انشاء حساب



تسجيل الدخول



 توقيع اتفاقية تبادل بين جامعة المنصورة و"هوبي" الصينية
02 يوليو 2018
539

اعتمدت جامعة المنصورة اليوم الإثنين تأسيس معهد كونفوشيوس بالجامعة ليكون  مركز متخصص في دراسات وتعلم اللغة الصينية، وذلك بعد توقيع الجامعة مذكرة تبادل الخبرات والتعاون في مجالات الثقافة واللغات، خلال زيارة وفد من جامعة هوبي للتعليم بالصين.

 

وضم الوفد مدير جامعة هوبي البروفيسور جوسيو زانج، وعميد كلية العلوم التربوية الدكتور هونجمي زانج، واستقبله مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة الدكتور محمد صلاح، وعميد كلية الآداب الدكتور رضا السيد، ورئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط.

 

وأوضح مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة، في بيان صادر اليوم، أن الزيارة تأتي من منطلق عمق العلاقات المصرية الصينية، وبداية التعاون بين الجانبين، لتعظيم الاستفادة من الخبرات الصينية، وتبادل الخبرات بين الجامعتين وبين أعرق ثقافتين في العالم، وقال عميد كلية الآداب إن الأساتذة في مجالات اللغات والعلوم الإنسانية هم القوى الناعمة لتوطيد التفاهم بين الثقافات المختلفة.

 

وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبد الباسط، أن "هوبي" متخصصة في العلوم الإنسانية والتربوية وتأهيل المعلمين وتطوير التعليم ما قبل الجامعي، ويكون لهذا التعاون التأثير الكبير في نهضة العلوم الإنسانية واللغوية بالجامعة في إطار العلاقات المميزة بين مصر والصين.

 

 

اقرأ أيضًا :

«قانون الجامعات الأجنبية».. تطوير للتعليم أم «بيزنس»

 


تعليقات