انشاء حساب



تسجيل الدخول



توقيع برتوكول التعاون لدمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
كتب بواسطة: عبلة عاطف
04 يونيو 2018
657

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق حملة قومية إعلامية للتوعية المجتمعية ودمج الطلاب ذوي الإعاقة بالمجتمع، في سبتمبر المقبل من العام الجاري، وذلك تحت شعار "قادرون باختلاف".

 

وقال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، في بيان إن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مشترك بشأن تنفيذ الحملة الإعلامية، ودمج الطلاب ذوي الإعاقة في المجتمع، وذلك بالاشتراك مع بنك الاتحاد الوطني ومؤسسة مصر الخير.

 

ومن جانبها، قالت مستشار وزير التربية والتعليم للتسويق والترويج يسرا علام، إن الحملة تستهدف عدة محاور منها؛ الجانب النفسي والتعليمي للطالب والتوعية المجتمعية، وأوضحت "علام" أن الحملة ستضم توعية مجتمعية شاملة من خلال وسائل دعائية متنوعة للوصول لجميع فئات المجتمع؛ ليتعرف الطلاب على حقوقهم، والمجهودات التي تقوم بها الوزارة لطلاب التربية الخاصة.

 

وتابعت أن الحملة تستهدف تعريف الطلاب بحقهم في التعليم، وتوعية أولياء الأمور بكيفية التعامل المناسب مع أبنائهم، وتعريف المجتمع بمسئوليته تجاههم في الدمج والتعامل والتعلم.

 

يُذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أصدر قرارًا برقم (٢٥٢) لسنة ٢٠١٧، بالدمج التعليمي للطلاب ذوي الإعاقات البسيطة، كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2018 مخصص لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

اقرأ أيضًا :

"1/8 مصر" أول مجلة طلابية متخصصة في شؤون الإعاقة بـ"حلوان"

منحة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على مجموع 85%

 

 


تعليقات