انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة من أمام لجنة مدرسة أم الأبطال بالهرم اليوم
كتب بواسطة: Hadeer
21 يونيو 2018
1265

كتبت - نورا ممدوح:

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحان " الرياضة البحتة" فرع التفاضل، وأجمعت طالبات مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات، قسم علمي رياضة، في حديثهم لـ "شفاف" أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

 

وقالت الطالبة هند جمال، إن الامتحان جاء سهلا ومباشرا باستثناء سؤالين احتاجا إلى تفكير أكثر ووقت أطول، مشيرة إلى أن باقي أسئلة الامتحان جاءت مماثلة لأسئلة الكتاب المدرسي.

 

وأضافت الطالبة شيماء أحمد، أنها فوجئت بأن أسئلة الامتحان جميعها من الكتاب المدرسي بالأرقام ذاتها، مؤكدة أنها تمكنت من حلها بسهولة لأنها كانت قد تدربت عليها من قبل في المراجعات على مدار العام.

 

وأكدت الطالبة نهى محمد، أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط فيما عدا سؤالين في الأسئلة الإجباري، وهي " القطاع الدائري ومسألة الإثبات"، لافتة إلى أنهم كانوا يحتاجان إلى وقت أكبر لحلهما وتفكير أكثر، مضيفة :" هي أسئلة تتحل بس مش أي حد يحلها ومحتاجة تركيز ووقت أكبر".

 

وأشارت الطالبة منار سيد، إلى أن امتحان التفاضل أسهل من امتحان الجبر الذي امتحنه الطلاب الأسبوع الماضي ، مؤكدة أن الطالب متوسط المستوى يستطيع حله إلا أنه كان يحتاج إلى وقت إضافي لزيادة التركيز والمراجعة بعد الانتهاء من الحل.

 

فيما أعربت الطالبة منة محمود، عن سعادتها لسهولة الامتحان متمنية أن تأتي جميع الامتحانات المتبقية مثل هذا الامتحان، مؤكدة أنه جاء جيدا ولا يحتوي علي اسئلة تعجيزية.

 

وأضافت الطالبة نوران فتح الله، أن الامتحان بشكل عام جاء سهلا إلا أنه ضم أسئلة بها بعض الصعوبة وتحتاج إلى تركيز حتى يستطيع الطالب حلها، مؤكدة أن ذلك يكون في أغلب الامتحانات للتفريق بين الطالب المتميز والضعيف من خلال أسئلة الذكاء.

 

وعلى الرغم من أن آراء غالبية الطالبات أكدت سهولة الامتحان إلا أن بعض الطالبات خرجن من الامتحان في حالة غضب، حيث أكدن أنه لم يكن مباشرا كما يقول البعض، وأنه احتوى على أسئلة ذكاء في الأسئلة الإجباري، وأنهم لا يعلمون مدى صحة إجاباتهم عليها .

 

وأشارت بعض الطالبات إلى أنهن كن في حالة توتر خلال الامتحان بسبب بعض المراقبين الذين ينبهونهم إلى اقتراب موعد انتهاء الوقت بشكل مستمر ، مؤكدين أنهن كن يحتجن إلى وقت أكبر لحله.

 

واشتكت بعض الطالبات من سوء التهوية في لجان مدرسة طه حسين بشارع خاتم المرسلين بالهرم، مؤكدين أن اللجان لا يوجد بها مراوح مما يؤثر على تركيزهم أثناء الامتحان بسبب ارتفاع درجة الحرارة .

 

وتقول إحدى اولياء الأمور إن ابنتها خرجت من الامتحان في حالة إعياء من سوء التهوية مما يسبب لها هبوط، مطالبة بمحاولة تحسين الوضع في اللجان لمساعدة الطلاب على التركيز على اداء امتحاناتهم.

 

اقرأ أيضًا :

رضا حجازي: النظام الإلكتروني لرصد النتائج غير قابل للاختراق

نموذج أسئلة الثانوية العامة في مادة علم النفس والاجتماع

نموذج أسئلة الثانوية العامة في مادة الأحياء

نموذج أسئلة الثانوية العامة في مادة الأحياء لطلاب اللغات

45 سؤالًا لمراجعة مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة

نماذج تدريبية لأسئلة امتحانات الديناميكا للثانوية العامة

 


تعليقات