انشاء حساب



تسجيل الدخول



شكاوى عديدة من عدم وضوح سؤال "القطعة" بالامتحان

صورة من أمام لجنة ثانوية عامة بالهرم اليوم
كتب بواسطة: Hadeer
12 يونيو 2018
350

كتبت - نورا ممدوح :

 

شهدت مدرستي أم الابطال الثانوية بنات والشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، حالات من البكاء والانهيار للطالبات بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.

 

وقالت الطالبات إن الامتحان كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، إذ تضمن أسئلة صعبة الحل في كل أجزاء الامتحان، كما شهدت اللجان شهدت حالات إغماء وانهيار لبعض الطالبات أثناء الامتحان، ولم تتمكن بعضهن من استكماله.

 

وقالت إحدى الطالبات لـ"شفاف" إن الامتحان جاء صادماً لهن، متابعة أنه كان يحتوي على أسئلة غير مفهومة وصعبة الحل، وأن سؤال القطعة جاء غير مفهوم نهائيا، واحتوى على مصطلحات غامضة لم تتمكن من حلها.

 

وعلّقت بقولها :" القطعة تناولت موضوعين وهما القمامة وأخرى عن شهر العسل والأسئلة لم تكن مباشرة  وغامضة".

 

وأضافت أخرى أنها قامت بحل أسئلة امتحانات السنوات الماضية جميعها ولم تكن في صعوبة هذا الامتحان، موضحة أن سؤال القواعد كان يضم نقطتين غير واضحين، بالإضافة إلى سؤال القصة الذي لم تتمكن من فهم بعض أسئلته .

 

وبنبرة يملؤها الإحباط، تقول طالبة أخرى إنها لا تعلم صحة ما قامت بحله وإنها غير متأكدة من إجابتها على الأسئلة، موضحة أن سؤال " البحث عن الخطأ" جاء به بعض النقاط الصعبة  بالإضافة إلى سؤال القطعة الذي يعتبر أصعب أسئلة الامتحان، حيث أنها لم تكن مفهومة وتحتوي على مصطلحات صعبة.

 

وأضافت الطالبة أسماء عيد لـ"شفاف" أنها اضطرت إلى توقع إجابات لأسئلة الامتحان لأنها لم تتمكن من  حلها، وهو ما دفعها لحلها بشكل عشوائي، موضحة أن أبرز الأسئلة الصعبة التي احتوى عليها الامتحان القصة والقواعد والبحث عن الخطأ والترجمة، حيث ضم كل سؤال منهم نقطتين أو أكثر بهما صعوبة في الحل .

 

وغالب البكاء إحدى الطالبات أثناء حديثها، حيث قالت لـ"شفاف" إن حلم الوصول إلى الكلية المرغوبة ضاع وأنها لن تتمكن من دخولها لأنها تعتمد بشكل أساسي على تقدير الانجليزية، مشيرة إلى أنها لن تتمكن من الحصول على درجة عالية به لأنه جاء صادما وغير متوقعا .

 

وشاركت إحدى الأمهات ابنتها البكاء حزنا على مجهودها طوال العام، وقالت لـ"شفاف" إنها قامت بحل جميع أسئلة الامتحانات للسنوات الماضية  ونماذج الوزارة والكتاب المدرسي إلا أنه رغم ذلك، جاء لامتحان خارج كل هذه الأسئلة .

 

وعلّقت بقولها :"بنتى تعمل ايه تاني حسبي الله ونعم الوكيل ".

 

وحول تسريب أجزاء من الامتحان صباح اليوم بعد مرور 20 دقيقة من بدء الامتحان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الطالبات إنه بالفعل تم تسريب سؤالي القواعد والترجمة في حين أن باقي الأسئلة المنشورة لا تمت للامتحان بصلة..

 

وقالت إحدى الطالبات إلى أن تسريب الامتحان يضيع مجهود الطلاب الذين اجتهدوا طوال العام، مضيفة: "انا مش فارق معايا التسريب لإني كنت مذاكرة ومش محتاجاه لكن يضايقني ان غيري ميكونش مذاكر ويلاقي إجابات سهلة قدامه".

 

في حين قالت طالبة أخرى: "ربنا ينتقم منهم لإنهم مخلّوش فرق بين الطالب الضعيف والمتميز".

 

وشهد محيط المدرستان حالات انهيار لأولياء الأمور والبكاء حزنا على بناتهن بعد خروجهن من المدرسة لصعوبة الامتحان، فيما حاولت أمهات أخريات تهدئة بناتهن.

 

في الوقت نفسه، تمركزت بمحيط المدرستان سياراتان شرطة لتأمين المدرسة والطلاب.

 

اقرأ أيضًا :

طلاب بالثانوية العامة عن امتحان "الإنجليزية": "تعجيزي ويحتاج لطالب بريطاني"

نائب رئيس قطاع التعليم: منع دخول الطالب الامتحان بعد مرور 15 دقيقة

 

 


تعليقات