انشاء حساب



تسجيل الدخول



جانب من واجهة التطبيق
03 يوليو 2018
635

أطلقت أسرة "بساطة" بكلية التربية في جامعة المنصورة، تطبيق جديد يحمل اسم الأسرة، لمساعدة الطلاب الجدد في التعرف على الكلية ونظام الدراسة، وشروط الإلتحاق بها، والتنسيق الداخلي للأقسام والشعب، كما تمد الطلاب بكل أخبار الجامعة والكلية.

 

ويمكن من خلال التطبيق الذي يحتوي على 16خدمة يحتاجها طلاب كلية التربية، التعامل مع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة لطلابها ، وأبرزها نظام ابن الهيثم للتقديم. وظهور النتيجة، ونظام الفرابي والذي يُستخدم لتقييم أداء الأساتذة.

 

نظام ابن الهيثم لإدارة شؤون الطلاب

 

كما يشمل التطبيق مدخل دعائي للانضمام إلى الأسرة وعرض أنشطتها، ونشأة كلية التربية والتعريف بأعضاء هيئة تدريسها ،والتعريف بالهيكل الإداري داخل الكلية، ونبذة عن عميد ووكيل الكلية، ثم مدخل خاص بالطلاب الجدد عن الأوراق المطلوبة للتقدم والإلتحاق بالكلية، والحد الأدنى للنجاح ودرجات الرأفة.

 

محتويات التطبيق

 

ويستعرض التطبيق المناهج الدراسية المقررة على طلاب الفرق المختلفة في كل شعبة، والامتحانات السابقة، وكذلك مواعيد التربية العملي والجداول الدراسية، وعدة نصائح عن كيفية تنظيم الوقت بين المذاكرة والاشتراك بالأنشطة الطلابية.

 

جانب من التطبيق

 

وقال مؤسس التطبيق الطالب بالفرقة الثانية أنيس ناجي، إن الفكرة من تصميمه، كما أعد المحتوى العلمي الموجود على التطبيق، التي استغرقت أكثر من شهرين، كما كانت مسؤولية الطالب وليد صلاح تحت إشراف رئيس اتحاد الطلاب بهاء أبو العنين.

 

وأشار في حديثه إلى "شفاف" إلى أن التطبيق بمثابة "مرشد وبوصلة" للطلاب الجدد في مكان جديد لم يعتادوا عليه، وكما يُجيب على استفسارات الطلاب الجدد، زملائهم القدامى عن نظام الأساتذة والامتحانات ودرجات الرفع وعدد المواد.

 

وعن أسباب انطلاقه، أكد "ناجي" أن أعضاء الأسرة فكروا في طريقة مبتكرة في مساعدة أكبر عدد من الطلاب هذا العام، خاصة أن الكلية من الكليات ذات الكثافة العددية المرتفعة من الطلاب والشُعب ومعروفة بكثرة موادها الدراسية، ويحتاج الطالب لمن يجيب على أسئلته عن كل هذا.

 

وحاول "ناجي" أن يكون اسم التطبيق من استراتيجية عمله، بسيط في كل شئ من شكل وتصميم واستعراض محتوى، لافتًا إلى تلقيهم الملاحظات الطلابية على التطبيق أولًا، بأول لتطويره وتحسينه ليشمل معلومات وخدمات أكثر سواء فنيًا أو إضافة خدمات جديدة.

 

وأضاف ناجي: "التطبيق أونلاين لأنه صغير في الحجم ويشمل محتوى كبير عن كلية مليئة بالشُعب والتخصصات، ويحدث نفسه تلقائيًا بدون update، ومتوفر على المتاجر الإلكترونية لمستخدمي أندرويد والأيفون"، واستقبل التطبيق 600 مستخدم منذ انطلاقه نهاية يونيو، وأبدى العشرات من مستخدميه إعجابهم به، منها عميدة الكلية الدكتورة أسماء مصطفى والتي أعربت من سعادتها بالطلاب، وفخرها بمعاونة زملائهم وإدارة الكلية في تسهيل الخدمات المقدمة.

 

واشار  مؤسس التطبيق  إلى نيته تطوير التطبيق فنيًا أكثر من ذلك وأن يحتوي على خريطة للكلية، معربًا عن أمنيته في أن يستخدم جميع الطلاب التطبيق، وتتوسع الفكرة لتشمل كليات أخرى بتقنيات أعلى في المستقبل، متوقعًا أن تكون الخدمات الإلكترونيات هى أساس النشاط الطلابي، يمكن لمستخدمي الأندرويد تحميل التطبيق من هنا، ولمستخدمي الأيفون من هنا.

 

 

 

نبذة عن عميدة الكلية 

 

اقرأ أيضًا:

أجهزة طبية جديدة بـ14مليون جنيه لمستشفى أطفال المنصورة

 


تعليقات