انشاء حساب



تسجيل الدخول



الدكتور رضا حجازي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
21 يونيو 2018
3093

استكمل طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية فرع الرياضيات امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018، اليوم الخميس 21 من يونيو الجاري، في مادة الرياضيات البحتة بفرع التفاضل والتكامل.

 

ونظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب انتهاء الامتحان مؤتمراً صحفياً بمقر الوزارة، للتعقيب على مسار امتحان اليوم، وتضمن المؤتمر كلمة لرئيس امتحانات الثانوية العامة بالوزارة الدكتور رضا حجازي، ونائبه الدكتور خالد عبد الحكم، وترصد "شفاف" ثماني معلومات عن امتحان اليوم وفق المؤتمر تصريحات رئيس امتحانات الثانوية العامة.

 

1-إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان مادة الرياضيات البحتة بفرع التفاضل والتكامل، 110ألف و822 طالب وطالبة بجميع لجان الامتحانات بمحافظات مصر.

 

2-أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، تمكنوا من رصد أربع حالات غش عن طريق النشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بالإضافة إلى حالة شروع بالغش تمكنت غرفة العمليات المحلية بمديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية من ضبطها، بالإضافة إلى حالة تمكنت إحدى لجان سير الامتحان بالقاهرة من ضبطها.

 

3-في اللجنة رقم (1551) بمدرسة بلبيس الثانوية للبنات الجديدة في محافظة الشرقية، نشر الطالب (م.ج.ع) أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، وتكررت الواقعة في لجنة رقم (1556) بمدرسة البلاشون الثانوية المشتركة بمحافظة الشرقية، ونشر الطالب (أ.م.ج) أحد أسئلة كراسة الامتحان على "فيسبوك".

 

4-حاول الطالب (أ.خ.س) في اللجنة رقم (1920) بمدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين بمحافظة أسيوط، نشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على الإنترنت، كما نشر الطالب (أ.ع.ح) في اللجنة رقم (633) بمدرسة منوف الثانوية الرياضية للبنين بمحافظة المنوفية، أحد أسئلة كراسة الامتحان على "فيسبوك"، وفي اللجنة رقم (106) بمدرسة مصطفى كامل الثانوية بنين بمحافظة القاهرة، نشر الطالب (أ.م.ع) أحد أسئلة كراسة الامتحان "فيسبوك".

 

5-في اللجنة رقم (1422) بمدرسة الشهيد محمد عطية الحسيني الإبتدائية بمحافظة الغربية، نشر الطالب (أ.ف.ط) أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتمكنت غرفة العمليات المحلية بالغربية من تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى الطالب وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم.

 

6-تمكنت غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتعاون مع الجهات الأمنية من تحديد هوية المتهمين (م.ص.ف) الطالب بكلية الحقوق، والطالب (م.أ) المقيمان بمركز البداري بمحافظة أسيوط، بعد إنشائهما مجموعة على تطبيق "الواتس آب" لاستخدامه في تسهيل عملية تداول بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء مقابل تحويل مبالغ مالية.

 

7-رصدت الجهات الأمنية بعض الصفحات الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مثل؛ "شاومينج بيغشش ثانوية عامة، وثورة التعليم الفاسد، وشاومينج بيغشش ثانوية عامة 2018"، والمجموعة المسماة "okmmo" الموجودة عبر تطبيق "واتس آب"، لنشرهم مشاركات تتضمن أسئلة وإجابات امتحان الثانوية العامة بمادة اللغة العربية.

 

8-يؤدي الأحد المقبل 24 من يونيو الجاري، طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي عدد 245 ألف و386 طالب وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية فرع العلوم الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد 249 ألف و608 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية فرع الرياضيات، الامتحان في مادة الديناميكا بإجمالي عدد 108 ألف و838 طالب وطالبة.

 

اقرأ أيضًا :

رضا حجازي: النظام الإلكتروني لرصد النتائج غير قابل للاختراق

نموذج أسئلة الثانوية العامة في مادة علم النفس والاجتماع

نموذج أسئلة الثانوية العامة في مادة الأحياء

نموذج أسئلة الثانوية العامة في مادة الأحياء لطلاب اللغات

45 سؤالًا لمراجعة مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة

نماذج تدريبية لأسئلة امتحانات الديناميكا للثانوية العامة

 


تعليقات