انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة للطلاب والأهالي من أمام لجنة ثانوية عامة بالهرم اليوم
كتب بواسطة: Hadeer
03 يونيو 2018
492

كتبت – نورا ممدوح :

سادت حالة من السعادة والبهجة على وجوه طلاب وطالبات الثانوية العامة عقب آدائهم امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، وارتسمت الابتسامة على وجوههم فور خروجهم من بوابة المدرسة.

 

وأكد الطلاب أن الامتحان جاء مباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، كما خلا من أي أسئلة تعجيزية أو خارج المنهج.

 

تقول الطالبة آيات محمد، الطالبة بقسم العلمي بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنات بالهرم، إن الامتحان جاء سهل بما في ذلك جزئيات النحو والقصة والقراءة إلا أن هناك سؤال واحد فقط بالنصوص كان به صعوبة بعض الشئ،  ولكن في المجمل كان الامتحان مباشر.

 

وتضيف الطالبة منار ابراهيم، بقسم الأدبي، أن هناك أسئلة جاءت بالامتحان وكانت قد تدربت عليها من قبل في نماذج البوكليت التي نشرتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي على الإنترنت، متابعة أن الامتحان لم يحتوي على أي أسئلة غير واضحة أو غامضة، وأنه كان في مستوى الطالب المتوسط.

 

ووسط دموع فرحة الأمهات بسهولة الامتحان، ترددت كلمات الحمد كثيرا فرحاً ببناتهن، اللاتي انتهين من آداء أطول المواد مذاكرة – بحسب تعبيرهن، مطالبات بأن يتم وضع حد للقضاء على صفحات الغش الإلكتروني التي تنشر الامتحان وتضيع مجهودهم طوال العام.

 

وحول تسريب امتحان اللغة العربية على صفحات الغش الالكتروني، قالت الطالبة منة محمد، إن هذه الصفحات لابد من القضاء عليها لأنها تضيع مجهود الطلاب اللذين يعانون على مدار العام في المذاكرة وصرف مبالغ كبيرة على الدروس الخصوصية والمجموعات لتحصيل مجموع في النهاية، إلا أن هذه الصفحات تضيع مجهوداتهم .

 

وأكدت الطالبة أسماء عيد، أن الامتحان لم يخرج عن أسئلة الكتاب المدرسي التي كانت تقوم بحلها بعد كل درس في المنهج، وأن القصة جاءت مباشرة ولا يوجد بها أي أسئلة غير مفهومة، مضيفة أن سؤال النحو جاء سهلا وخلا من أي أسئلة غامضة .

 

وتقول الطالبة هبة محمد أن اللجان كانت مُشددة ولم يتم إثبات أي حالات غش في اللجان، متابعة أنهم منعوا دخولهم بالتليفونات المحمولة و خضعن للتفتيش ذاتياً للتأكد من عدم وجود أي وسائل غش مع أي من الطلاب .

 

وتمركز بجوار المدرسة سيارتان شرطة لتأمين المدرسة والطالبات والتصدي لأي محاولات لإثارة الشغب و البلبلة.

 

في الوقت نفسه، تداولت عدد من صفحات الغش الإلكتروني مثل "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، و"بالغش اتجمعنا"، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أجزاء من امتحان اللغة العربية، زاعمة أنه نفس الامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد.

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، ويؤدي أكثر من 656 طالبًا وطالبة، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.​

 

  تعرف أيضًا على بعض نماذج الوزارة :

النموذج الاسترشادي الثالث للفلسفة والمنطق

النموذج الاسترشادي الثالث للديناميكا

النموذج الاسترشادي الثالث للغة الإيطالية

النموذج الاسترشادي الثالث للغة الفرنسية

النموذج الاسترشادي الثالث للغة الإنجليزية

النموذج الاسترشادي الثالث للغة العربية

النموذج الاسترشادى الثاني للغة العربية

النموذج الاسترشادى الثاني للتاريخ

النموذج الاسترشادى الثاني للغة الإنجليزية

النموذج الاسترشادى الثاني للاقتصاد

النموذج الاسترشادى الثاني للغة الإسبانية

بعض النماذج الاسترشادية الأولي :

نماذج اللغة العربية 

نماذج الفيزياء

نماذج الإحصاء

نماذج الجيولوجيا

نماذج الفلسفة

نماذج علم النفس

نماذج الجغرافيا

نماذج التاريخ

نماذج اللغة الإنجليزية

نماذج الاقتصاد

نماذج الجبر والهندسة

نماذج الاستاتيكا

 

 


تعليقات