انشاء حساب



تسجيل الدخول



تعرف على المجموع المؤهل للشعب الأجنبية بالثانوية الأزهرية

صورة أرشيفية_ شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
كتب بواسطة: شريف محمود
19 يوليو 2018
991

يستعد طلاب الدور الأول بالثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من التنسيق، لذا ننشر أهم الشروط المؤهلة للقبول ببعض شعب عدد من الكليات الخاصة بالبنين؛ كشعبة اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية اللغات والترجمة، والتي تشترط أن يكون الطالب حاصلاً على 70% في اللغة الإنجليزية بشهادة الثانوية الأزهرية.

 

ويُشترط للقبول بشعبة الشريعة والقانون باللغات الأجنبية بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر بالقاهرة، أن يكون الطالب حاصلًا على 70% على الأقل من المجموع الكلي للدرجات، وألا تقل درجة مادة اللغة الإنجليزية عن 80%، ولكن يُستثنى من شرط درجة اللغة الأجنبية الطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية لغات بقسميها الأدبي والعلمي.

 

ويلتحق وفقًا للموقع الإلكتروني للتنسيق، بشعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة للبنين بالقاهرة، الطالب الحاصل على ما يزيد عن 80% من مجموع مادة اللغة الإنجليزية دون إضافة درجات المستوى الخاص.

 

أما الكليات الخاصة بالبنات، يُشترط لشعبة اللغات الأوروبية وآدابها والترجمة الفورية بكليات الدراسات الإنسانية بالقاهرة، وتفهنا الأشراف والبنات الأزهرية بطيبة الجديدة والعاشر من رمضان والبنات الأزهرية بأسوان، أن تكون الطالبة حاصلة علي نسبة 70% على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية من أي من القسمين الأدبي أو العلمي.

 

وتلتحق بشعبة التجارة باللغة الإنجليزية بكلية التجارة للبنات بالقاهرة و أسيوط، الطالبة الحاصلة على نسبة 80 % من مجموع اللغة الإنجليزية دون إضافة المستوى الخاص، وفقًا لموقع التنسيق الإلكتروني.

 

ويمكن للطالبات الالتحاق بشعبة الشريعة والقانون باللغة الأجنبية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة، إذا كانت حاصلة على نسبة 70 % كحد أدنى من المجموع و 80% كحد أدنى في اللغة الإنجليزية.

 

يُذكر أن وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، اعتمد نتيجة شهادة إتمام طلاب الدور الأول بالثانوية الأزهرية لعام 2018/ 2019، الأحد الماضي الموافق 15 يوليو، بنسبة 63.81 %، ومن المقرر أن يتم إعلان تنسيق الحد الأدنى للمرحلة الأولى في الأيام القليلة القادمة وبعدها يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم.

 

اقرأ أيضًا :

"المحرصاوي": شائعة تغيير التنسيق يروج لها وسائل الإعلام المغرضة

 


تعليقات