انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: Hadeer
10 يونيو 2018
595

كتبت - نورا ممدوح:

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، امتحان الرياضيات البحتة " الجبر والهندسة الفراغية" في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة، وسادت حالة من الارتياح والسعادة على وجوه الطلاب عقب انتهاء الامتحان.

 

وأكدت الطالبات بمدرستي "أم الأبطال الثانوية بنات" و"الشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز"، أن الامتحان جاء سهلا ومباشرا باستثناء بعض النقاط التي تفرق بين الطالب المتميز والضعيف، كما قلن إن الامتحان لم تخرج أسئلته عن كتاب المدرسة وونماذج وزارة التربية والتعليم.

 

من جانبها، قالت الطالبة إسراء سيد، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط وأنه جاء سهلا بعكس ما توقعت، حيث كانت تخشى أن تكون المسائل "صعبة الحل وتعجيزية"، إلا أنها جاءت مباشرة وتمكنت من حلها بسهولة

 

 وأكدت الطالبة أسماء محمد، أن الامتحان لم يخرج عن أسئلة كتاب المدرسة والنماذج، قائلة: " الامتحان كله من كتاب المدرسة ومخرجش عنه"، مضيفة أنها كانت قد تدربت على هذه الأسئلة على مدار العام وهو ما سهل عليها حل الامتحان.

 

و أعربت الطالبة منة إبراهيم، عن سعادتها لسهولة الامتحان متمنية أن تأتي جميع الامتحانات المتبقية في نفس المستوى، متابعة أنه لم يتضمن أي  أسلة غامضة أو غير واضحة.

  

وأضافت الطالبة نورهان جمال، أن الامتحان بشكل عام جاء سهلا إلا أنه ضم أسئلة بها بعض الصعوبة وتحتاج إلى تركيز حتى يستطيع الطالب حلها، مؤكدة أن ذلك يكون في أغلب الامتحانات للتفريق بين الطالب المتميز والضعيف من خلال أسئلة الذكاء.

 

وأكدت الطالبة نهى سعيد، أنه علي الرغم من قلة عدد الطالبات اللاتي قمن بآداء الامتحان لضعف الإقبال علي قسم العلمي رياضة، إلا أن ذلك لم يكن مبرراً للغش أو التسيب في اللجان من قبل المراقبين .

 

وعلقت بقولها :" عشان مجهودنا ومذاكرتنا متضيعش".

 

 وقالت إحدى أولياء الأمور التي كانت تنتظر ابنتها خارج المدرسة، إن مستوى الامتحانات حتى الآن جيدا ولم يكن هناك شكاوي من صعوبة مثل العام الماضي، مطالبة بأن تكون المواد المتبقية في نفس المستوى، وألا تكون الامتحانات تعجيزية حتى لا يؤثر ذلك على نفسية الطلاب.

 

وأعربت أخرى عن سعادتها بقدرة ابنتها على اجتياز أربع مواد حتى الآن بشكل جيد، قائلة: " الطلاب بيتعبوا طوال السنة لتحصيل الدرجات في النهاية لدخول الكلية اللي بيحلموا بيها"، مطالبة واضعي الامتحانات بعدم وضع امتحانات ذات مستوى عالي حتى يتمكن الطلاب من حلها.

 

في الوقت نفسه، أعربت سيدة أربعينية عن قلقها من ارتفاع التنسيق للكليات هذا العام عن الماضي، مما يصعب علي الطلاب دخول الكليات المرغوبة، مضيفة: " أتمنى ألا تؤثر سهولة الامتحانات حتى الآن على التنسيق ".

 

" وسادت حالة من الهدوء بمحيط المدرستان، كما لوحظ ضعف عدد الطالبات اللاتي قمن بآداء امتحان هذه المادة مما يشير إلى ضعف الإقبال على قسم العلمي رياضة.

 

ويستكمل الطلاب آداء امتحاناتهم عقب إجازة عيد الفطر المبارك، إذ يعودون يوم 19 من الشهر الجاري لأداء امتحان الفيزياء بقسم العلمي وامتحان التاريخ بقسم الأدبي، وهو ما يتيح للطلاب فرصة جيدة للمذاكرة والاستعداد لهذه المواد .

 

اقرأ أيضًا :

"التعليم": 98.1% نسبة نجاح العينة العشوائية في اللغة الفرنسية

"التعليم": 97.2% نسبة النجاح بالعينة العشوائية لامتحان اللغة الألمانية

نموذج أسئلة مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

 

 

 

 


تعليقات