انشاء حساب



تسجيل الدخول



"التربية والتعليم" تدرس تطبيق نظام "open book" بالامتحانات

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
31 يوليو 2018
1031

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تعمل على تطبيق برنامج للتكامل بين التكنولوجيا والتعليم، ويتم تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي من العام الدراسي الجديد، موضحًا أن نظام امتحان الثانوية العامة الحالي أفسد النظام التعليمي فى مصر، لأنه يهدف فقط إلى تحصيل الدرجات، ويعتمد على أسئلة ذات إجابة نموذجية يقوم الطالب بحفظها.

 

وتابع خلال البيان الصادر منذ قليل، أن الوزارة تدرس تطبيق نظام "open book" بالامتحانات للتأكد من فهم الطالب للمادة التي يدرسها، مشيرًا إلى أن النظام الجديد للتعليم سيبدأ تطبيقه بعد أربعة أسابيع من الآن، في الصفين الأول والثاني رياض أطفال والصف الأول الابتدائى، لافتًا إلى إعداد المناهج وتدريب المعلمين واستحداث نظام جديد للتقييم.

 

وأوضح خلال كلمته بفعاليات القمة الوزارية الرسمية للابتكار التكنولوجى في مجال التعليم والشمول الرقمي، اليوم أنه تم ضخ محتوى علمي هام للتعليم الأساسي على بنك المعرفة، كما أعدت شركة "ولفران" تطبيقات تفاعلية في الرياضيات من الصف الأول الإعدادى وحتى الثالث الثانوي، ليستفيد به الطلاب عبر الموقع.

 

ولفت "شوقي" إلى أن إجراء امتحانات المرحلة الثانوية ستكون على مستوى المدرسة لا على المستوى القومي، وتقوم كل مدرسة بوضع جدول الامتحانات الخاص بها في المواد المختلفة، ويتم إرسال الأسئلة من عن طريق شبكة إلكترونية للمدرسة ومنها إلى الطالب مرة أخرى، بعد إجابة الطالب عليها وذلك بدون أي تدخل بشرى.

 

وأضاف إلى أن عملية التصحيح تتم بشكل إلكتروني، بجانب توفير 750 ألف تابلت مجاني للطلاب، يتم توزيعها على طلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي، كما أن الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة، ستختلف من مدرسة لأخرى حيث يتم اختيارها بشكل عشوائي من بنوك الأسئلة الرقمية، ويتم منح الدرجات للطلاب بشكل إلكتروني.

 

 

اقرأ أيضًا :

الخميس المقبل.. بدء قبول تحويلات طلاب الثانوية العامة بين الكليات

 


تعليقات