انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
03 يوليو 2018
1358

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استمرار التقديم للطلاب خريجي المرحلة الإعدادية بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنوفية، حتى 10 من يونيو الجاري، والتي دشنتها الوزارة كأول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية وفقاً لمعايير الجودة الدولية، بالتعاون مع مجموعة العربي وبدعم من اليابان.

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، خلال البيان الصادر اليوم، إن المدرسة تهدف إلى تمكين الطلاب للمنافسة محليًا ودوليًا، خاصًة أن للطلاب المتميزين أولوية التعيين بمجموعة العربي فور تخرجهم.

 

 وأضاف "شوقي" أنه من الضروري الاستفادة من خبرات الجانب الياباني في بناء شخصية الطالب العملية، والتنمية المهارية للطلاب والمعلمين بالمدرسة، وذلك للارتقاء بمستوى مهارات الطلاب في التعليم الفني للوصول للمستوي العالمي ويتم ذلك في إطار التعاون المشترك بينهم.

 

وأوضحت مستشار الوزير للتعليم الفني حبيبة عز، أن المدرسة تتضمن عدة تخصصات متاحة للطلاب منها؛ ميكانيكا، وكهرباء، وتبريد وتكييف، وأن شروط التقديم تتمثل في أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسى السابق 2017/2018 بمجموع كلي لا يقل عن 220 درجة، وألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر عن ثمانية عشر عامًا، وأن يكون الطالب لائقًا من الناحية الصحية والبدنية وفقًا للشروط المقررة.

 

وأشارت "عز" إلى أن التقديم يتم من خلال استمارة طلب الإلتحاق، وإعداد ملف لكل طالب وتسليمه بالمدرسة في الفترة من 1 إلى 10 يوليو الجاري، بمقر المدرسة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا ما عدا أيام الجمعة والسبت.

 

وتابعت أن المستندات اللازمة تتمثل في؛ صورة شخصية حديثة، وصورة من الشهادة الإعدادية العامة الحديثة، وشهادة ميلاد الرقم القومي، وصورة من بطاقة ولي الأمر، وطلب الإلتحاق بالإضافة إلى شهادة طبية.

 

يُذكر أن المدرسة تعد أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية، تنفيذًا لمبادرة صناع مصر التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتقدم المدرسة العديد من المميزات للطلاب للمقبولين بهذه المدرسة كأولوية التعيين للمتميزين بمصانع العربي، والإعفاء من الرسوم المدرسية التي تقدر بـ15 ألف جنيه، فضلًا عن التدريب بمصانع العربي، وأيضًا الحصول على شهادة خبرة بعامين.

 

اقرأ أيضًا :

"العربي للتكنولوجيا التطبيقية" .. أول مدرسة للتعليم الفني بشراكة القطاع الخاص

 


تعليقات