انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
26 يوليو 2018
3247

ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية بدء تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى من التنسيق للالتحاق بجامعة الأزهر، وذلك بعد إعلان وكيل الأزهر الشريف نيابة عن شيخ الأزهر الدكتور عباس شومان، نتيجة امتحاناتهم الأحد 15 من يوليو الجاري، ويستطيع الطلاب الالتحاق بالجامعات الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

فإذا أراد طالب الثانوية الأزهرية الالتحاق بأي كلية أخرى بالجامعات الحكومية، بعد حصوله على شهادة الثانوية الأزهرية، يمكن له ذلك ولكن في إطار كليات محددة، وترصد شبكة شفاف الإخبارية، هذه الكليات وفق موقع التنسيق الإلكتروني.

 

يستطيع طلاب الشعبة الأدبية الالتحاق بكلية التربية في طور سيناء جامعة السويس، بشرط أن يكون الطالب حاصل على الثانوية الأزهرية من محافظة سيناء.

 

كما تسمح كلية الآداب بجامعة السويس، وذلك لطلاب سيناء الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها، ويتم قبول الطلاب بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية فرع مرسى مطروح بجامعة الإسكندرية، من القسم العلمي فقط لطلاب محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها .

 

ويقتصر القبول بالكليات سالفة الذكر لطلاب الثانوية الأزهرية دون غيرها من الكليات الجامعية، وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص شهادة الثانوية الأزهرية.

 

وعن التحاق طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة، فيتم قبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمي والأدبى بالمعاهد الخاصة، بشرط ألا يقل المجموع الاعتباري للطالب عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط .

 

اقرأ أيضًا :

70 % بـ"اللغة الإنجليزية" الحد الأدنى للالتحاق بشعب اللغات بـ"الأزهر"

 


تعليقات