انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
04 يوليو 2018
507

انهي طلاب الثانوية الأزهرية الامتحانات بأقسامها العلمية، والأدبية، وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2017/ 2018، والتي بدأت بامتحانات القسم العلمي في 29 من مايو الماضي بمادتي؛ الفقه والديناميكا، وانتهت الأحد 1 من يوليو الجاري بامتحاني مادتي الأدب والنصوص والتفسير.

 

كما عُقدت امتحانات القسم الأدبي وانتهت بامتحان مادة اللغة الفرنسية في 28 من يونيو الجاري، أما الشعبة الإسلامية فانتهت امتحاناتهم بمادتي التوحيد والحاسب الآلي في نفس اليوم، وينتظر الطلاب ظهور نتيجة الامتحان للإلتحاق بالكليات، وبهذا الصدد ترصد "شفاف" 7 خطوات للتسجيل بالتنسيق الإلكتروني وفقاً لبيان الجامعة والموقع الإلكتروني للتنسيق، تنفذها إذا كنت طالباً بأحد المدارس الأزهرية وذلك للإلتحاق بجامعة الأزهر.

 

1-استخدم متصفح "Internet Explorer"، ثم افتح عن طريقه الموقع الإلكتروني الرسمي للتنسيق، ومن خلال الصفحة الرئيسية للموقع، يمكنك الاطلاع على دليل البنين ودليل البنات للكليات، ويحتوي شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد ويمكنك الاطلاع علي درجات القبول بالكليات والمعاهد لأخر عامين، كما تستطيع الدخول لتسجيل رغباتك عن طريق رابط "اضغط هنا لبدء التسجيل". 

 

2-بعد الضغط علي رابط  بدء التسجيل ستظهر لك نافذة جديدة، وعقب ذلك أدخل رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، والموجودة باستمارة النجاح في الثانوية الأزهرية، ثم أعد كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة  ثم اضغط على الخطوة التالية.

 

3- إذا كنت من إحدي محافظتي شمال سيناء، أو جنوب سيناء فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين؛ إما منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحري، وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية تجد أنه مفتوح لك التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية.

 

وإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية، أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة، "هل ترغب في تبديل المنطقة" وبالضغط عليها ستغير المنطقة إلي منطقة القاهرة ثم اضغط على الخطوة التالية .

 

 

4-وفي حالة أنك من محافظة البحر الأحمر فأنه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين؛ منطقة القاهرة أو منطقة الوجه القبلي، وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية تجد أنه مفتوح له التقديم في منطقة الوجه القبلي  كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية.

 

أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فإنك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة "هل ترغب في تبديل المنطقة" بالضغط عليها ستغير المنطقة إلي منطقة القاهرة ثم اضغط علي الخطوة التالية.

 

5-وإذا تقدمت برغباتك من قبل وأردت الدخول لتعديلها، اضغط على اختيار؛ "تعديل هذة القائمة " أو البدء في إدخال قائمة رغبات جديدة من خلال الضغط على رابط " قائمة جديدة ".

 

6-تظهر لك فيما بعد شاشة إدخال الرغبات، ويظهر أمامك اختياران؛ الاختيار الاول ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك، والاختيار الثاني تُقسم فيه الكليات إلى مجموعات على حسب نوع الدراسة، وبعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر "إضافة".

 

7- بعد أن تأكدت من رغباتك، أدخل رقم هاتفك والرقم القومي والبريد الإلكتروني، ثم أدخل الرقم السرى مرة اخري وأعد إدخال الرقم التأكيدي، ثم اضغط على زر تسجيل، ومن ثم يمكنك طباعة  الاستمارة وإيصال التسليم.

 

تسجيل طلاب الثانوي الأزهري بالتنسيق الإلكتروني

 

 

اقرأ أيضًا :

رئيس جامعة الأزهر: 15 يوليو الموعد النهائي لإعلان نتائج الكليات

 


تعليقات