الموقع.

 

ويجب على كل طالب سيتم قبوله في المدينة الجامعية، إحضار ثلاث صور شخصية، ونسخة من البطاقة الشخصية، و كذلك بطاقة الترشيح بالنسبة للطلاب الجدد، وذلك لتسليمها لشؤون الإقامة لاستلام إذن الدفع تمهيدًا لاستخراج الكرنيهات .

 

اقرأ أيضًا :

"حلوان" تعلن الموعد النهائي لتقديم الطلاب بالمدن الجامعية

5 جامعات حكومية تضع شروط التسكين بها لعام 2018.. تعرف عليها (2)

 

 


تعليقات