انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
28 أغسطس 2018
408

ترجمة مقال “ 10things every foreign student in London should know” للباحثة في قضايا التعليم النظامي، جيليان وودز، نقلًا عن موقع "times higher education".

 

إذا كنت طالبًا أجنبي يرغب في الدراسة الجامعية بلندن، ستواجه العديد من التجارب الحياتية، وكذلك العديد من التحديات للتغلب عليها؛ من توفير المال لإيجاد سكن الطلاب الذي يناسب نمط حياتك، والاحتياجات المعيشية، ونفقات الدراسة، لذا أقدم لك 10 معلومات عليك معرفتها قبل الانتقال إلى لندن.

 

1-تأشيرة دخولك.. ضمان بقائك بأمان

أهم شيء هو امتلاكك تأشيرة دخول للبلاد، أما الطلاب القادمين من إحدى دول الاتحاد الأوروبي، لا يُطلب منهم الحصول على تأشيرة للدراسة في لندن.

 

وإذا كنت ترغب في كسب بعض المال والعمل أثناء الدراسة؛ احرص على التفكير في ذلك عند التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، أما الطلاب المنتسبين لدول الاتحاد الأوروبي، فيمكنهم العمل لساعات عديدة كما يحلو لهم، بينما يقتصر الطلاب من الدول غير الأوروبية على العمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع.

 

2-الإقامة والسكن..أين؟

تتعدد طرق السكن، مابين السكن المنفرد والخدمة الذاتية، والسكن المشترك، ويبدو الحصول على محل إقامة أمر مربك بالنسبة للطالب المغترب، لذلك تحتوي معظم الجامعات على دليل إرشادي يصف خيارات السكن الطلابي المختلفة، مما يساعدك على تضييق خياراتك، لذلك من المهم أن تختار الإقامة التي تناسب شخصيتك وأسلوب حياتك.

 

3-طقس لندن

عليك أن تعرف الطقس السائد للمدينة التي ستنتقل إليها، وفي حالة مقالتنا انتقالك سيكون إلى لندن، والتي يتميز طقسها خلافًا للاعتقاد الشائع، فأنه لا يمطر طوال الوقت، ومع ذلك فإنه قاسي البرودة، لذا عليك إحضار وسائل التدفئة المناسبة.

 

4-مراعاة ميزانيتك الدراسية

يمكن أن تكون تكلفة الكتب للامتلاك باهظة، لذا يمكنك القراءة والمذاكرة من الكتب الموجودة بمكتبة جامعتك أو شراء الكتب المستعملة أو الاطلاع على مواقع الإنترنت التعليمية، واعتمد على المواد الدراسية التي يقدمها المحاضر الخاص بك.

 

5-اتقن تكليفاتك الدراسية

أكبر صدمة لكثير من الطلاب الذين يختارون الدراسة في لندن، هى اعتماد الدراسة وتركيزها على التكليفات العملية، والتي تملك نسبة تتراوح من 30% حتى 100% من درجة المادة الكلية، لذا من المهم تقديمها بشكل جيد.

 

 ويدقق أساتذة الجامعات عن كثب في كيفية تقديم أدلتكبالموضوعات الدراسية، ودعمها بأبحاث خارجية ومراجع علمية بأبحاثك وتكليفاتك الدراسية.

 

6-حساب البنك

احفظ نفسك من متاعب المعاملات المالية وأنظمة الفوترة المعقدة، عن طريق إنشاء حساب مصرفي في المملكة المتحدة، وستحتاج لذلك؛ جواز سفر، ودليل على عنوان السكن مثل أحد الفواتير من كل من منزلك ومكان إقامتك الحالي، وإثبات حالتك كطالب للقيام بذلك.

 

أما لإثبات حالتك كطالب، يجب أن يكون خطاب قبولك بالجامعة كافيًا، أيضًا إذا لم يكن لديك أي فواتير، يجب أن تكون خدمات الإسكان الطلابي قادرة على تقديم دليل على العنوان، ويجوز للبنك أيضًا إجراء فحص ائتماني في شكل مقابلة قصيرة للتأكد من أنك مسؤول بما يكفي لفتح حساب.

 

7-نصائح للسفر

تأكد من الحصول على بطاقة الطالب “Oyster”، وهى بطاقة سفر تقدم للطلاب سعر مخفض، ويمكن استخدامها في خدمات مترو الأنفاق والحافلات وكافة أنواع وسائل المواصلات..

 

عليك أن تجوب أنحاء بريطانيا، وألا تكتفي بتواجدك للدراسة في لندن فحسب، ويمكنك العثور على بعض صفقات السفر الرائعة على خدمة الحافلات "Megabus"  و"National Express"، والتي تمكنك من شراء تذاكر حتى شهر مقدمًا.

 

8-الرعاية الصحية

إذا كنت قادمًا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي، فيجب عليك الحصول على بطاقة التأمين الصحي الأوروبية قبل الوصول إلى لندن، سيتيح لك ذلك الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية المجانية أو مخفضة التكاليف، من خلال خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا، و إذا كنت قادمًا من خارج الاتحاد الأوروبي، فستحتاج إلى شراء تأمينك الصحي الخاص.

 

9-اطلب خصم

اعتاد أن تسأل الجميع وفي أي مكان تذهب إليه هل يتعاملون ببطاقة خصومات الطلاب، وذلك في المقهى الإيطالي الصغير الموجود على الزاوية وحتى أكبر المتاجر بالشوارع الكبرى.

 

كما أن حصولك على بطاقة "NUS " وهو اتحاد الطلاب الوطنيين، سيعطيك إمكانية الوصول إلى عروض أكثر حصرية، ولكن انظر كيف تستفيد من استخدام بطاقة الطالب الخاصة بك أولاً.

 

10-نظم نفقاتك المالية

تتميز لندن بكثرة أماكن الترفيه من نوادي ومطاعم ولكنها قد تكون فجوة لابتلاع أموالك لوذلك لارتفاع تكلفتها، لذا عليك تنظيم نفقاتك، ولا يعني هذا أن تكون حياتك تعتمد على الخبز المحمص والفول، ولكن عليك أن تزن الأمور مابين المطاعم والترفيه والاعتدال في انفاق الأموال.

 

 

اقرأ أيضًا :

منح دراسية لطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس بأستراليا.. تعرف عليها

 

 


تعليقات