انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
06 يونيو 2018
561

قال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، إن الوزارة ستقدم مجموعة من منح التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع البنك الدولي، وشركة أمازون ويب من أكبر شركة حوسبة في العالم؛ لإطلاق برنامج تدريبي يعزز فرص الطلاب للتوظيف في شركات تكنولوجيا المعلومات.

 

ومن جانبها، أوضحت مستشار الوزير للتعليم الفني والأمانة الفنية للاجتماعات حبيبة عز، في بيان الوزارة الصادر اليوم،  أن المنحة تستهدف 300 طالب، و50 معلم بالتعليم الفني في تخصص " ICT"  أوحاسب آلي؛ وذلك للتدريب العملي على المهارات الأساسية في ممارسة الحوسبة.

 

وأوضحت "عز" أن منح التكنولوجيا التطبيقية مبادرة جديدة تقدمها الوزارة؛ لتوفير التدريب اللازم لطلاب التعليم الفني، وتطوير المستوى المهني لهم، وتعزيز فرصهم بسوق العمل، مشيرةً إلى أنه تم البدء بالبرنامج التدريبى الحالي وسيتم الإعلان عن باقى المنح تباعًا، على أن يعقد التدريب يومي 20 و21 يوليو القادم أثناء العطلة الصيفية، وسيتم منح جوائز للطلاب العشرة الأوائل.

 

وتابعت أن من مميزات المنح؛ الحصول على شهادة إتمام التدريب من شركة أمازون ويب، موضحةً أن شروط تقدم الطلاب للبرنامج التدريبي؛ أن يكون مقيدًا بالعام الدراسي الأخير 2017/2018 بمدارس التعليم الفني نظامي السنوات الخمس أو السنوات الثلاث، كما يلتزم بنسبة الحضور المقررة له بالمدرسة، بالإضافة إلى أن يكون الطالب تخصص "ICT" أوحاسب آلي.

 

وذكرت أن شروط تقدم المعلمين للبرنامج التدريبي تتضمن أن يكون سن المتقدم لا يزيد عن 45 عامًا، وأن تكون لديه خبرة في مجال البرنامج التدريبي لا تقل عن عامين، بالإضافة إلى أن يكون تقدير أداء أخر عامين ممتاز.

 

اقرأ أيضًا :

"العربي للتكنولوجيا التطبيقية" .. أول مدرسة للتعليم الفني بشراكة القطاع الخاص

 


تعليقات