انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية_ كلية الإعلام بجامعة القاهرة
كتب بواسطة: عبلة عاطف
14 أغسطس 2018
4519

أعلنت كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن ترشيحها 10 طالب وطالبات، للمشاركة في برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة"، الذي ينظمه مركز الشباب العربي التابع لوزارة الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، على مدار أسبوعين خلال الفترة من 16 إلى 30 من سبتمبر المقبل.

 

وذكرت كلية الإعلام في بيانها الصادر اليوم، أن وزيرة دولة الإمارات لشؤون الشباب ونائبة رئيس مركز الشباب العربي، شما بنت سهيل، أرسلت دعوة  إلي كلية الإعلام بجامعة القاهرة، تطلب فيه ترشيح عدد من طلاب وطالبات الكلية للمشاركة في هذا البرنامج.

 

ويهدف البرنامج إلي تنمية مواهب الشباب وتمكين جيل جديد من الإعلاميين، من خلال أنشطة متكاملة نظرية وعملية تمتد على مدى أسبوعين.

 

كما أنه يقدم فرصة متميزة لـ100 مشارك ومشاركة من المتفوقين في المجال الإعلامي في الوطن العربي، لتطوير معرفتهم النظرية ومهاراتهم العملية من خلال المحاضرات وورش العمل المصاحبة للبرنامج، بالإضافة إلي تنظيم زيارات ميدانية لأفضل المؤسسات الإعلامية في المنطقة للاستفادة والاطلاع على أخر المستجدات في المجال الإعلامي.

 

من جانبها، أكدت عميدة الكلية الدكتورة جيهان يسري، حرصها الشديد على مشاركة طلاب وطالبات الكلية في هذا البرنامج، خاصة أنه فرصة لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل الإعلامي، فضلًا عن اطلاعهم على تجارب عربية رائدة في المجال الإعلامي.

 

 وأشارت "يسري" إلي أن هذه ليست هى المشاركة الأولي لطلاب وطالبات الكلية، بل شارك عدد منهم في البرنامج في دورته الأولي التي تم تدشينها العام الماضي، لافته إلي أن خطاب وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات، يعكس مكانة الكلية وريادتها وسط كليات وأقسام الإعلام في المنطقة العربية.


تعليقات